تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مخاطر بذرة الكتان وزيت الكتان

مخاطر بذرة الكتان وزيت الكتان

بنات أنا اليوم كنت عند طبيبة التغذية "منال الفيلكاوي" وسألتها عن بذرة الكتان وزيت الكتان وقالتلي معلومة وايد خطرة حبيبت أنقلها لكم
:"إن بذرة الكتان وزيت الكتان يوصفونه فقط حق الناس إلي عندهم كريستول عالي جدا مو شوي لأنه يسبب سرطان الثدي ..الله يكافينا الشر إن شاءالله
ديروا بالكم

مشكوره حبي
تسلمين على التحذير
حلفي امبيه انا اشربه اشوه قلتيلي اقطع عنه
زين قلتيلي انا
اشربه
بخبال
كل يوم قالو يضعف
وهبيت فيه
الله يجزاج خير
مشكووووووووووووره حبيبتي
اهو صج يساعد على انقاص الوزن
بس همن كثرته تسوي عقم
الواحد لازم يستخدمه
اسبوع او عشر ايام ويقطع
وبعد فتره يرد يستخدمه
حبيبتى حبيت انقل لكم من موقع اعشاب اسلامى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

ذهبت إلى مركز الأعشاب لدينا لأسألهم عن بذر الكتان، و دوره في تخفيف الوزن و ما ضرره، فأجابني: أنه مفيد للجسم بشكل عام، و لم يذكر أنه مفيد للتخفيف الوزن. وقال أن لديه دواء مفيد لتخفيف الوزن و ليس له أضرار، و اسمه – L-CARNITINE- و للأسف كانت الطبيبة صينية ولم أفهم انجليزيتها.

فهل صحيح أن هذا الدواء ليس له أضرار؟ و كم ينقص من الوزن في الشهر بدون رجيم؟ و بذر الكتان هل ينقص من الوزن، أم هو وهم؟

وشكرا لكم.

الجـــواب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ تومو حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن بذور الكتان تعتبر من الأطعمة المفيدة التي يمكن إضافتها إلى قائمة المأكولات الصحية، فهي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للقلب، والتي تخفض الكوليسترول. وقد أشارت الأبحاث أن إضافة ربع كوب من بذر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومي يساعد في تخفيض ضغط الدم، كما أنه يعمل على تحقيق التوازن في معدل السكر في الدم.

وعلاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الزيوت الأساسية والألياف الموجودة في بذر الكتان، يمكن أن تساعد في تخفيض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، إضافة إلى تخفيض استجابة جلوكوز الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري، ويتميز بغناه بمواد تزايد الاهتمام العلمي بها مؤخراً، وهي الأحماض الدهنية من فئة أو ميجا-3 مثل حمض الألفا لينوليك، والمركبات المعروفة بالخشبيات lignans وهي نوع من مركبات الإستروجين النباتية phytoestogens (التي يعتبر بذر الكتان أغنى النباتات بها على الإطلاق – نحو ثمانمائة ضعف الكميات الموجودة في النباتات الأخرى)، وكلاهما يوجد بكثرة في بذر الكتان، ويعتقد أنها ذات قدرة كبيرة على مكافحة السرطان، كما أن الجسم البشري لا يمكنه إنتاجها بنفسه، ولذا فلابد له من الحصول عليها من النباتات.وتحتوي أيضا على الألياف التي تنتفخ مع وجود الماء وبالتالي تلين البطن، وتعتبر منظفة للقولون والأمعاء، وتحتوي على مركبات الليجنين التي تعتبر أنها منشطة للمناعة.

وفي دراسة جديدة، وجد أن هذه البذور لها مفعول في تقليل الشهية، وتخفيف الوزن. ويعتقد أن مفعولها لتخفيف الشهية من أنها إذا أخذت قبل الطعام وشرب معها الماء قبل وجبة الطعام، فإن البذور تنتفخ بوجود الماء في المعدة وبالتالي يحس الإنسان بالشبع عند تناوله الوجبة، طبعا يجب أن نلاحظ أن هذا الفعل الإيجابي للبذور قد يصبح عاملا سلبيا إذا زاد تناولها، لذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها

وااااااااااي حيرتونا ناكله والا لأ
ياربي سترك
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وره ياالغاليه
ما شفتو بنات د.اوز لما قابلته اوبرا شكر مدح بذرة الكتان و انها لازم تكون ضمن غذائنا اليومي حتى اوبرا تاخذها بس لازم تاخذونها مطحونة لان الجسم ما يهضمها و هي عدلة
وااااااااااااااااااي الله يكافيينا شر الامراض يارب

حبيت اشااركم بلهموضوع عشان ابين فائدة بذوور الكتان:

بذور الكتان تخفض ضغط الدم

القاهرة: أكد خبراء التغذية أن بذور الكتان مصدرا نباتيا هاما لأحماض أوميجا 3 التي ثبت فاعليتها في خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول وضغط الدم.

وتحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة والألياف، وقد أظهرت مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الكتان نتائج واعدة في مقاومة الأمراض، وبصفة خاصة وقاية السيدات من الإصابة بسرطان الثدي.

وإذا انتقلنا إلى زيت بذرة الكتان سنجد أن له فاعلية في علاج التهاب القولون، والانتفاع بهذه الفوائد ينصح المتخصصون بضرورة تناول بذور الكتان التي تدخل في صناعة بعض أنواع الخبز وحبوب الإفطار والمخبوزات.

بذور الكتان تقلل الإصابة بسرطان الثدي

واشنطن: توصل باحثون أمريكيون إلى أن بذور الكتان المطحونة تحتوي على مركبات طبيعية يمكنها حماية السيدات اللاتى تجاوزن سن اليأس من الإصابة بسرطان الثدي.

وأكدت الدكتورة "جون سلافين" من جامعة مينيسوتا الأمريكية أن مستويات الهرمونات الإستروجينية المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي قد قلت بصورة ملحوظة عند تعاطي أقراص الكتان.

وأوضحت الدراسة أن المركبات الطبيعية التي تعرف بـ"فايتو إستروجين" الموجودة في بذور الكتان والصويا تعمل على تقليل مستويات إستروجين الدم المرتبط بسرطان الثدي.

وقد أشارت الأبحاث إلى أن بذور الكتان قد تحمي السيدات الشابات أيضاً من الإصابة بسرطان الثدي.

بذور الكتان مفيدة لمرضى القلب

واشنطن: أكدت أبحاث أجريت مؤخرا أن بذور الكتان مفيدة لصحة القلب، كما أنها تكافح سرطان الثدي.

وأوضحت الأبحاث أن بذور الكتان تحتوي على عناصر هامة مثل الألياف والليجنان – وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة – الذي أظهر نتائج واعدة في مقاومة الأمراض، وخاصة سرطان الثدي نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة لهذا المرض.

وأوصت الدراسة بتناول ملعقتين من بذور الكتان يوميا، إما بإضافة هذه الكمية إلى وجباتك الثابتة أو بغليها في الماء وتناولها كشراب صحي عظيم الفائدة .

بذور الكتان تعالج سرطان البروستاتا

واشنطن : أفاد باحثون أمريكيون بأن بذور الكتان تساعد على إبطاء نمو سرطان البروستاتا لدى الرجال.

وأشار الدكتور بروس شيسون من مستشفى جورج تاون الجامعى فى واشنطن، إلى أن الدراسة التي أجريت على بذور الكتان، توصلت إلي أن هذه البذور تعتبر مكملا غذائيا لـ161 رجلاً، حيث أن معدل النمو تراجع لدى هؤلاء الرجال الذين تناولوا بذور الكتان.

يذكر أن بذور الكتان غنية بأحماض "أوميجا-3 " وألياف "الليجنان" التى توجد فى قشور البذور.

وهااذي المواضيع نقلتها لكم من موقع طبي متخصص … طبعا هااذي المواضيع لا تغني عن سؤال الطبيب المختص

اصلا مافي شي طبيعي يسبب سرطان كل مسببات السرطان تكون من صنع الانسان
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشه خليجية
اصلا مافي شي طبيعي يسبب سرطان كل مسببات السرطان تكون من صنع الانسان

1.حبيبتي معلومتج مو صحيحة "شنو يعني الأشياء الطبيعية ما تسبب ضرر للإنسان"؟؟؟؟
2.أنا أعطيكم مصدر المعلومة وروحوا تأكدوا منها لأنها مختصة بمجالها وما تفتي بمعلومة وإهي مو متأكدة منها.

الظاهر فهمتيها غلط

ويمكن اهي ماتعرف

شكثر دكاتره يقولون عن الشي الطبيعي موزين عشان يمشون ادويتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.