تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توقيع بنت صدمني !!!

توقيع بنت صدمني !!!

خليجية

مرحبا بنات

وانا افتر بالمنتدى ومن بين المواضيع شفت توقيع بنت اللي هي احساس المطر على ما أظن جذي اسمها

حاطه توقيعها صورة المنتخب الكويتي وهو يصلي

المشكله

ان في بعضهم لابسين جواتيهم الله يكرمكم @@

ما ادري انا اشوفهم بالصوره يصلون !! شلون صلاه ولابسين جواتيهم !!!!

خليجية

هذي الصوره

الله يهديهم يا رب

الله يهديهم صح كلامج
لوووووووووووووول اي والله
انا اول ماشفت الصورة قلت شكلها تمثيل ولا شكو ماكو يتسطرون قبال الكاميرا ويصلون ؟؟ يصلون لله ولا للكاميرات
ومن شفت الجواتي بصمت بالعشرة ان تمثيل بتمثيل
انا مابي افتي
بس انا سمعت انه يجوز في حالات معينه الاضطراريه
مع انهم موفي وضع اضطراري
اسأل الله الهدايه انا ولهم
وبما انج جبتي طاري التواقيع
انا بصراحه حيل حيل متضايقه من عدم اهتمام المراقبات في سالفه التواقيع والاعلانات
يعني في بنات الله يهديهم تحط صوره رجال يبوس رجل وحده والا صور عارضات لقمصان النوم لا وعلى بو انها مظلله الصوره تحط اللون البيج على الرسمه الجسم بالضبط والاباقي وااااضح وفي كثير تواقيع من نفس الاستايل
بصراحه كذا مايجوز
بالنسبهـ للي يصلون بحواتي << تكرمون …
سمعت فتوهـ : بإن اذا كان الجوتي نضيف ومافيه نجاسه يجوز تصلي ….
يمكن الجوتي جديد ونظيفخليجية
لووووول
لآحبيبتي يجوز الصلاه بالنعلين عزكم الله

والرسول صلى الله عليه وسلم كان يقطهم >> فً اهي سنه وليس فرض

> ماخذته بالتربيه الاسلاميه خليجية

يصييييييييييييييييير سنــه عن الرســول صلى الله عليه وسسسلم ..

صج يجوز @@ ما ادري من عمرنا نفصخ الله يكرمكم

بس مب اي فتوى نآخذ عليها

بشوف فتوى لابن عثيمين وبجيبها لكم اوك

هل تصح الصلاة بالحذاء
هل من الخطأ الصلاة بينما يكون الفرد مرتدياً لحذائه؟.

الحمد لله
من الشروط التي لابد من تحقيقها قبل الشروع في الصلاة التأكد من طهارة البدن والثياب والبقعة التي يصلي فيها المسلم من النجاسة ، ومما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي في نعليه فقد سئل أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رضي الله عنه ( أَكَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي فِي نَعْلَيْهِ قَالَ نَعَمْ ) البخاري 386 مسلم 555 ، وهُوَ مَحْمُول عَلَى مَا إِذَا لَمْ يَكُنْ فِيهِمَا نَجَاسَة ، فإن كان فيها نجاسة فلا يجوز له الصلاة بهما ، وإن نسي فصلّى بهما وبهما نجاسة فعليه أن يخلعهما إذا علم أو تذكر لحديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي بِأَصْحَابِهِ إِذْ خَلَعَ نَعْلَيْهِ فَوَضَعَهُمَا عَنْ يَسَارِهِ فَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ الْقَوْمُ أَلْقَوْا نِعَالَهُمْ فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاتَهُ قَالَ مَا حَمَلَكُمْ عَلَى إِلْقَاءِ نِعَالِكُمْ قَالُوا رَأَيْنَاكَ أَلْقَيْتَ نَعْلَيْكَ فَأَلْقَيْنَا نِعَالَنَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ جِبْرِيلَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَانِي فَأَخْبَرَنِي أَنَّ فِيهِمَا قَذَرًا أَوْ قَالَ أَذًى وَقَالَ إِذَا جَاءَ أَحَدُكُمْ إِلَى الْمَسْجِدِ فَلْيَنْظُرْ فَإِنْ رَأَى فِي نَعْلَيْهِ قَذَرًا أَوْ أَذًى فَلْيَمْسَحْهُ وَلْيُصَلِّ فِيهِمَا) أبو داود650 وصححه الألباني في صحيح أبي داود 605 .

وقد جاء في تعليل صلاة النبي صلى الله عليه و سلم في نعليه قوله ( خَالِفُوا الْيَهُود فَإِنَّهُمْ لا يُصَلُّونَ فِي نِعَالهمْ وَلا خِفَافهمْ ) أبو داود 652 وصححه الألباني في صحيح أبي داود 607 فَيَكُون اِسْتِحْبَاب ذَلِكَ مِنْ جِهَة قَصْد الْمُخَالَفَة الْمَذْكُورَة .

(هذا بالنسبة إلى النعال وبالنسبة إلى المسجد في ذلك الوقت ، أما إذا كانت المساجد مفروشة ومهيأة ، فينبغي أن ينظف المسجد عن النعال ، وألا يدخل بنعليه خشية تقذير المكان ) فتاوى سماحة الشيخ عبد الله ابن حميد ص81 ، ثم إن مفارش المسجد وقف لا يجوز إتلافه ، والوسخ يعلق بها ويؤذي المصلين الساجدين عليها ، ولذلك لا يدخل الإنسان بنعليه يمشي بها على سجاد المسجد لئلا يتلفه ويقذِّره .

ويمكن للحريص على السنة أن يطبق هذه السنة في صلاته في بيته ، أو في الصلاة في الأماكن غير المفروشة كالحدائق وعلى الشواطئ وفي البرِّ ونحو ذلك ، وإذا كان هذا الفعل يسبب تشويشاً عند بعض من يجهل السنة فينبغي تعليمه سنيتها قبل تطبيقها حتى لا يستنكرها . نسأل الله أن يجعلنا من المحافظين على السنة الحريصين عليها إلى أن يجمعنا بصاحبها عليه الصلاة والسلام في جوار رب العالمين ، والله الموفق .

الشيخ محمد صالح المنجد

بفضل الله وثم فضلكم بحثت عن الفتوى واكاهي فوق والصراحه ما كنت اعرف انه يجوز!!!

مشكورين بنات على الردود

كنت مثلك مستغربه وشفت في الحرم كان زحمه وعمال يصلون بجواتيهم
طبعا برا الحرم عند الدرج فوق
ما حكم الصلاة بالحذاء؟

المفتي: محمد بن صالح العثيمين الإجابة:
الصلاة في الحذاء من السنة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي في نعليه، كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي في نعليه [أخرجه البخاري: كتاب الصلاة / باب الصلاة في النعال، ومسلم: كتاب المساجد / باب جواز الصلاة في النعال]، كما أنه أمر الناس أن يصلوا في نعالهم[أخرجه أبو داود: كتاب الصلاة / باب الصلاة في النعل، والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/280]، ولكن لا يصلي المرء فيهما إلا بعد التأكد من نظافتهما، فينظر فيهما فإن رأي فيهما أذى حكهما بالتراب حتى يزول ثم يصلي فيهما.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.