غذاء يقضي على اوجاع الدورة الشهرية

خليجية

خاص/ محرر ماشي. كوم/ العوارض التي تشعر بها معظم الفتيات والنساء كل شهر خلال فترة ما قبل الحيض من تقلبات غريبة في المزاج، قلق في النوم، أوجاع مزعجة في البطن والظهر وتشنجات والحل الطبيعي الخالي من أي ضرر هو الغذاء فالغذاء يلعب دور صحي وفعال في تقليل آلام وأوجاع فترة ما قبل الحيض.

الكالسيوم يلعب دور ممتاز في تخفيف الشعور بالآلام ويساعد أيضاً في الحدّ من الكآبة خلال هذه الفترة.

فكل واحدة هي بحاجة إلى 900 جرام من الكالسيوم في اليوم للحصول على البسمة خلال فترة ما قبل الحيض.

تمتد فترة التعب والتوتر الناتجة عن عوارض ما قبل الدورة الشهرية من أسبوع إلى عشرة أيام فخلال هذه الفترة يصبح النوم بهدوء وراحة بعيداً عن الفتيات والنساء ولكن المغانسيوم المعدن الموجود في المكسرات، الموز، الأفوكادو، الخضار الورقية، الحبوب الكاملة وفي ثمار البحر يمكنه أن يمنحك نوم هادىء ورائع .

مجموعة الفيتامين ب لمقاومة الحلوياتتلعب دور سحري في التخفيف من النفخة ووجع البطن اللذين يرافقان الفتيات والنساء خلال أسبوع ما قبل الحيض. ليس هذا فقط بل مجموعة الفيتامين ب تجعلك تقاومين الرغبة الشديدة في تناول الحلويات خلال هذه الفترة وذلك سيساعد في عدم زيادة وزنك.

الأوميجا 3 تلعب دور في عملية إنتاج البروستجلاندين المادة الطبيعية التي يبدو أنها لديها دوراً محورياً في أوجاع الطمث ويمكنها أن تخفف من هذه الأوجاع وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية. فأكثري من تناول السمك وخصوصاً السالمون والسردين، البقلة، الجوز، بزر الكتان ( يفضل أن يكون محمص ومطحون ) وزيت الكانولا .

مشكوورة حبيبتي خليجية
يسلموووووووووووووو
مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكور ه
مشكووره
تسلمون على الرد حبايبي نورتووو البيييج d:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.