تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نزع الشعر أو النمص تؤدي الى نزع خلية ورى خلية فله في ذلك حكم خطيراجدا وهام يابنات

نزع الشعر أو النمص تؤدي الى نزع خلية ورى خلية فله في ذلك حكم خطيراجدا وهام يابنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثبتت التجارب حديثا ان كل شعرة من الحاجب متصلة بخلية من الرأس ..

فعملية نزع الشعر أو النمص تؤدي الى نزع خلية ورى خلية فله في ذلك حكم ..

وهذا والله العالم انه هوالسبب الرئيسي في التحريم ..
والسبب الثاني ..هو تغيير خلق الله مع العلم بأن النامصة والمتنمصه *****ين ومطرودين من رحمة الله ..

(يعني بالله انسان عاقل راح يخلي شعره من جسمه تكون سبب في طرده من رحمة الله )
وفيه حاجه ثانية تقول ان تحت كل شعره من الحاجب توجد خلية سرطانية وكلما يتم نزع الشعرة نفسها تؤدي الى تنشيط هذه الخلايا ..

(نتمنى أن تتعظ كل نامصة )

يقــول الرســول صلــى الله عليــه وســـلم
(( لعن الله النامصـه والمتنمصــه ))

حديث وقــفت عليه كثيرا وانا اتأملــه وأتسأل ؟ مالحكمـــه من تحريم نمص

الحاجــب (( مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكــل الوجه وجماله ))

مع العلــم اني متيقن من ان هنــاك حكمه .. فمثلما حرم ربي الخمــر لانه

يذهب العقل … ومثلما حرم الزنا لتخالط الانساب وانتشار الفاحشه …. ومثلما
حرم لحم الخنزير … وغيــره

فإن هنـــاك حكمـــــه من تحريم نمص الحاجب ,,, فبحثت لعلــي ان اجد الجواب
فأقنع بــه المقربات مني من الاخــوات … ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مباليه بقول النبــــي انها ملعــــــوووونه

المهـــم ..

جاءتنا الاخت الواعظــه في مستشفى (( حسين مكي جمعه ))

المتخصص بأمراض السرطان في الكويت ……. وذلك في يوم الثلاثاء الماضي

فقالت لـنا في محاضره ألقتها في مستشفى أخــر كانت والدتي ترقد فيه……..

تقــــول :: (( ألتقيــت مع احد الاطبــاء المتخصصين في علاج سرطان الثدي
في ذلك المستشفى الذي اعمل به كواعظــه…. فـــ دار بيني وبينه حوار عن
علاقة النمص بالسرطان فقال ::

(((إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا’

بــ نمص الحاجب ,, حيث ان نمص

الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره

ومن ثم نزوله بــعد مده وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت

ومع تجمع العديد من نقاط الدم

الناتجه عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا .. لخلايا سرطانيــه تسبب

مرض (( ســــرطااان الثــــــــــدي )) اعاذنا الله من ذلك

ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لاتتحول في وقت النمص انما تتحول بعد

مرور السنوات عليهــا

هــذا ماسمعته من الــواعظــه .. وعاهدت نفسي ان انشــــــره
((والاقربون اولى بالمعروف )) انتم اخــواتي اولى الناس بالنصيحه
لاني احبكــم في اللـــه
اقرأوها ولتعلــن من هي نامصــه لحاجبها التــوبه (( فورا )) اتباعا لامر
الله الذي نزل على لسان محمد (( الذي لاينطق عن الهــوى )) ثــم
ابتعادا’ وتجنبا’
لهذا المـــرض المخيف
نسأل اللـــــــه الســــــــلامة والعافيـــــــــــه

إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها
الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة
قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..
( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53

مـــــــع العلـــــــــــم ::
أن شــــرع اللـــــه لايقتضــــي منا معـــرفة الحكمـــه من الامـــر قبل الامتثال
لــه ..

وبذلك اوصيكــم ونفسي بنشر هذا المــوضـــوع بين

الاهــل والاصدقاء وان نتعاهد

على الامــر بالمعروف والنهــي عن المنكـــر

لقــوله تعالــــى (( ولتكــن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهــون عن المنكـــــر ))

فمهمــة الدعوة ملقاة على عاتقنا كلــنا كمسلميــن

والامـر بالمعروف والنهــي عن المنكــــر من اهم امور الدعــوه ..

نـــسأل اللـــــــــه الاخلاص بالقـــول والعمـــل,,, وان نكون ممن يستمعون

القول فيتبعون احسنه ,,,, ونعــوذ بالـــله ان نكون ممن يستمعون القول

ويصرون على ماهم فيه …..

كمــا أسأله سبحانه ان يغفرلي ولكـــم ويعفو عنا انه ولي ذلك والقادر عليـــه

وجــزاكم اللــــه عنـــي كل خيــــر

الجواب:

لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: "لعن الله النامصة والمتنمصة" وقد بين أهل العمل أن أخذ شعر الحاجبين من التنمص (مجلة الدعوة، العدد 975)..

ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني (رحمه الله) في (آداب الزفاف): ما نصه: ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن كالقوس أو الهلال. يفعلن ذلك تجملاص بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم: "لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله. (كتاب آداب الزفاف: ص113).

وسئل الشيخ عبدالعزيز بن باز (رحمه الله) عن حكم إزالة الشعر الذي ينبت في وجه المرأة؟

الجواب:

هذا فيه تفصيل: إن كان شعراً عادياً فلا يجوز أخذه (لعن الله النامصة والمتنمصة). والنمص هو أخذ شعر الوجه والحاجبين. أما إن كان شيئاً زائداً يعتبر مثله تشويهاً للخلقة كالشارب واللحية فلا بأس بأخذه ولا حرج لأنه يشوه خلقتها وضرها.

وسئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين (يرحمه الله) : ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟

الجواب:

إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة. وهو من كبائر الذنوب، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعوناً كما تعلن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة. (من كتاب الفتاوى النسائية: محمد بن صالح العثيمين، ص27).

النمص من ناحية الطب

اعلمي- يا أخيه- أن الله جلت قدرته لم يحرم شيئاً إلا لحكمة ومن حكم تحريم النمص: أن في ذلك ضرر على منطقة ما حول العين.
وهاكِ أقوال بعض أهل الطب في ذلك:
وصف أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب نتف الحواجب.
1- امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد يومين من نتف الحواجب!
2- امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم.
ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):
إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو.

وماذا بعد !!

إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53

وقفات!!
أختي في الله:

إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه وزجر. ومما نهى عنه عليه الصلاة والسلام ( النمص) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد.
إن النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً منه ( وإن هناك فتاة دميمة. وأما عن حواجبها فقد كانت غير متناسقة الشعر فيبدو على هيئة دوائر متزاحمة وشعيرات نافرة مما يزيد من دمامتها في نظر البعض، ولكنها كانت ملتزمة بأوامر الله مرتديه الحجاب فرزقها الله زوجاً هو أبهى ما يكون عليه الشباب من خُلق وخَلق حسن ، أعجب بها فمن الذي جملها في عينيه ، فجعل دمامتها سحراً وجاذبية وجمالاً؟ أليس الله الذي أطاعته ولم تُغير ما خلقها به من خلقه.
أختي المسلمة: بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال كثير من العلماء القدامى والمعاصرين وبعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى سبيل الرشاد:
اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله وستسألين عما قدمت يداك وكيف تفعلين ما بعرضك للعن- وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله- وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، إن هذا لشيء عجاب!! ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم ، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى! ..قال: فمن.
ولا تحتجي أختي المسلمة بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله. وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ، وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).ولا تحتجي بأن ذلك من أمر زوجك عليك، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
* سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟
الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة.. وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل ، وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعوناً كما تلعن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه
كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة.
* سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : ما حكم نتف الحواجب؟
الجواب: لا يجوز نتف شعر الحواجب ولا ترقيقه وذلك هو النمص، الذي نهى عنه. فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمصات المغيرات لغير الله.
* ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني في (آداب الزفاف) ما نصه :
ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن ، حتى تكون كالقوس أو الهلال. يفعلن ذلك تجملاً بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله.
قال محمود محمد شاكر في تعليقه على تفسير الطبري : المتنمصة والنامصة: التي تزيل شعر حاجبها بالمنقاش حتى ترققه وترفعه وتسويه.

النمص من ناحية الطب

اعلمي- يا أخيه- أن الله جلت قدرته لم يحرم شيئاً إلا لحكمة ومن حكم تحريم النمص: أن في ذلك ضرر على منطقة ما حول العين.
وهاكِ أقوال بعض أهل الطب في ذلك:
وصف أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب نتف الحواجب.
1- امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد يومين من نتف الحواجب!
2- امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم.
ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):
إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو.

وماذا بعد !!
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53

وقفات!!
أختي في الله:
إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه وزجر. ومما نهى عنه عليه الصلاة والسلام ( النمص) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد.
إن النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً منه ( وإن هناك فتاة دميمة. وأما عن حواجبها فقد كانت غير متناسقة الشعر فيبدو على هيئة دوائر متزاحمة وشعيرات نافرة مما يزيد من دمامتها في نظر البعض، ولكنها كانت ملتزمة بأوامر الله مرتديه الحجاب فرزقها الله زوجاً هو أبهى ما يكون عليه الشباب من خُلق وخَلق حسن ، أعجب بها فمن الذي جملها في عينيه ، فجعل دمامتها سحراً وجاذبية وجمالاً؟ أليس الله الذي أطاعته ولم تُغير ما خلقها به من خلقه.

