* من لآآإيُسئل في آإلقبر ولآآإيُعذب * !!!

خليجية

بسم آإلله آإلرحمن آإلرحيم ..

* من لآآإيُسئل في آإلقبر ولآآإيُعذب * ..

* آإلشهيد * ..

آإخرج آإلترمذي وآإبن مآإجه عن المقدآم بن معد يكرب قآإل : قآإل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( للشهيد عند آإلله ست خصآل يغفر له في آول دفعه من دمه ، ويرى مقعده من آإلجنة ، ويجآإر من عذاآإب القبر ، ويآإمن الفزع آلآكبر ، ويوضع على رآإسه تآإج الوقآإر واليآإقوته منه خير من آإلدنيآإ ومآإفيهآإ ، ويزوج 72 زوجه من آإلحور العين ، ويشفع في سبعين من آإقآإربه ) ..

* آإلموت بقتل آإلسيف * ..

آإخرج آإلنسآإئي ، عن رآإشد بن سعد عن رجل من آإصحآإب رسول الله عليه الصلآآإة وآإلسلآآإم ان رجلآآإ قآإل : يآإرسول الله ! مآإبآإل المؤمنين يفتنون في قبورهم الاآإ الشهيد .. ؟ قال : ( كفى ببآإرقة السيوف على رآإسه فتنة ) ..

* آإلربآإط في سبيل آإلله والموت على ذلك * ..

آإخرج مسلم عن سلمآإن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( ربآإط يوم وليلة خير من صيآأم شهر وقيآإمه ، وآإن مآإت جرى عليه عمله اللذي كآإن يعمله وآإجري عليه رزقة ، وآإمن من الفتآإنين ) ..

* آإلموت بسبب آإلمرض * ..

آإخرج آإبن مآإجه وآإلبيهقي ، عن آإبي هريرة رضي الله عنه قآإل : قآإل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من مآإت مريضآإ مآإت شهيدآإ ووقي فتنة آإلقبر وغدي وريح عليه برزقه من آإلجنه ) ..

* آإلموت بمرض آإلبطن * ..

آإخرج الترمذي وحسنه وآإبن مآإجه والبيهقي عن سلمآإن بن صرد وخآإلد بن عرفطة قآإلآ : قآإل رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قتله بطنه لم يُعذب في قبره ) ..

* آإلموت يوم آإلجمعة آإو ليلة آإلجمعة * ..

آإخرج آإحمد والترمذي وحسنه وآإبن ابي آإلدنيآإ والبيهقي ، عن آإبن عمر قآل : قآإل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مآإمن مسلم يموت يوم آإلجمعة آإو ليلة الجمعة آلآآإ وقآإه الله فتنة آإلقبر ) ..

* من كتآإب : شرح آإلصدور بشرح حآإل الموتى وآإلقبور ..

للشيخ جلآآإل الدين آإلسيوطي ..

آإرجووووووووو آإلدعآإء لنآإقلتهآإ .. بآإلنصر وآإلشفآإء ..

تحيآإآإتي …

خليجية

جزاج الله خير على هالمعلومات..~
جزاااااااااااااك الله خيرا……..

الله يجزآج خييير
ربي يرزقنا حسن الخاااتمه ..

شكري لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.