تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المعالج الشعبي منصور العنزي

المعالج الشعبي منصور العنزي

السلام عليكم

شلونكم بنااات

حبيت احط لكم لقااء المعالج منصور العنزي للي كان له فضل في علاجي وللي ماشاف موضوعي يشوفه

https://www.q8yat.net/showthread.php?t=503996

وهذا لقاائه بجريده الوطن يمكن تلقوون علاجكم عنده وابي لكم الفايده خواتي

خليجية

– «الحبل السري» مفتاح الحياة الصحية في الجسد البشري

– ضيق التنفس والعصبية وسرعة ضربات القلب من أمراض السرة

– برودة المعدة تصيب الأمعاء بالكسل

– «فري الرأس» يسبب الجنون المؤقت والصداع والصرع والنسيان

– «أبو وجه» يصيب العصب الخامس بالالتهاب

– «عرق النسا» التهاب في العصب الوركي والكي يعالجه

حاوره أحمد هاني القحص:

اكد المعالج بالطب الشعبي منصور العنزي ان هناك شبكة عصبية متكاملة تتحكم في جسم الانسان تبدأ بالحبل السري وتمتد الى باقي مناطق الجسد مشيراً الى ان عدم توازن الاعصاب يشكل حركتها ويوقف عملها مضيفاً ان امراض السرة تتسبب في ضيق التنفس والعصبية الزائدة وسرعة ضربات القلب وزيادة كهرباء الجسم وبرودة الأمعاء واصابتها بالكسل كما تتسبب في الاصابة بـ «فري الرأس» الذي قد يؤدي الى الجنون المؤقت والصداع النصفي والصرع والنسيان والارق وعدم النوم، وتحدث عن الكثير من اسرار وخفايا الطب الشرعي في الحوار التالي مع «الوطن».
* هل تعطينا نبذة عن نفسك؟-
منصور العنزي خبرة في طب البدو والطب الشعبي والعلاج بالعسل ومنتجات النحل والاعشاب الطبيعية لأكثر من عشر سنوات قضيتها في الاهتمام بهذا المجال وقد حققت نتائج طيبة وشفاء كثير من الناس بفضل الله وتوفيقه على يدي وقد تمكنت ايضا من علاج الكثير من الامراض ومنها (مشاكل السرة) وبرودة الأمعاء (خشة البرد) وعرق النسا بأنواعه وكذلك فري الرأس بأنواعه وكل ذلك علاجه بالطب الشعبي اضافة الى تمكني من علاج مرض الثعلبة الذي يصيب الرأس بمحلول من الاعشاب والزيوت العطرية.

السرة
ما هي السرة؟
– السرة (السر) هو مكان الحبل السري المتصل من مشيمة الام الى جنينها، فهو مجموعة من ملايين الاعصاب التي تمد جسم الجنين بالغذاء اللازم، وبعد خروج الجنين يقوم الطبيب بقطع الحبل السري فيبقى في مكانه في خارج الجسم ولكن تجويف الجسم من الداخل يبقى له اثر كبير حيث يعتبر في الطب الشعبي مركز لالتقاء الاعصاب وخلايا العصب في جسم الانسان «شبكة عصبية متكاملة».
* هلا عرفتنا بشلع السرة؟
– هو عدم توازن الاعصاب في تجويف البطن من الداخل من جهة السرة مما يؤدي الى دخول البرودة الى هذه الاعصاب فيشل حركتها ويوقف عملها.
* وما آثار انقلات عصب السرة؟
– هناك انواع لأعراض امراض السرة وهي: ضيق في التنفس بسبب ضغط الامعاء على الحجاب الحاجز، ارتخاء في المريء، ترجيع متكرر، سرعة ضربات القلب، اثناء المشي وصعود الدرج، العصبية الزائدة، وضعف في عصب الاذن والعين والامساك المزمن، توتر في الاعصاب، والصرع في بعض الاحيان.

المعدة
وماذا عن اضرارها التي تصيب المعدة؟
– ترجيع الاكل، لوعة مستمرة، وقلة شهية او انعدام لها، نقص في الوزن، ضعف شديد في الجسم، احلام مزعجة وكوابيس، اسهال متكرر، نحول في الجسم، ضعف في الجنس، التهاب في المسالك البولية، عوار شديد في الساقين، حرارة في القدمين، واذا ضربت في احد الجانبين من البطن فانها تصيب الجسد بامراض التهاب كلى، وضعف في التبويض لدى النساء، واذا ضربت البطن في جهة الظهر فانها تصيبه بغازات كثيرة، وبرودة في الامعاء، وكسل في عمل الامعاء حيث يأكل الانسان الاكل ولا يزيد في الوزن وألم شديد في منتصف الظهر.

