ما حكم إذا عملت الفتاة دواءً لشعرها ليجعله ناعماً كصبغ الشعر بالسواد

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : النساء
السائل: سؤاله الثاني يقول فيه ما حكم إذا عملت الفتاة دواءً لشعرها ليجعله ناعماً كصبغ الشعر بالسواد أو غيره هل هو حلال أم حرام؟
الجواب

الشيخ: أما الدواء الذي يجعل الشعر ناعما فلا أعلم فيه بأساً ولا حرج فيه وأما الذي تصبغ به المرأة بياض شعرها ليكون أسود فهذا لا يجوز هذا لا يجوز وذلك لأنه ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (غيروا هذا الشيب وجنبوه السواد) والأصل في الأمر الوجوب وقوله جنبوه هذا أمر الأصل أنه يجب علينا أن نجنبه السواد ولأن صبغه بالسواد في الحقيقة مناقض لحكمة الله سبحانه وتعالى فإن الله تعالى من حكمته أن الإنسان إذا بلغ سناً معيناً ظهر فيه الشيب فكونك تجعل هذا الشيب تحوله إلى أسود بحيث لا يتبين معنى ذلك أنك ضادت الله سبحانه وتعالى في حكمته في هذا الشيب، ومن المعلوم أن مضادة الله سبحانه وتعالى في أمره الكوني أو الشرعي لا يجوز للمسلم فالواجب على المسلم أن يتمشى فيما قدره الله تعالى وقضاه على حسب ما شرعه الله سبحانه وتعالى له والمشروع في هذا الأمر أن يصبغ الإنسان هذا البياض بلون غير أسود لون يكون بين السواد وبين الصفرة بحيث يكون ادهم لا يكون أسود خالصاً وبهذا يزول ما يريد الإنسان تجنبه أو ما يريد الإنسان ظهوره على شعره من البياض إلى لون لكنه ليس مما ورد النهي عنه وهو السواد.

المصدر https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/cat_index_27.shtml


جزآج الله خيّررر ، خليجية

..

مشكوره
جزاج الله خير حبوبه

بنات وشلون على الاسود المزرق نفس الحاله لأني صبغته مره وخاطري اصبغه بعد مره افيدوني جزاكم الله خير

جزاج الله خير
جزاج الله خير
جزاج الله خير
While we can now RuneScape Gold enjoy the convenience of logging on WOW Gold Online sites with an Open ID, or an unchecked ******* account. But higher risk services such as banking, e-health and well-being are in addition to the governmentBuy WOW Gold. , yet maintaining their own IDs and sovereign registration processes. In my eyes open the fashionable approach ironically high identity with the same objectives to be killed himself saddled with the traditional Big PKI. The express purpose of creating "trust framework" sufficient to enable enterprises is carried out among strangers. To this end, Federated Identity Proponents swear banks and government agencies to reinvent themselves as "Identity Provider" in accordance with the weird and wonderful Laws of IdentityFinal Fantasy Gil.The Laws of Identity embody some powerful ideas, especially the view that when we talk about our businessRS Gold,, each of us goes a number of exercises, virtual identities. In various settings that we currently different identities, each standing as a proxy for a complex and limited relationship. We have different relationships to various facilities and services: banks, government agencies, health care, employers, businesses, associations, social networks and so on. Each identity is con****-sensitive and can sense if losing out of con**** RuneScape Gold

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.