الجمعية الدولية للغدد تختار بحثاً كويتياً حول السمنة

الحمية من الدهون نظام أمن من البدانة

الكويت ـ كونا: اختير بحث طبي كويتي حول تقليل وزن الجسم لدى مرضى السمنة من بين 2500 بحث في المؤتمر العالمي لجمعية (اندوكرين سوسايتي) للغدد الصماء والذي عقد في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية مؤخراً.
وقال الاستاذ في كلية الطب بجامعة الكويت الدكتور حسين دشتي في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البحث المقدم من دولة الكويت في المؤتمر العالمي الذي حضره مع زميله الدكتور ناجي سعود الزيد تم اختياره ضمن اربعة بحوث اخرى للنشرة الصحفية للمؤتمر واصفاً ذلك بأنه انجاز كبير يسجل لصالح سمعة الكويت الدولية في مجال الطب.
واوضح ان البحث الذي شارك فيه نخبة من الاساتذة وهم الدكاترة عبد الله بهبهاني والدكتور سامي اصفر والدكتور هلال الساير والدكتور موسى خورشيد والدكتور يوسف بوعباس والدكتور ناجي الزيد هو حصيلة دراسة علمية اجريت على 63 مريضا بالسمنة اثبتت نجاح وسلامة فعالية نظام حمية الدهون المرتفعة لمرضى السمنة.
وأضاف ان النظام الجديد الذي يعرف ايضاً باسم نظام الحمية الكيتونية هو عبارة عن نظام غذائي يتبعه مريض السمنة من خلال تجنب اكل النشويات مثل الخبز والرز والمعكرونة وكذلك السكريات مقابل عدم التقيد او تحديد اي نسبة من الغذاء البروتيني مثل اللحوم والدهون.
ومضى قائلاً ان الجسم يقوم من خلال اتباع هذا النظام الغذائي بحرق الدهون المخزنة في الجسم عندما لا يكون هناك مواد كربوهيدراتية مما يجعل المخ يستفيد من الطاقة بصورة اكبر ويزيد من نشاطه بشكل افضل.
وقال ان من الامور المبهرة في اتباع نظام الحمية الكيتونية لتقليل الوزن الذي تستغرق مدته من اسبوعين الى اربعة اسابيع هي عمله في خفض معدل التريجلايسليد (الدهون الثلاثية) واجمالي الكوليسترول والكوليسترول السيىء والجلوكوز في حين يزداد معدل الكوليسترول الجيد في الجسم لدى المرضى.
وذكر الدكتور دشتي ان الدراسة لهذا البحث استغرقت 12 اسبوعاً وشملت 63 مريضا بالسمنة حيث كانت نسبة الاناث الى الذكور اثنين الى واحد مبينا ان الدراسة اظهرت سلامة وفعالية نظام الحمية عن الدهون العالية وانه نظام امن لمعالجة السمنة ويمكن ان يعمل به كقياس واجراء وقائي ضد العديد من الامراض مثل السكر وضغط الدم.
وبين ان مجموعة البحث على هذه الدراسة ارتكزت على عدة اسباب اهمها تطوير ونشر الوعي لدى الشعب الكويتي بخصوص مدى جدية وخطورة مرض السمنة على الصحة فضلاً عن ايجاد وسيلة بديلة عن العقاقير الطبية لتخفيف الوزن والتي تسبب آثارا جانبية على الصحة.
وأضاف ان المجموعة التي اجريت عليها الدراسة انخفض معدل الوزن لديهم من 100 كيلوجرام الى 80 كيلو جرام خلال فترة ثلاثة شهور كما ان مرضى السكر الذين يتناولون الاقراص ابتعدوا عن تناولها لعدم حاجتهم اليها وذلك لانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم.

يعطيج العافيه بنوته خوش موضوع مادري انا متى بنضبط ويا الرجيم الكيتوني
يعطيج العافيه بنوته وايد بخاطري اجربه انشالله عقب رمضان
بس أنا سامعه إنه له مضار على الكبد أو الكليه بعد جم سنه من إتباعه!!

سألو مجرب ولا تسألون طبيب خليجية

حياكم الله ومشكورين على المرور
^^بنت الكويت^^

الله يعطيج العافيييه

ومشكوره

الله يعافيج
خوش خبر

مرسي اوي اوي

العفووووووووو خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.