برودة
* حدثنا عن برودة الامعاء وما علاماتها؟
– في الطب الشعبي وخاصة البدوي تعرف بأنها «خشة برد» فبمجرد دخول البرودة في الامعاء والسكن فيها تؤدي الى تجميد وكسل عمل الامعاء، ومن علاماتها: انتفاخ في القولون والمعدة، وتفحيم اثناء المشي وصعود الدرج، وقلة الشهية، والامساك، والغازات وآلام في البطن، وسرعة في دقات القلب، وتنميل في اصابع اليدين عند الاستيقاظ من النوم وبرودة في اطراف «اليدين والقدمين» وخمول عام في الجسم.

الرأس
* كثير من الاشخاص يعانون من امراض فري الرأس، فكيف يعرف المريض انه مصاب به؟
– يعرف في الطب الشعبي، بأنه تجمع الغازات والابخرة من الجسم وخاصة الامعاء الى الطبقة الموجودة بين فروة الرأس والجمجمة فتعمل على زيادة في الحجم والاتساع في المساحة وتقاس بعدد اصابع اليد فمنها الاصبع والاصبعان والثلاثة فيكون الفري الخفيف والفري الثقيل وانواعهما: الخوا (الهواء) في قمة الرأس، الجنون المؤقت، الصداع النصفي، توارد الافكار والوساوس، النسيان والتوهان، الصرع وزيادة الكهرباء في الرأس.

أعراض

* وكيف نعرف اعراض الفري الخفيف؟
– صداع مستمر، ضعف في النظر (ضباب)، تشويش في الاذن، خمول في الجسم، ضيق في الصدر.

* وماذا عن الفري الثقيل واعراضه؟
– شتات في الذهن، سرحان في الفكر، وساوس وتوارد افكار، عدم الاتزان، ضيق في الصدر، ارق وقلة النوم، ألم في المفاصل، الخلط في الكلام.

النفاس
* هواء النفاس في الرأس فما هو؟
– هو عبارة عن ارتفاع الغازات والابخرة من الامعاء والارحام اثناء فترة النفاس الى الرأس فتؤدي الى ثقل وصداع في الرأس.
* ما أسباب دخول البرودة الى الرأس؟
– هواء التكييف بعد الاغتسال، التعرق الشديد ثم الخروج للهواء البارد، كثرة النوم تحت التكييف دون غطاء، والخروج للاماكن المكشوفة كالبر أو البحر والتعرض للتيارات الهوائية.

علاج

* حدثنا عن طرق علاج فري الرأس؟
– هناك عدة طرق لعلاج فري الرأس واشهرها اللبخات والكرب بعقال بعير.

* ما طريقة الكرب بالعقال؟
– يقاس محيط الرأس الافقي والطولي بعقال بعير فيوجد هناك الفرق بالقياس ثم يعصب الرأس ويكرب تدريجيا حتى يقف عند وزن معين ثم يرخي ومن ثم يضغط حتى يعود محيط الرأس الى وضعه الطبيعي.

* ماذا عن طريقة اللبخة؟
– توضع لبخة من الاعشاب على الرأس وتربط لمدة 6 ساعات ثم ترفع اللبخة وتكرر العملية على حسب الحالة.

فوائد

* هل هناك فوائد جلية في اللبخة؟
– هناك فوائد عديدة منها القضاء على الوساوس والافكار المتواردة وثانيا القضاء على الصداع النصفي والصداع الكامل وثالثها انها مفيدة في علاج الجنون المؤقت ورابعا انها تقوم بتنزيل الدورة الحائرة لدى النساء كما انها تقضي على الارق وقلة النوم وايضا تقضي على النسيان والتوهان اضافة الى القضاء على العصبية الزائدة الى جانب القضاء على الكهرباء الزائدة في الرأس.

