|
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اتمنى من اللي عندها علم بالموضوع تجاوبني على هالسؤال
يصير استغفر و اقرأ سورة البقرة و اتصدق بنية قضاء الدين او الزواج؟ ولا مايجوز؟
وابي اعرف يجوز اقرا سورة البقره اثناء الدوره اذا من الكمبيوتر قريتها؟
وهم بعرف طريقة قيام الليل اللي اعرفه انهم يوصلون لغايه 13 ركعه بعد صلاة العشاء
طيب الركعه الاخيره هل هي تعتبر ركعه الوتر اللي هي بعد ركعتين الشفع؟ ولا هذي غير عنها؟
يعني هل اصلي 10 ركعات قيام و ركعتين شفع و ركعه وتر؟ ويصيرون 13 جذي
ولا شلون الطريقه؟
ويصير اصلي الشفع والوتر رأسا بعد صلاة العشاء وتالي بالليل اقوم و اوتر بعد؟ لان اخاف انام و ما اقوم و ما اكون صليت الشفع والوتر
اتمنى من كل وحده تدخل تدعيلي ان الله يساعدني بقضاء ديني و يفرج عني و عن جميع المسلمين يارب ولها بالمثل ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
اول شيء
اللهم اغفر لنا وتوب علينا وارحمنا برحمتك يارب العالمين
اختي ,. قراءه القرأن الكريم فيه شفاعه وشفاء للعالمين
( لو انزلنا هذا القرأن على جبل لا رأيته خاشعا متصدعا من خشيه الله وتلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون ) سوره الحشر
وسوره البقره قراءتها بركه وتركه حسره ,.,
لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
والاستغفار :
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
صدق الله العظيم ، و هل أصدق من الله قيلا
أنه طاعة لله عز وجل
أنه سبب لمغفرة الذنوب: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراًا
نزول الأمطار: يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً
الإمداد بالأموال والبنين: وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ
دخول الجنات :وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ
زيادة القوة بكل معانيها :وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ
المتاع الحسن :يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً
دفع البلاء :وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله: وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ
العباد أحوج ما يكونون إلى الاستغفار، لأنهم يخطئون بالليل والنهار، فاذا استغفروا
الله غفر الله لهم.
الاستغفار سبب لنزول الرحمة: لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ
تُرْحَمُونَ
ففي حالتنا هذه مالنا سوى الإلتجاء لملك الملوك ومصرف الأمور ومقسم الأرزاق
أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون
أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون
أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون
اما صلاه الوتر يفضل ب الليله توترين بواحده
يعني اذا كنتي تنامين متاخر صلي صلاه الثلث الاخير من الليل ووتري ونامي
اما اذا تنامين مبكر قومي قبل صلاه الفجر بساعه وتري واقري قرأن
واي مساعده حياج الله
وبالنسبه اذا عندج عذرج يصير تسمعين سوره البقره وتكونين منتبهه
او تقرينها بجهازج انا على فكره اسوي كذا
والله اعلم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الصدقه:
تطفئ غضب الرحمن وستر للعبد وبالصدقه شفاء ,. وما ينقص من مال صدقه
لقضاء الدين فيه دعاء
( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عن من سواك ) 7 مرات فجر ومغرب
ونحن نعمل هذي الاعمال للفوز بالجنه ورضى الله عنا
,.
اللهم إنـآ نسـألك الجنه ونعوذ بك من النار
اللهم إنـآ نسـألك الجنه ونعوذ بك من النار
اللهم إنـآ نسـألك الجنه ونعوذ بك من النار
اللهم إنـآ نسـألك الجنه ونعوذ بك من النار
اللهم إنـآ نسـألك الجنه ونعوذ بك من النار
استغفرالله استغفرالله استغفرالله لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات
الاحياء منهم والاموات ,.
..
طيب شلون عن صلاة الشفع والوتر كم ركعه ومتى حزتها
وما ينطق عن الهوى صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا مجربتها والله العظييييييييم كل ما يعت او محتاجه فلوس اقراها او اسمعها وشوفي نعم الله علي سبحانك ياارب لك الحمد والشكر
الحين انتي شابكة ع النت بطلي صفحة ثانية للقران الكريم او اكتبي سورة الواقعة واسمعيها وحلوة بصوت الشيخ محمد البراك وهو صغير
الله يجزاكم خير
طيب شلون عن صلاة الشفع والوتر كم ركعه ومتى حزتها |
صلاه الشفع هي ركعتان ( بالغه عدد زوجي )
والوتر ركعه واحده
وتبتدي الصلاه من بعد صلاه العشاء يعني عقب ما تصلين العشاء وعقب صلاه السنه
الي اخر الفجر
الشفع تقرين فيها الركعه الاولى الفاتحه والكافرون والركعه الثانيه الفاتحه والاعلى
والوتر الفاتحه والاخلاص ,.
وهذا نقلته لج من بعض المواقع
الوتر
تعريفه
هو أن يصلي المسلم آخر ما يصلي من نافلة الليل بعد صلاة العشاء، ركعة تسمى الوتر؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "صلاة العشاء مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى" (رواه البخاري).
