أختي حينما تسافر إلى الخارج فإنها لا تحتجب فما هو الحكم ؟

بنت اختى لمن تسافر برا ماتلبس حجاب شنو الحكم حرام ولا لا

لان تقول مابيهم يحسبون انى ارهابيه ؟؟؟؟

وهنى بعض الاحيان الله يهديها ماتلبس ابد ؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقيسو الحلوه خليجية
بنت اختى لمن تسافر برا ماتلبس حجاب شنو الحكم حرام ولا لا

لان تقول مابيهم يحسبون انى ارهابيه ؟؟؟؟

وهنى بعض الاحيان الله يهديها ماتلبس ابد ؟؟؟؟؟؟؟

حبيبتي الله في كل مكان في الكويت وبرا الكويت والحجاب فرض يا قلبي والمفروض نلتزم فيه بكل مكان وباي دوله ولازم البنت المسلمه تعتز بحجابها الي الزمها دينها فيه وما تهتم لراي الكفار الي ما يعرفون الدين !
اما اذا كان في خوف من لبس الحجاب في مكان اوبلد معين لاسباب امنيه يعني ممكن يكونون المسلمين مظطهدين في هالدوله فلا تروحها من اصل
يا قلبي قوليلها احنا نلبس الحجاب علشان نرضي ربنا مو علشان نرضي الناس والله يهديها ويصلحها ويخلي لها خالتها الي تحاتيها

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلين عسولة , اعذريني نقلت سؤالك و فصلته عن الموضوع حتى يطلع عليه الجميع فتعمّهم الفائدة ,

السؤال :

ما حكم رمي الحجاب وكشف الوجه خارج البلاد طاعة لوالدتي بحجة أنني ألفت الأنظار لهم ؟.

الجواب :

الحمد لله ، لا يجوز لك ولا لغيرك من النساء السفور في بلاد الكفر ، كما لا يجوز ذلك في بلاد المسلمين ، بل يجب الحجاب عن الرجال الأجانب سواء كانوا مسلمين أو كفاراً ، بل وجوبه على الكفار أشد ، لأنه لا إيمان لهم يحجزهم عما حرم الله .
لا يجوز ذلك ولا لغيرك طاعة الوالدين ولا غيرهما في فعل ما حرم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه المبين في سورة الأحزاب : ( وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) الأحزاب/53 ، فبين سبحانه وتعالى في هذه الآية الكريمة أن تحجب النساء عن الرجال غير المحارم أطهر لقلوب الجميع وقال سبحانه في سورة النور : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ) النور/31 ، إلى قوله سبحانه : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن ) النور/31 والوجه من أعظم الزينة .

المفتي : سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز – رحمه الله –

######

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا سأسافر بإذن الله إلى خارج المملكة وأود السؤال.. هل يجوز لي عند لبس الحجاب الشرعي إظهار العينين لكن بفتحة تكون صغيرة وبدون طرحة فوقها.. لأني في بلدي لا أظهر العينين بل أغطيها بطرحة فوقها؟؟؟ وجزاكم الله خيراً.

الجواب :

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله وبعد: فالنقاب
من النقب وهو الثقب، يكون على غطاء المرأة بإزاء عينها لتبصرَ به.
وقد كان معهوداً في أول الإسلام، لما ثبتَ في الصحيح قوله عليه الصلاة والسلام " لا تَنْتَقِبْ الْمَرْأَةُ الْمُحْرِمَةُ وَلا تَلْبَسْ الْقُفَّازَيْنِ ".
ولكن العجيب في السؤال هو أنَّ الأخت السائلة – وفقها الله – أنها في بلدها تغطي العين تماماً، وتسأل عن إظهار العين بفتحة صغيرة في غير بلدها!!.
فعلى المرء المؤمن: أن يراقب الرب تبارك وتعالى في جميع الأمكنة، وفي كل الأزمنة.
وأن يتذكر معية الرب تبارك وتعالى معه، وأنه سبحانه وتعالى لا تخفى عليه خافية، وأنه تعالى يعلم السرَّ وأخفى.
فعلى الأخت السائلة أن تحافظ على نعمة الله تبارك وتعالى لها، وألا تتهاون في أمر حجابها الذي هو طاعة لربها تبارك وتعالى، وحفظ لنفسها.
أما عند الحاجة فلا حرج من النقاب، و يكون فتحة النقاب على قدر الحاجة التي يمكن معها الرؤية لما لا بدَّ من رؤيته.
أما ما يحصل الآن من توسع ظاهر في مسألة النقاب؛ بحجة مشروعيته فهذا باطل و لا يجوز، فقد أظهر النساء ما تحت العين، وما فوقها مما يلي الحواجب، و شيء من الجبين.
ويمكن على هذا وضع ضوابط للنقاب:
أ – أن يكون للحاجة.
ب – أن يكون بقدر الحاجة فقط، فلا تكون الفتحة واسعة.
ج – ألا يكون هناك زينة للعين.
ولذلك كان الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين – رحمه الله – يمنع منه مطلقاً سداً للباب ودرءا للفتنة ومن كلامه – رحمه الله -: ( وأما النقاب فكان النساء في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يلبسن النقاب لكن النساء في عهدنا توسعن فصرن لا يقتصرن على خرق يسير تنظر به المرأة وإنما توسعن حتى فتحن فتحة تُرى منها الحواجب وربما بعض الجبهة وربما الوجنة مع تجميل العيون بالكحل لما توسعن بذلك أمسكنا وأعني نفسي عن الإفتاء بجوازه فنحن لا نفتي بجوازه بناء على ما يترتب عليه من الفتنة والاتساع قد يقول قائل لماذا لا تفتي بجوازه ونساء الصحابة يفعلنه فأقول يجوز أن نمنع المباح خوفا من الوقوع في المفاسد ).
وعلى هذا فعلى الأخت السائلة – رعاها الله – أن تتقي الله حيثُ كانت، وأن تراقب الرب تبارك وتعالى (وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى ) [طه: 7].
والذي سبحانه يستوي عنده الإسرار و العلن كما قال تعالى: (سَوَاء مِّنكُم مَّنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَن جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ ) [الرعد: 10].
وأسأل الله أن يزقني وإياك وكافة المسلمين مراقبته في السر و العلن.
وصلى الله وسلم على محمد و على آله و صحبه أجمعين.

#######

و أطلب منك حبيبة قلبي صاحبة الموضوع مُراجعة هذا الرابط :

إنطلاق الحملة الكبرى ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) لتوعية المسلمات عن الحجاب الشرعي

هذا و أيضًا :

"مشروعية النقاب في الكتاب والسنة والمذاهب الأربعة وفتاوى العلماء في أن العمل والدراسة والاختبار لا يجيز كشف الوجه"

* مشروعية النقاب في الكتاب والسنة والمذاهب الفقهية الأربعة
بقلم ـ الشيخ أشرف بن عبد المقصود

* و فتاوى العلماء في أن العمل والدراسة والاختبار لا يجيز للمنتقبة كشف الوجه .

*** ثلاث نسخ ؛ للشاملة ، وورد ، وبي دي إف .

للتحميل :

https://www.ahlalhdeeth.com/vb/attach…9&d=1256049691

* نصرا لأخواتنا المنتقبات . وإقامة للحجة على من زعم أن النقاب ليس من الإسلام .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

( منقول )

احترامي و تقديري

ترانيم القصيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.