تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ملكة بريطانيا تستمع لتلاوة القرآن الكريم في تركيا

ملكة بريطانيا تستمع لتلاوة القرآن الكريم في تركيا

2024

ملكة بريطانيا تستمع لتلاوة القرآن الكريم في تركيا
أخبار لها

خليجية

أنقرة ـ وكالات (لها أون لاين): أعدّت اللجنة الخاصة بزيارة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية لتركيا، برنامجاً تضمّن زيارة لأحد المساجد التاريخية في مدينة بورصا.. حيث جلست الملكة البريطانية تستمع لآيات من الذكر الحكيم، بصوت أحد القراء الأتراك.

وخلال اليوم الثاني لزيارتها إلى الدولة المسلمة، استمعت الملكة إليزابيث الثانية إلى تلاوة من القرآن الكريم في مسجد من الحقبة العثمانية في مدينة بورصا.

وذكرت مصادر إعلامية في تركيا، أن الملكة خلعت حذاءها قبل الدخول إلى المسجد، وأعطيت وشاحا لتغطي رأسها، قبل أن تجلس وتستمع إلى قارئ يتلو آيات من القرآن الكريم في المسجد الأخضر الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر.

وقبل زيارتها للمسجد، شاهدت الملكة البريطانية عرضا تقليديا للدمى، وعرض أزياء، كما زارت سوق الحرير في مدينة بورصا التي كانت عاصمة العثمانيين، وفقا لما أوردته وكالة أسوشيتد برس.

وهذه هي الزيارة الأولى للملكة منذ نحو 37 عاما، وتأتي لإظهار أهمية تركيا للملكة المتحدة، وإعجاب بريطانيا بالدور الذي يؤديه هذا البلد المسلم في بناء الجسور بين الغرب والعالم الإسلامي.

ورغم توجّهها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن النسيج الاجتماعي والثقافي التركي لا يزال متمسّكا بالثقافة الإسلامية. حيث إن الغالبية العظمى من الأتراك يدينون بالديانة الإسلامية.

منقووووووووووووووول

سبحان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.