|
عندي أسأله بصلاة جزاكم الله خيرر
أبي ناس فاهمه مابي تفتون على كيفكم
أنا إنسانه موسوسه
السؤال الأول: هل يجوز أصلي وأنا علي صبغ أظافر ؟؟
طبعن أكون متوضيه قبل ماأصبغ آظافري
والسؤال الثاني: هل يجوز أصبغ أظافري بعدين أتوضى ؟؟
والسؤال الثالث: وإذا كنت صابغه أظافري هل لازم أغطيهم بتسوس أم عادي ؟؟
السؤال الرابع والخامس ركزوو لأن صج موسويه فيهم !!
السؤال الرابع: هل يجوز أصلي على عباية كتف بما إنها تفصل عن لرقبه والكتف ؟؟
السؤال الخامس: بما إني خارج المنزل وأريد أن أصلي ولكن هل يجوز أصلي وأنا لابسه عباية كتف لكن كمها وسيييع يعني لو أرفع يدي لتكبير سوفه ترتفع لي كووعي وتطلع إيدي كلها ؟؟
ويعني لو مسكت اكمامي وصريتهم على إيدي ما أعتقد صلاتي بتكون صحيحه ؟؟!!
رجائن أبي أهل الدين الفاهمين العارفين يردون علي
انا الي اعرفه ان صبغ الاظافر مايصير لان الماء ما يقدر يوصل للاظافر لان الصبغ طبقة عازلة و الوضوء لازم يكون بغسل اليد بما فيها الاظافر و الا بطلت الصلاة
|
صح انا معاج بهالشي بس انا سؤالي
يصير اصلي وعلي صبغ اظافر طبعن اكون متوضيه قبل الصبغ
تلقينهم عند محلات العبي والملافع بالالوان اللى تبينهم في قصير وفي طويل براحتج
موضوع الصبغ هلhttps://www.alftwa.com/ الموقع يفيدج
https://www.islamweb.net/Fatwa/index….waId&Id=117783
فقد بينا في الفتوى رقم: 109687، أن الصلاة مع وجود طلاء الاظافر (المناكير) لا تصح إذا كان هذا الطلاء موجوداً حال الوضوء، لأنه حائل دون وصول ماء الوضوء إلى البشرة، فإذا توضأت المرأة، ثم وضعت هذه المناكير ثم صلت فصلاتها صحيحة، لكن يجب عليها إزالتها إذا أرادت الوضوء مرة أخرى لتوصل الماء إلى البشرة.
ولو وجد في الأظفار عيب، فإن هذا لا يسوغ الإخلال بالوضوء وترك غسل الأعضاء على الوجه الذي أمر الله به، بل أننا نقول للأخت السائلة: إن كل خلق الله حسن، ولا يليق بالمسلم أن يتساهل في أمر دينه ويتهاون في أمر الطهارة والصلاة لأجل أمثال هذه الأمور.
جزاكم الله خير فتوني برابط
ان شاء الله البنات يفيدونج
بس بنات سؤالي الآخير مايصير أصلي بعباية كتف هل هو صحيح أم خطأ ؟؟
|
هذي فتوى بن باز وابن عثيمين ……..
https://www.kh.gulfup.com/gulf203650
ان شاء الله فدتج