تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قيام الليل . ساعدوني اوسوس

قيام الليل . ساعدوني اوسوس

صلاه الليل بنات انا اوسوس احس غلط اصليها
بنات ابي تفاصيل الصلاه وجم ركعه عشان اقراها قبل ماصلي حيل اوسوس ساعدوني *

ليش توسوسين …… عاادي تصلين ركعتين ركعتين وآخر شئ ركعــــة

بإمكانكـ تصلين ركعتين قيام ليل وبعدها تصلين ركعتين تقرئ في الركعة الأولى الأعلى وفي الثانية الكافرون وبعدها تصلين ركعة وحدة تقرأي فيها الأخلاص …و تدعين فيها بعد الركوع ….

وقتها من بعد صلاة العشاء لين صلاة الفجــر والأفضل تصلينها في الثلث الأخير من اللي يعني الساعة 2 أو 3 صبااحا

صفة دعاء القنوت في الوتر:
إذا صلى ثلاث ركعات مثلاً رفع يديه بعد القيام من الركعة الثالثة، أو قبل الركوع بعد انتهاء القراءة فيحمد الله عز وجل ويثني عليه، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يدعو بما شاء مما ورد، ومنه: ((اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت)). أخرجه أبو داود والترمذي .

* ويستفتح أحياناً قنوته بما ثبت عن عمر رضي الله عنه وهو: ((اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك الخير ولا نكفرك، ونؤمن بك ونخضع لك، ونخلع من يكفرك)). أخرجه البيهقي .

* وله أن يزيد من الأدعية مما ثبت ولا يطيل، ومنها: ((اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر)). أخرجه مسلم .

((اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها)). أخرجه مسلم .

* ثم يقول في آخر وتره: ((اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك)). أخرجه أبو داود والترمذي .

* ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم في آخر قنوت الوتر، ولا يمسح وجهه بيديه بعد الفراغ من الدعاء في قنوت الوتر وغيره.

فأما كيفية صلاة القيام: فهي كغيرها من نوافل الليل؛ ركعتان ركعتان؛ لما ورد في (الصحيحين) عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى".

أما عدد ركعاتها: فالأفضل أن يكتفي بإحدى عشرة أو ثلاث عشرة ركعة، كما ثبت في (الصحيحين) عن عائشة قالت: "ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة ولو زاد عليها لا بأس في قول عامة السلف.

وأما وقتها: فتبدأ صلاة القيام من بعد صلاة العشاء إلى طلوع الفجر، وأفضله -لمن يستطيع القيام- الثلث الأخير من الليل؛ لحديث عمرو بن عبسة السلمي أنه قال: " قلت: يا رسول الله، أي الليل أسمع؟ قال: جوف الليل الآخر، فصلِّ ما شئت"؛ (رواه أبو داود).

اسال الله لج الثبات صلي على النبي وتعوذي من ابليس

شوفي هالرابط ..شرح صلاة رسول الله عليه الصلاة والسلام للقيام

اتمنى يفيدج ويفيد الجميع ان شاء الله

https://www.youtube.com/watch?v=IiU6E…eature=related

صليها نفس الفجر ركعتين ركعتين واذاخلصتي صلي وحدة ادعي بعد الركوع ثم كملي صلاتك عادي
دعوووواتك لنا
حبيبتي تصليها عادي مثل أي صلاه
عددها على راحتك مثل ماتبغين
ركعتين ركعتين مثل ماتحبين
والنهايه ركعتين الشفع
وركعه الوتر
واذا حبيتي تصلي بس الشفع والوتر براحتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.