تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سر العلاج بالإبر الصينية هو

سر العلاج بالإبر الصينية هو

علاج الوخز بالإبر يستخدم إبرا رفيعة معقمة تستخدم لمريض واحد فقط. ومبدأ هذه الطريقة يعتمد على التأثير على مواقع معينة في الجسم سواءً بواسطة وخز الإبر أو بطرق أخرى لعلاج الأمراض الناتجة عن خلل وظيفي وذلك بإعادة التوازن الطبيعي له بدون استخدام أي مواد كيماوية. وهذه المواقع لها أرقام وأسماء وأماكن محددة بل ولها تأثير ومفعول معين. والعبرة في نجاح العلاج هي في اختيار مجموعة مناسبة من هذه المواقع بحيث تعطي أفضل نتيجة.
يهدف العلاج بالإبر الصينية على حث الجسم إلى إعادة التوازن في وظائفه حيث أن المرض ينشأ غالباً عن اختلال في إحدى هذه الوظائف ويظهر ذلك بشكل أعراض مختلفة يعاني منها المريض, وجسم الإنسان قادر بإذن الله على مقاومة مسببات الأمراض أولاً بأول إلا إذا عجز عن ذلك بسبب كثافة أو قوة المسببات أو بسبب ضعف في الجسم.
وسر العلاج بالإبر الصينية هو
وجود مواقع معينة منتشرة في جسم الإنسان محددة المواقع ومعروفة بأسماء وأرقام معينة ولها تأثيرات مختلفة, وتنشيط هذه المواقع بواسطة الوخز بإبر رفيعة خاصة لا تحتوي على أي مواد كيميائية تعطي النتيجة العلاجية المطلوبة. والعبرة في نجاح هذا العلاج هو في معرفة هذه المواقع بدقة واختيار المجموعة المناسبة بحيث تعطي أفضل نتيجة علاجية.
و من هنا نتبين أن العلاج بالإبر الصينية علاج مأمون ليس له أي مضاعفات أو آثار جانبية باعتبار أن ليس هناك مواد كيميائية تستخدم و خاصة إذا استخدم العلاج من قبل أخصائي ملم بهذا الفن العلاجي.
و كان هذا العلاج يتهم في الماضي بأنه قد يسبب نقل عدوى الأمراض من شخص إلى أخر بواسطة الإبر ذاتها إلا أن هذا الادعاء أصبح لاغياً باستخدام الإبر ذات الاستخدام لمرة واحدة ثم ترمى.
ولقد تمت دراسة مواقع الوخز بالإبر في مراكز الأبحاث في أوروبا حيث تبين تميزها عن المواقع الأخرى بتركيبها التشريحي و تأثيراتها الفعلية المثبتة بالتجارب.
و يتم العلاج من خلال هذه المواقع عن طريق التأثير على نهايات الأعصاب و كذلك عن طريق التأثير على الأوعية الدموية و العضلات الإرادية و اللاإرادية بشكل عام.
بالرغم من تقدم الطب الحديث والخطوات الكبيرة التي تلتها بالفكرة الأخيرة إلا انه لم يصل بعد إلى مرحلة الكمال ولن يصل! ولا زالت التطورات والاكتشافات الحديثة توافيا من وقت إلى آخر وهذا يعني بالضرورة أن الكثير ما زال يعجز عن فهمه عقل الإنسان و كلما ازداد الإنسان علما ازداد يقينا بجهله..
وباعتبار العلاج بالإبر الصينية أساسا يهدف إلى إعادة التوازن في وظائف الجسم فإننا نجد بعض الحالات المرضية التي عجز الطب عن فهم سببها ناهيك عن إيجاد العلاج المناسب نجد أن الوخز بالإبر أعطى نتائج باهرة في علاجها مثل حالات من الشلل الغير معروف أسبابه.
إضافة إلى أن هناك أمراضا عجز الطب الحديث عن علاجها نهائيا بينما أظهر الوخز بالإبر نجاحا بنسبة كبير في ذلك بفضل الله مثل الصداع النصفي والقولون العصبي وبعض حالات التوتر والإرهاق.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الشفاء في ثلاث شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنا أنهى أمتي عن الكى "
وعن أنس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مازال جبريل يوصيني بالحُجم حتى ظننت أنه لابد منه ".
خليجية

خليجية
خليجيةخليجية

مشكورة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيدة مده خليجية
خليجية

خليجية
خليجيةخليجية

مشكوره يا حبوبه على المرور.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الذاهبه & خليجية
مشكورة

مشكوره على المرور الطيب.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الشفاء في ثلاث شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنا أنهى أمتي عن الكى "
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
الحجامه منحه ربانية وسيله بسيطة للتداوى وهى سنة عن الرسول ( صلى الله علية وسلم )
قال رسول الله ( صلى الله علية وسلم ) ( نعم الدواء الحجامه ، تذهب الدم ، وتجلو البصر ، وتجف الصلب )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الشفاء في ثلاث شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنا أنهى أمتي عن الكى "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.