تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تقرير قدمه وزيرا الصحة والتربية لمجلس الوزراء عن «الخنازير»

تقرير قدمه وزيرا الصحة والتربية لمجلس الوزراء عن «الخنازير»

الدراسة.. 9/27 للثانوي و10/4 للمتوسط و10/18 للابتدائي

كتب طه أمين ومطيران الشامان وجمال الراجحي ومحمد الهاجري ومبارك الشمري: الكلام الأخير لدوام المدارس اتفق عليه وزيرا التربية والصحة وصاغاه في تقرير قدماه الى مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في ساعة متأخرة من مساء امس.

وافادت مصادر ان ما تم الاتفاق عليه واقراره ان تبدأ خطة التدرج في العام الدراسي بدوام المرحلة الثانوية اولا في موعدها المحدد من قبل بيوم 27 سبتمبر الجاري، ويعقب ذلك بأسبوع في يوم 4 اكتوبر بدء الدوام الدراسي للمرحلة المتوسطة والصفين الخامس والرابع ابتدائي، فيما يبدأ طلبة الصفوف الاول والثاني والثالث ابتدائي في يوم 18 اكتوبر.

اما مراحل رياض الاطفال ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والحضانات فيسري عليها قرار مجلس الوزراء السابق الذي حدد دوام تلك المراحل بيوم 27 نوفمبر المقبل.

واشارت المصادر الى ان القرار المتفق عليه يؤكد ان اختبارات الدور الثاني في موعدها الرسمي المعلن مسبقا دون تأجل او تقييد.

وحيث يأتي هذا القرار على سبيل الاحتياطي من تفشي وباء انفلونزا الخنازير في المدارس فقد اعلن رسميا امس عن اصابة طالب في الصف التاسع وبنفس المدرسة الاجنبية التي اصيب فيها طالب في الصف الخامس الاسبوع الماضي بانفلونزا الخنازير.

والى ذلك فقد صارت مجرد عطسة طالب امر يفرض حالة خوف حيث توجهت فرقة طوارئ طبية مختصة امس الاول الى احدى المدارس الخاصة في منطقة الفحيحيل اثر بلاغ عن اصابة ثلاثة طلاب لم تتأكد.

وعلى صعيد المرض بشكل عام فقد أكدت مصادر في وزارة الصحة لـ «الوطن» استعجالها من ديوان الخدمة المدنية صرف بدل العدوى للعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية وقالت المصادر ان هذا الاستعجال حث عليه تسجيل اصابة احد قياديي المرتبة الوسطى في الوزارة وامين مركز صحي وطبيبين واداريين اثنين بانفلونزا الخنازير ما يؤكد خطورة عمل هؤلاء.

هذا وفيما رصدت «الوطن» رفع وزارة الصحة الكاميرات الحرارية لرصد انفلونزا الخنازير من المطار فقد قالت مصادر في الصحة ان تقييما من المنظمة الدولية للخطة الكويتية للتصدي للمرض سوف يصدر خلال ايام.

وتابع النواب موضوع العام الدراسي وانفلونزا الخنازير بعد اكتشاف اصابة جديدة في احدى المدارس، وقال النائب د. يوسف الزلزلة ان المعلمين نقلوا صورة مختلفة عما صرحت به وكيلة الوزارة، مشيرا الى اننا نقول للوزيرة ان الامر مختلف فلا يوجد استعداد لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير القاتل ولا توجد عيادات مجهزة ولا غرف للعزل ولا تعليمات ارشادية وهذا يدل على فقدان المصداقية في القرارات، وختم الزلزلة تصريحه قائلا: «لا نقول الا الله يرحم ايام د. حمود السعدون».

ومن جانبه ابدى النائب د. حسن جوهر تأييده لتأجيل بدء العام الدراسي للطلبة في حال اصدار توجيه بهذا الشأن من قبل وزارة الصحة باعتبارها جهة الاختصاص وبالتالي يكون التأجيل ضرورة ويجب ان يحترم هذا الرأي.

هذا وستقدم وزيرة التربية تقريرا للجنة التعليمية البرلمانية عن سيرالتعليم والاجراءات والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة من خلال تجهيز العيادات بالمدارس وغرف العزل واجراءات الدراسة الاحترازية بمنع الاختلاط والتجمهر في المدارس.

من جهته طمأن وزير التربية والتعليم العالي البحريني الدكتور ماجد النعيمي الطلبة الكويتيين بعدم ضررهم من قرارات ايقاف الجامعات البحرينية الخاصة مؤكدا «حال الطلبة الكويتيين كزملائهم البحرينيين».

ومن جهة اخرى تعلن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قبول 8733 طالبا وطالبة في كلياتها ومعاهدها يوم الخميس المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان المقبولين تنطبق عليهم الشروط من اصل 13 الف متقدم موضحا ان عدد الكويتيين 7748 طالبا وطالبة بينما المقبولون من غير الكويتيين «البدون» 985 قبلوا في كليات الهيئة ومعاهدها.

واشارت المصادر الى ان هناك اسماء ستقبل وهي فئات ابناء الدبلوماسيين ومنح السفارات وايضا استثناءات وزير التربية والتعليم العالي بالاضافة الى استثناءات المدير العام.

تاريخ النشر 08/09/2009

الله يكتب الي فيه الخير والصالح
وان شالله هالقرار يكون القرار الافضل للطلبه واهاليهم
والله يكفينا الشر يا رب
بعد شنو نسوي هذا قدرنا

يسلموو حبوبه ع الخبر

يعطيج العافيه ع الموضوع
تسلمين حبوبة على نقل الخبر
يسلمووووووووووو ع الخبر الحلووو خليجية

قريته امس خبل عاجل ع الراي و الله مستانس بنداوم بعد 20 يوم؟ خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

فديـــــتــــكم والله يحمينا كلنا و يخلص هالمرض الي قلب الديره ,,

تقبلوا مروري,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.