ابو وجه

* ذكر الكثير من الناس مرض ابو وجه فما هو؟
– هو التهاب في العصب الخامس او السابع في الوجه ويؤدي الى كسل في عمل هذه الاعصاب وشلل حركتها ولذا سمي ابو وجه بالعامية.
* ماذا عن طريقة علاجه بالطب الشعبي؟
– بالتدليك او بعض الاعشاب المقوية للعصب او كرب الرأس بعقال بعير لخروج البرودة من العصب ثم استخدام الاعشاب تدليكا واكلا.
* ما سبب هذا المرض؟
– غالبا ما يكون بسبب التيارات الهوائية الباردة التي تضرب الرأس.

عرق النسا
* ما عرق النسا؟
– هو عبارة عن التهاب في العصب الوركي الكبير الممتد من اسفل الظهر ويمر بالالية ثم بالفخذ ثم عضلة الساق الى اطراف الاصابع.
* لماذا سمي بهذا الاسم في الطب الشعبي؟
– سمي بهذا الاسم لأنه ينسي المريض النوم إذا هاج عليه بالليل وفي بعض الروايات أنه ينسي الإنسان ما به من أمراض سابقة كالقولون أو أي ألم آخر يشكو منه المريض من شدة ما به من ألم قوي لا يتحمله الرجال الأشداء.
* وما أعراضه؟
– تكون أعراضه ألم في أسفل الظهر إلى أسفل القدم، ويكون هناك خدران في الرجل المصابة (تنميل) كما تكون في القدمين أو احدهما برودة شديدة، وأيضا هناك ألم شديد أثناء (التبرز)، كما أن المصاب تجده يتكئ على الرجل المصابة أثناء الوقوف (كالصلاة مثلا) إلى جانب ألم في الرقبة في بعض الأحيان وهناك أيضا تنميل في أصابع اليدين والرجلين، كما أن المريض لا يستطيع النوم على جهة الرجل المصابة.
* وماذا عن طرق العلاج؟
– يكون العلاج (بالكي) لإخراج هذا الالتهاب والبرودة من العصب، علما بأن أسباب عرق النساء عديدة منها حمل الأشياء الثقيلة بطريقة خاطئة، وكذلك الإجهاد في الألعاب الرياضية إضافة إلى دخول برودة إلى الجسم إضافة إلى دفع الأشياء الثقيلة باليدين مثل (السيارة- صندوق كبير) مما يجهد الجسم وخاصة الضغط على العصب الوركي.

النحل
* وماذا عن العلاج بمنتجات النحل؟
– لمنتجات النحل والعسل فوائد عديدة وقد خضت في هذا المجال قرابة العشر سنوات ومن أهم العلاج فيها هو علاج العقم لدى النساء من حيث ضعف التبويض وعدم انتظام الدورة والتليف والتكيس في الأرحام وتسكير الأنابيب وهذه بالعسل والأعشاب الطبيعية.

عقم

* ماذا عن العقم لدى الرجال؟
– من فضل الله عز وجل تمكنت من علاجه عن طريق العسل والأعشاب الطبيعية لمضاعفة الحيوانات المنوية وعلاج ضعف حركتها، إضافة إلى علاج جرثومة المعدة والتهاب القولون والفيروس الكبدي.

* من أكثر من يتردد إليك الرجال أم النساء؟
– في الحقيقة إن النساء هن أكثر من يتردد علي وذلك لإيمانهن المطلق بفوائد الطب الشعبي.

مهنة

* من أين تعلمت هذه المهنة؟
– تعلمتها من والدي رحمة الله عليه وكذلك الفراسة التي أمتلكها من الله عز وجل والحرص على أداء عملي بدقة وإتقان والإخلاص لذلك.

* كلمة أخيرة تود أن تقولها؟
– أود أن أشكركم على إتاحة الفرصة لبيان فوائد الطب الشعبي في هذا اللقاء الطيب.

واذا استفدتوا مابي منكم الا الدعوه الحلوه

,

,

جزاج الله خير
ماتشوفين شر يارب..والحمدلله علي السلامه

جزاج الله خير

جزاك الله خير.
تسلمون بنات خليجية
جزآج آلله خير
حياج الله خليجية
وكان له الفضل بعد الله في شفاء خواتي والحمدلله
مشكوره فرفر على هالموضوع
8
8
العفو حبيبتي
وين باي منطقة لو ابي اروحله
الله يجزيج خير ….بس وين مكانه ؟؟
اخوي تعالج عنده وبفضل الله ثم بفضل علاجه تشافى الحمدلله وهو بالجهرا بس مادري وين بالضبط
جزاج الله خير
بألجهـرا وهـذا رقـمه
99531416

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.