عملية تحوير المعدة جنة الاعور الدجال

السلام عليكم .. شخباركم ياحلوات خليجية

موضوعي اليوم عن تحوير المعده .. انا محتاجة انزل 30 كيلو واصير بالوزن المثالي ..طبعا مليت من الرجيمات والرياضة فقررت اسوي عملية تحوير او بالون .. بس لاني خوافة من البنج والعمليات كنت متردده شوي… وايي ذاك اليوم اللي قلت خلاص ماااااابدها مسوية مسوية

ولأن اخوي دكتور ويشتغل بمستشفى طرحت علية الفكره .. جان اتهزاء تهزيئ نصه يكفي ..خليجية

قالي انتي تدرين شنو كمية المرضى اللي يجونا من مضاعفات هذي العمليات واصلا هذي المضاعفات ماتبين الا عقب سنة او سنتين والبعض ماتبين معاهم الا بالتقدم بالعمر.. وهات نصايح ويوم حس اني ماني مقتنعة خليجية
حاجالي دكتور وبفضل الله ثم بفضل كلامهم اقتنعت ان هذي الاشياء ما تفيد واللي يفيد ان الواحد يصك حلجة ويسوي اي نوع رياضة ويكون هذا نضامة بالحياة…

وطبعا لأني احبكم حبيت افيدكم .. وياليت الواحد يفكر مليون مرررره قبل لايسوي هذي العمليات
خصوصا اني شهدت جم حالة من اهلنا صارت لهم مضاعفات وخسروا صحتهم وحده منهم ترقدت بالمستشفى لمدة شهر تعاني من آلأم بالمعهدة والقولون وهذا كان عقب عمليتها بسنة تقريبا والثاني رفيج اخوي الله لايراويكم اللي صار له 6 شهور بالمستشفى مضاعفات بالهضم وبالاخير دخل مرحلة سببت له تلف بالكلى بسبب عملية التحزيم ووحدة من رفيجاتي بنتها سوت بالون وعقب ماضعفت وشالته ردت دبل وصار لها تحطيم نفسي …

انا كاتبة هاالكلام مو عشان اخوفكم لا والله بس معلومات وحالات شهدتها حبيت افيد خواتي قبل لا يقدمون على اي خطوه ويتحسفون
وترى هالدكاتره والمستشفيات ما يهمهم الا الفلوس
ومثل ما قال الرسول صلوات الله علية (الساكت عن الحق شيطان اخرس )

ترى الكلام طبي 100%
ادري طولت وقرقت وايد بس من حبي لكم .. وتفضلوا الموضوع… وآسفة على الاطالة
الله لايوارينا فيكم ولا في عزيز اي مكروه

الـــــــمــــوضــــــوع:

في حين يعدك كثير من الجراحين ويمنيك ويريك صور للجنة بعد نجاح العملية وانك ستصبح افضل من الف الف رجل, مع انتشار مرض السمنة اليوم, يدخلك في ساحة العملية وياخذ اسياخه الآلية ويقص جزء كبير من المعدة’ ثم يصل الجزء المتبقي من المعدة الآتي من المريء مع قرب نهاية الامعاء, ويبشرك بانك ستتخلص من هذا الكابوس المسمى بالسمنة.

ولكن للاسف سيدخلك كابوس اخر وهو كالأتي:

1- يجب عليك اتباع حمية بعد هذه العملية حيث ان عدم اتباعك لحمية معينة يسبب ذلك في عدم خسران الوزن (يعني كأنك يا زيد ما غزيت).

2- مراجعة الطبيب بشكل دوري ليتمكن من حقنك بالفيتامينات التي تنقصك وذلك لان الامعاء اصبحت قصيرة ولا تتمكن من استخلاص الفيتاميانات من الطعام بشكل متوازن مثل الانسان الطبيعي.

3- عليك ان تتعود على استرجاع وتقيأ ما تناولته, او مثلا بتحمل بعض التقلصات او الاثار الناتجة بسبب الآلام أو قد تحتاج لعملية اخرى اذا احتجت لذلك.

الحقيقة:

فعلا لوحظ نقصان وزن من يعملون هذه العمليات, ولكن يرجع الفضل في تغيير النظام الغذائي أو تقليل الاكل بارادة المريض, ونقول هل يستطيع هذا المريض ان ينقص من وزنه بدون عملية؟

الجواب نعم, باتباع حمية مناسبة وقد جرب ذلك الكثيرون من الذين يملكون اوزان زائدة, ليس هناك ما يمنع الارادة القوية والهدف الذي تسمو له.

حيث ان العمليات تجعل الشخص يحاول ان يغير من ارادته ويجعلها اقدر في التحكم بنظامه الغذائي بعد معاناته ليس من السمنة فقط بل حتى من الاثار الناتجة من العمليات والمبالغ التي دفعها هي السبب في تغيير ارادته.

فاذن لماذا لا تغير ارادتك دون اللجوء الى مثل هذه العمليات التي تعرضك للخطر.