حكمه
سنة مؤكدة؛ حثَّ عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ورغّب فيه، فعن علي رضي الله عنه أنَّه قال: إن الوتر ليس بحتم كصلاتكم المكتوبة، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوتر، ثم قال: "يا أهل القرآن أوتروا فإن الله وتر يحب الوتر"(رواه أحمد وأصحاب السنن وحسنه الترمذي ورواه الحاكم أيضاً وصححه).
واتفق المسلمون على مشروعية الوتر، فلا ينبغي تركه، ومن أصر على تركه، فإنه ترد شهادته عند بعض أهل العلم؛ قال الإمام أحمد: "من ترك الوتر عمداً، فهو رجل سوء، لا ينبغي أن تقبل شهادته". وروى أحمد وأبوداود مرفوعاً: "من لم يوتر فليس منا".
وقته
يبدأ من بعد صلاة العشاء الآخرة ويستمر إلى طلوع الفجر، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها، قالت: "من كل الليل أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أوله، وأوسطه، وآخره، وانتهى وتره إلى السحر". وقد وردت أحاديث كثيرة تدل على أنَّ جميع الليل وقت للوتر، إلا ما قبل صلاة العشاء، فمن كان يثق من قيامه في آخر الليل، فإنه يوتر قبل أن ينام، بهذا أوصى النبي صلى الله عليه وسلم، فقد روى مسلم من حديث جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: "أيكم خاف ألا يقوم من آخر الليل، فليوتر ثم ليرقد، ومن وثق بقيامه من آخر الليل، فليوتره من آخره، فإنَّ قراءة آخر الليل مشهودة، وذلك أفضل".
وقد أجمع العلماء على أنَّ وقت الوتر لا يدخل إلا بعد صلاة العشاء، وأنَّه يمتد إلى الفجر، وعن أبي تميم الجيشاني رضي الله عنه أن عمرو بن العاص خطب الناس يوم الجمعة فقال: إن أبا بصرة حدثني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله زادكم صلاة، وهي الوتر، فصلوها فيما بين صلاة العشاء إلى صلاة الفجر"، قال أبوتميم: فأخذ بيدي أبو ذر فسار في المسجد إلى أبي بصرة رضي الله عنه فقال: أنت سمعت رسول الله يقول ما قال عمرو؟ قال أبو بصرة: أنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم" (رواه أحمد بإسناد صحيح).
ما يسن قبله
من السنة أن يصلى قبل الوتر ركعتان ( الشفع ) فأكثر إلى عشر ركعات، ثم يصلى الوتر لثبوت ذلك من فعله صلى الله عليه وسلم.
عدد ركعات الوتر
وأقل الوتر ركعة واحدة؛ لورود الأحاديث بذلك، وثبوته عن عشرة من الصحابة رضي الله عنهم، لكن الأفضل والأحسن أن تكون مسبوقة بالشفع.
وأكثر الوتر إحدى عشرة ركعة، أو ثلاث عشرة ركعة، يصليها ركعتين ركعتين، ثم يوتر منها بواحدة" (كما رواه مسلم)، وفي لفظ: "يسلم بين كل ركعتين ويوتر بواحدة". وله أن يسردها، ثم يجلس بعد العاشرة، ويتشهد ولا يسلم، ثم يقوم ويأتي بالحادية عشرة، ويتشهد ويسلم. وله أن يسردها، ولا يجلس إلا بعد الحادية عشرة، ويتشهد ويسلم. والصفة الأولى أفضل.
وله أن يوتر بتسع ركعات، يسرد ثمانياً، ثم يجلس عقب الركعة الثامنة، ويتشهد التشهد الأول ولا يسلم، ثم يقوم، فيأتي بالركعة التاسعة، ويتشهد التشهد الأخير ويسلم.
وله أن يوتر بسبع ركعات أو بخمس ركعات، لا يجلس إلا في آخرها، ويتشهد ويسلم؛ لقول أم سلمة رضي الله عنها: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر بسبع وبخمس لا يفصل بينهن بسلام ولا كلام".
وله أن يوتر بثلاث ركعات، يصلي ركعتين ويسلم، ثم يصلي الركعة الثالثة وحدها ثم تسلم ، ويستحب أن يقرأ في الأولى بـ (سورة الأعلى) وفي الثانية: بـ (سورة الكافرون)، وفي الثالثة بـ(سورة الإخلاص).
وقد تبين مما مر أن لك أن توتر: بإحدى عشرة ركعة، أو ثلاث عشرة، أو بتسع ركعات، أو بسبع ركعات، أو بخمس ركعات، أو بثلاث ركعات، أو بركعة واحدة، فأعلى الكمال إحدى عشرة ركعة(أو ثلاث عشرة ركعة)، وأدنى الكمال ثلاث ركعات، والمجزئ ركعة واحدة.
من يشكو من الدين والفقر عليه بسورة الواقعة لقول الرسول ص تمنع الفاقة = الفقر
وما ينطق عن الهوى صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا مجربتها والله العظييييييييم كل ما يعت او محتاجه فلوس اقراها او اسمعها وشوفي نعم الله علي سبحانك ياارب لك الحمد والشكر الحين انتي شابكة ع النت بطلي صفحة ثانية للقران الكريم او اكتبي سورة الواقعة واسمعيها وحلوة بصوت الشيخ محمد البراك وهو صغير |
.,
ايييه والله الحمدالله لك يارب كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اختي حتى انا جربتها ولله الحمد سبحانك يارب
اللهم اغثنا ولا تجعلنا من القانطين