أختي المسلمة: بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال كثير من العلماء القدامى والمعاصرين وبعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى سبيل الرشاد:
اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله وستسألين عما قدمت يداك وكيف تفعلين ما بعرضك للعن- وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله- وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، إن هذا لشيء عجاب!! ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم ، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى! ..قال: فمن.
ولا تحتجي أختي المسلمة بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله. وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ، وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).ولا تحتجي بأن ذلك من أمر زوجك عليك، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

(( قصه حقيقية ) )

هذه القصة ترويها إحدى المتخصصات في تجميل النساء ممن يسمين

( كوافيرات )

تقول هذه المرأة : كنت أمارس النمص لزبوناتي دائماً وفي إحدى المرات أتت إلي فتاة وطلبت مني أن أزيل لها شعر حاجبيها وأنمص لها … ففعلت
لكن شعرة من شعرات حاجبها لم تنزع , حاولت نزعها بسرعة فامتنعت .. فقلت للفتاة : لعلي أكتفي بتشقيرها .. إلا أن الفتاة أصرت على نزعها , فنزعتها بقوة … ولكن ما الذي حصل …
سقطت الفتاة مغماً عليها , ثم ماتت , ولما نقلت إلى المستشفى أخبر الطبيب أن الشعرة التي نزعت كانت على عرق وأدى نزعها إلى حدوث نزيف داخلي مما أثر على دماغها .. فماتت ..
ماتت وهي نامصة .. ملعونة .. مطرودة من رحمة الله …. مغضوب عليها لأن ربنا لا يلعن إلا عندما يغضب
… تقول المرأة .. تخيلت نفسي بعدها وقد مت معها

ولاقيت نفس المصير
أليس الله قد لعن النامصة والمتنمصة
علماً أن هذه المرأة تكثر الآن من زيارة المشاغل النسائية لتخبرهم

……… بالحادثة … علها تجد من يتعظ

…………….. نسأل الله حسن الخاتمة

لا حول ولا قوة إلا بالله..نسأل الله حسن الخاتمة..

النمص محرم وصاحبته ملعونة..نحن لا ندخل الجنة بأعمالنا وصلواتنا..بل برحمة الله

فكيف نرضى أن نطرد من رحمة الله؟؟
__________________
لا اله الا الله محمد رسول الله

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنى

ربنا اغفر لى و لوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
غاليتي هذا حديث واضح ومافيه اي شك
والشعر الزائد اتوقع يكون عالجبهه مو الحاجب
واللي تفعل هالشي كأنها تتحدى وتعاند ربها والعياذ بالله
أتعرفين أن من تقع فيه (( نمص الحاجب )) تعرّض نفسها للطرد والإبعاد عن رحمة الله؟…
أخيتي … إرفعي يديك عن حاجبيك.. فلا أظنك مستغنيه عن رحمة ربك…ولا أظن جسدك يقوى على النار..
عندما نرى من تذهب لتنزع بضع شعيرات فقط ..بظنها أنها سبب لتشويه جمالها ..غافلة عن قوله صلى الله عليه وسلم (لعن الله النامصة والمتنمصة )..بضع شعيرات تطردها من رحمة الله وعفوه ..بضع شعيرات تحرمها من الجنة وريحها..بضع شعيرات نزعها أسهل مايكون ..ولكن عقابها شديد..اللعن وما أدراك ماللعن ..الطرد والابعاد من رحمة الله ، وهل هناك جزاء أردع وأقوى من ذلك ..كيف بها وهي تعلم أنها حرمت الجنة بسبب ذلك ..كيف بها وهي تعلم أنها مطرودة من رحمة الله ..كيف بها وهي تغيّر خلق الله وهو أحسن الخالقين ..وهاقد أزالت ما أرادت ..وحققت ماتمنت..فهل تستطيع الاستغناء عن رحمة الله في سبيل زينة فانية ..فإليك يامن آمنت بالله واستترت بستره ..حذاري حذاري ..من السقوط في النار وبئس القرار..فاسمعي واعتبري ..
ماحالك يوم يدخل أهل الجنة الجنة ،وأهل النار النار، ووقفت بينهما ..ما آمالك وأمنياتك ..أليست الجنة ؟ فكيف بك لو ذهبت إليها ولكن حيل بينك وبينها ..في تلك اللحظة ستندمين وقد فات الأوان ..ستندمين على شعيرات بسيطة كانت حاجزا منيعا من دخولك دار السلام ..ها أنت خالفت أمره ..فماذا كان مصيرك ؟؟قال جل شأنه ((فليحذر اللذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم )) أتعلمين مالفتنة ؟؟الفتنة هي الشر ، الشرك ، الزلازل ..هذا في الدنيا فقط ..وليت هذا فقط ..بل ((عذاب أليم )) أتعلمين مالعذاب الأليم ؟؟ إنها : ((نار تلظى لايصلاها إلا الأشقى )) (( اذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقا وهي تفور )) حرمنا الله وإياكم منها ونجانها من حرها ..آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.