الجوع:

تلاحظ تركيز الجراحين على المعدة في تضييق مجراها او قصها ولصقها في حين انك تلاحظ ان اشارات الجوع هي بعيدة عن المعدة وتاتي من اسفل البطن متجهة الى المخ لتنبيه الاشارات ثم تعود الى الامعاء مرة اخرى, فليس للمعدة علاقة بالجوع انما هي كالوعاء.

فلو اخذنا مثال على كوب حجمه 500مل وامامك لتر من العصير واشارات المخ تخبرك بان تنهي هذا اللتر من العصير من خلال هذا الكوب على مرتين (500*500مل = 1لتر) فسوف تقوم بذلك بكل تأكيد لتوفي احتياج الجسد.

ثم عملنا عملية على الكوب وجعلناه بحجم250مل , وايضا امامك لتر من العصير وجسمك يحتاج كامل هذا العصير للمحافظة على وزن الجسم من النقصان فستأمرك اشارات المخ بتناول هذا اللتر على اربع فترات ولو امتدت لفترات ولكن بشرط ان تنهي هذا اللتر.

فإذن في النهاية الارادة هي التي تحدد وزنك.

جنة الدجال:

تكتشف انك قد دخلت جنة الدجال في بعض الاحيان مباشرة بعد العملية او بعد تعلمك بعض من علم التغذية, واكثر الاحيان تكتشف ذلك بعد وصولك للوزن المثالي حينها تظهر لك الاعراض الجانبية.

بعض الاعراض الجانبية:

1- نقص الفيتامينات والمعادن منها الحديد والكالسيوم. وما يلحقها من امراض مثل الانيميا .

2- قد ترتخي الكماشات التي تغلق المعدة, وفي هذه الحالة تحتاج لعملية اخرى.

3- الاستمرار في اجراء العمليات المتتالية لتصحيح الاخطاء

4- الغثيان والقيئ.

5- الجفاف

6- تغير عادات المعدة والامعاء.

7- تبدل وصعوبة الحياة بعد الوصول الى الوزن المثالي.

الحل مع السمنة:

1- لا تفكر في العمليات اطلاقا, طالما ان جسدك بلغ هذا الوزن وانت بصحة وعافية فهذا دليل قوي على عمل اعضائك بشكل متكامل بدون اي خلل, لان الوصول الى هذا الوزن الكبير محفوف بمخاطر قد لم تصلك بعد فاغنم فرصتك وقوي ارادتك.

2- اختر لك حمية مناسبة لك ليس فيها جوع او نقص في الوجبات الرئيسية أو رياضة.

3- لا تستخدم الادوية او الحبوب التي تساهم في انقاص الوزن, ابقى على طبيعتك.

4- العمليات الجراحية يلجأ لها صاحب الفاقة الذي وصل به الحد الى التهلكة, مثل مريض الكبد او القلب وغيرهم, اما بالنسبة لمريض السمنة تعتبر عمليات تجميلية خطيرة قد تصل الى انها تتعدى خطورة السمنة نفسها.

5- الذي ينقصك لتحقيق الهدف اثنان: العلم والارادة.

مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية

مشكورة حبيبتي عالتنبيه والله يجزاج كل خير ان شاءالله

بس احنا قبل لانسوي التحويل استخرنا الله وانا عن نفسي اكثر من شهر وانا استخير ولو اهي شر لنا الله ماسهلها لنا سبحان الله وان شاءالله اهي خير علينا يارب ويبعد عنا كل مرض احنا والمسلمين جميعا ان شاءالله
وبالنسبة لحقن الفيتامينات بس ابرة فيتامين البي 12 كل شهر اما الفيتامينات الثانية حبوب مو حقن

والله يسهل عالجميع ويضعفنا بصحة وعافية

تقبلي مروري فديتج خليجيةخليجية

مشكوره حبيبتي وجزاج الله الف خير على التنبيه
فعلا كلامج عين العقل كل العمليات هذي مضرتها اثر من منفعتها
ربى يعطيج العافيهويجازيك خير..

والناس كلن عالم بحاله محد يلجا لجذيه عمليات الا من بعد مايتعب من باجى الحلول.

؛(((( اعرف ناس مسوينها وااي ضاق خلقي
زين انا سامعه انه بره عقب مايوصلون الوزن الي يبونه يردون كل شي مثل ماكان صج:؟
والله من عاشر السمنه يوم

تحمل كل الاثار من العمليات عشان يفتك منها

السمنه تفتح باب على امراض اخرى ولا تقصون على نفسكم زياده 30 كيلو بتطيحينها برجيم راح تتحملين شهر ست شهور سنه لكن بترجعين بعماج وتزيدين بحيث تصير الزياده دبل وهذا حال اغلب المتان ترا كانو مسوين رجيم وضعفو بعدين ردو متنو وزادو على متنهم الاولي دبل

الله يوفقج وانتي جربي اذا نفع معاج غيرج مانفع معاه

شاكره ردودكم ومروركم ..

اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضية,,

انا قريت الموضوع حبيت انقلة للأفاده ..

