تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عن اى اكرام يتحدث الحربش ؟؟

عن اى اكرام يتحدث الحربش ؟؟

الحربش: أعددنا تعديلاً بجعل عقوبة شاتم عرض النبي صلى الله عليه وسلم «الإعدام»

تأكيداً لما نشرته الوطن في عددها اليوم، قال النائب د.جمعان الحربش "أعددنا تعديلاً على قانون الجزاء بجعل عقوبة شاتم عرض النبي صلى الله عليه وسلم والطاعن في شرف أزواجه الإعدام".

وكان قد اعلن النائب فلاح الصواغ لـ «الوطن» في وقت سابق ان كتلة التنمية والاصلاح ستتقدم باقتراح بقانون يغلظ عقوبة التطاول على الرسول (صلى الله عليه وسلم) والصحابة وامهات المؤمنين لتصل الى حد الاعدام وذلك إكراماً لرسولنا الكريم ولأصحابه وأهل بيته وأمهات المؤمنين.

واشار الصواغ الى ان الكتلة تعكف على صياغة القانون بالصورة المناسبة لتقديمه لمجلس الأمة

عن اى اكرام يتحدث ؟؟
الرسول الي شقا وتعب بدعوته عشان يخرج الناس من الظلمات الي النور عشان يطبقون شرع الله بعيد عن البدع والظلم

يايني الحربش ومن معه يخالف رسالة الرسول الي ارسل فيها ويبدع بكيفه بعدين يقولي اكراما للرسول ؟؟

بس حابه اقول دين مهو مطيه لخلافاتكم مع بعض

كفاكم عبث يا نواب الامه ومنا الى ناخبين هذا النائب وكل نائب قاعد يتخبط في عمله

حاسبوهم

خليجية

صح عليه
بالضبط شنو اللي مو عاجبج في الموضوع
ممكن توضحين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صح كلامه مو شايفه بكلامه اي شيء غلط ؟
ننطر راي الاخت اللي كاتبه الموضوع علشان نقدر نرد ..
يمكن فهمناها غلط .. يجوز ..

الموضوع حساس مو لعب فيها عرض الرسول صلى الله عليه وسلم
وفيها ثوابت الامة الصحابة …

مو شي ثاني ..
يمكن اهي ماهي مستوعبه الموضوع ..
خل ننطر رايها ونشوف

ليش انتي تشوفين عرض النبي شويه؟؟
يستاهلون واكثر
كلامه مو منطقي, الإسلام حط حق كل شي عقوبة و الإعدام مو شي سهل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـدوه خليجية
كلامه مو منطقي, الإسلام حط حق كل شي عقوبة و الإعدام مو شي سهل

وشنو المنطقي من وجهة نظرج ..
شنو رايج بمن يسب عرض النبي صلى الله عليه وسلم ويطعن في صحابته ..
شنو المفروض يكون عقابه ..

توضيح …

خلونا نمقل عيونا فيه عدل ..
قبل لا كل واحد فينا يطرح وجهة نظره القاصرة ..

بسم الله الرحمن الرحيم
السب : هو الكلام الذي يقصد به الانتقاص والاستخفاف ، وهو ما يفهم من السب بعقول الناس على اختلاف اعتقاداتهم كاللعن والتقبيح ونحوهما.

وحكم ساب الصحابة فيه تفصيل بيانه فيما يلي :
1- من سب الصحابة بالكفر والردة أو الفسق جميعهم أو معظمهم فهو كافر بالإجماع .

2-من سب بعضهم سبا يطعن في دينه وعدالته وكان ممن تواترت النصوص بفضله كالخلفاء الراشدين فللعلماء قولان فيه منهم من يكفره ومنهم من يفسقه والراجح تكفيره . هذا إذا كان يسبهم بدون استحلال أما مع الاستحلال أو التعبد بسبهم فهو كافر بالإجماع .

3- من سب صحابيا لم يتواتر النقل بفضله سبا يطعن في دينه يفسق ولا يكفر إلا إذا سبه من حيث صحبته لرسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه حينئذ يكفر .

4- من سب بعضهم سبا لا يطعن في دينهم وعدالتهم مثل وصف بعضهم بالبخل أو الجبن أو قلة العلم أو عدم الزهد فهو يستحق التأديب والتعزير ولا نحكم بكفره بمجرد ذلك .

حكم قذف أمهات المؤمنين

من سب عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فهو كافر بالإجماع.
وأما من قذف غيرها من أمهات المؤمنين فالراجح الذي عليه الأكثرون كفر من يفعل ذلك .

شكراً الرحيق .. ماقصرتي ..

وبصراحة الموضوع موواضح شنو القصد منه بالضبط …؟؟؟؟

سؤال لصاحبة الموضوع

هل شتم الصحابة والطعن في عرض النبي عليه افضل الصلاة والسلام عااااااااادي عندج ؟

وإذا أنتي شايفة عقوبة الإعدام قوية .. شنو العقوبة اللي يستاهلها ؟

استغفر الله واتوب إليه

صاحبه الموضوع مو بنيه خليجية
الغباء شلون صاير يا مجسمه ؟

الله يشافيج مصيبه اذا انتى تنعدين كويتيه

طبعا ما نرضا علىرسول الله حبيبي بس اهم بروحهم بطلعون شريعه على كيفهم …قولو حق الحربش لا يتوسط حق اللي يذبحون الناس واهم يم بيتهم لان هذا الكفر بعينه وعلمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.