ماذا تعرفي عن نصائح التغذية الصحية؟

لا بد أنكم تعرفون الكثير عن السعرات الحرارية، والحصص الغذائية، والتمارين. لكن ماذا تعرفوا عن هذه الخدع حول تخفيف الوزن.

1. هل تفترض بأن كل شيء "قليل السعرات"، صحي.
هناك الكثير من الملصقات الغذائية التي تحمل شعارات مثل "قليل الدسم، " صفر% دهون متحولة "، أَو "لا نشويات"، ونحن لا نعارض أن تهتمي بهذه الملصقات وتختاريها على الأنواع الأخرى الكاملة الدسم، ولكن يجب أن تنظري اولا إلى كمية السعرات الحرارية بالنسبة لحجم الحصة الغذائية الواحدة.ستتفاجئي بحجم الحصة الغذائية المحسوبة، مثلا بعض المنتجات تعتبر نصف كوب من الرقائق وجبة، بينما تعتبره شركات أخرى كوب وربع. لذا تأكدي من أن الوجبة التي يتحدث عنها الملصق الغذائي معقولة.

2. تتجاهل الأمور البسيطة
استعمل الدرج بدلا من المصعد، موقف السيارات البعيد بدلا من القريب، وتمشي إلى السوق بدلا من استعمال السيارة. كذلك إذا كنت تريد أن ترسل رسالة إلى موظف قريب خذ الرسالة إليه بدلا من إرسالها بالبريد الإلكتروني. إن أي نشاط بدني يستمر لمدة 5 دقائق يمكن أن يساعدك في إحراق السعرات الحرارية الإضافية.

3. تشرب الكثير من السعرات الحرارية
للأسف، مع أننا نهتم كثيرا بالسعرات الحرارية، إلا أننا ننسى أن نحسب السعرات الحرارية في المشروبات. العصائر، الكاكاو، وحتى المياه المنكهه تحتوي على سعرات حرارية إضافية خفية. انتبه لما تأكله وما تشربه.

4. التركيز على النشاط الصباحي
حاول أن تقفز خارج السرير كل صباح وتمشى لمدة نصف ساعة في الهواء الطلق لتجديد النشاط والحيوية وتحفيز الطاقة. تشير دراسات عديدة إلى أن النوم غير المنتظمة ولساعات قليلة يزيد من الشهية ويمكن أن يزيد من الوزن، كما أنه يؤثر على الهرمونات التي تتحكم بالجوع.

5. تعيش على الوجبات الخفيفة
سواء كانت قطعة من الشوكولاته أو الرقائق، أو المثلجات، الأطعمة التي نشتهيها كوجبة خفيفة غالبا ما تكون ثقيلة بالسعرات، وفقا لدراسة قامت بها جامعة تافتسِ مؤخراً. هذا وقد لاحظَ الباحثون أيضاً بأنّ الأشخاص الذين توقفوا عن اشتهاء هذه الوجبات الخفيفة كانوا الأسرع في التخلص من الوزن والحفاظ على وزن مثالي. تقول الدكتورة سوزان روبرتس، بروفيسورة في علوم التغذية في جامعة تافتس، "أحيانا لا نستطيع إلا أن نأكل ما نشتهي، وأحيانا أخرى، نقوكم بغسل أسنانا وننتظر أن تزول هذه الرغبة المفاجئة بتناول شيء لذيذ وغير صحي".
منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.