اختي اللي مجرب السمنه ام الامراض والمعاناة مع الرجيمات الفاشله لازم يسويها وانا اقصد السنه المرضيه مو الدلع اللي تبي تنزل 15 و20 كيلو تبي تسوي عمليه
وانا بصراحه ما اايد عملية التحوير لان مضاعفاتها كبيره ، انا مع عملية السليف او تكميم المعده ،،،
ماكان في رجيم يخليني انزل 70 كيلو

العملية كانت الحل لنزول الوزن زالمحافظة عليه وعلى صحتي مهمتي

طبعا انا مو مع العملية للي يحتاجون ينزلون 35 كيلو وأقل لأنها والله مو سهلة لكن بالنسبة للبعض هي الحل

بنفسج شلون مو سهله يريت تتكلمين عن تجربتج انا اختي بتسويها لكن حييييييييييييييييييييييييييييل ماجلة الموضوع لسبب اللي شافته باليوتوب في ممثلة مادري مغنية ضععععععععععععععععععفت لكن حملت رد وزنها واهي بنفسها قالت انه تحويل المسار مو مضمونه 100 % و شي ثاني لها مضاعفات على المدى البعيد

مثل خفقان القلب المفاجيء جنج راكضة وايد وامور وايد اهي سوت سيرج بالنت الاجانب صريحين اما بعض الدكاترة مايعطيج الصورة واضحة معقولة هالنوع من العمليات مالها اضرار؟؟؟؟؟ اوكي الوحدة تضعف وبعدين؟؟ الله يحفظ كل اللي سوووها يارب

حبيبتي مزنه ربعنا ودكاترتنا العرب مايعلمون الصج ابد .. يكفى ان برى مايسوونها الا بحالات نااااادره جدا

ويوقعون المريض على اخلائ مسؤولية ,, عشان الا ضرار اللي عقب ( والكلام مو من فراغ انا اخوي دكتور .. واقولج هاالمعلومات من مصادر طبيه)

يكفي ان الوحده عقبها ما تحمل الا بأشراف دكتور وتترقد .. ولازم كل شهر ابره فيتامين واذا ما خذتها تتعب وتصير مضاعفات

عندنا وحده بالدوام مسويتها ومر الشهر ونست تاخذ ابره الفيتامين وفجأه وطيح علينا ويرقدونها اسبوع بالمستشفى ونقل دم وحالة

قولي لأختج تستشير وماتستعيل خل تاخذ وقتها وخل تصلي استخاره .. والله يكتب لها اللي فية الخير

أأيدج مليون بالاميه واليي تبي تعرف تدش سايتات اجنبيه مو نفس العربيه دكتور حاطله سايت وجم ممرضه يدرون عليه ويرفعون له على بو انهم مرضى ومسوين العمليه
دكتور وعميد بكليه الطب قالي اتحدى احد يعرف اضرارها على المدى البعيد
واللي مكتشفها ورفيجاتي مسوينها عنده بالمانيا مايسويها الا للي سمنتها مفرطه جدا مو كل من هب ودب
انزين نفرض الله لايقوله صار مثل اللي كان فينا اي ظرف غزو مثلا منين الوحده تييب فيتامينات انا شفت معانات رفيجاتي السالفه ماتسوى الا للي سمنتها مفرطه وجدا جدا

والسليف طبعا ارحم مليون مره

حبيبتي (البوتيك ) تسلم يمينج انا هذا قصدي من الموضوع يعني يوم حطيتة والله لاني تناقشت مع دكاتره مختصين وعندهم ذمته واولهم اخوي قعد معاي وشرح لي العملية بالتفصيل واضراها بالمستقبل وشنو ممكن تسبب وشلون تأثر على شكل الواحد وصحتة على قولته الواحد بيستانس باليداية بالنتيجة بس عقب جم شهر يشوف المرض على اصوله ..

وبرى مستحيل يسونها لأي حالة او احد لعلمج وحده اعرفها رايحه برى لدكتور واهيا وزنها 130 كجم تدرين ان عيا يسويلها وقالها ممكن تنزلين بالدايت والرياضة وبالفعل ماشاء الله عليها اقتنعت وسوت تخفيف مع اشتراك بالجيم لمده 3 ساعات يوميا وخلال سنتين الى 3 وصل وزنها الى 57 الله لايضرها وبصحة وعافية .. والدكتور اللي عندنا راحت له قبل لا تروح برى على طول وافق وعطاها موعد عقب اسبوعين بس اشوى ان ابوها حلف عليها وقالها اوديج برى عشان تقتنعين وصج يوم سافرت بالصيف مرت على دكتور برى .. وشار عليها الشوره هذي..

يعني انا كان هدفي اوضح الموضوع للي يعرف وللي يجهل من باب ان الواحد يعين اخوه المسلم .. بس بعض الخوات الله يهداهم ردودهم هجومية.. جني قاعده اتدلع عليهم او اغلطهم ..

عموما هي وجهة نظر .. والكل حر بصحة .. المهم الواحد يفيد غيره ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.