|
الجماع من ورى انا ادري انه حرام ولكن اذا كان الزوج راضي والزوجه لا هل يعتبر طلقه اولى واذا كان الطرفين راضين هل يعتبر مكروه ولا حرام نهائيا ؟؟؟
اسفه ادري موضوع يفشل بس ابي اعرف بليييز ابي رد بسرعه وشكرا لكم
الله حرمه تحريم تام مافيه نقاش وأذا الزوج راضي وأنت لا هم حرام وتحرمين عليه هذا اللي أعرفه وأتمنى اللي عندهم خبره أكثر مني يأكدون على كلامي لأني درست عن هالموضوع فمتأكده أني مو غلطانه بس هم أسالي وأن شاءالله البنات يفيدونج بعد
وصدقيني اللي يرضى أنه يجي زوجته من ورى تأكدي أنه متعود على الحرام والله مايجوز ياويلنا من الله
وبعدين انا سمعت انه اذا كان برضى الطرفين يعتبر مكروه وندفع كفاره ؟؟؟ هل هذا صحيح ؟؟؟
والمفروض لا زوجه ترضى هالشيء ولا الزوج لانه حرااااااااااام
وعسى الله يبعد عنا الحرام
أرجو إيضاح حكم الجماع من الدبر بدقة للأهمية مع الأدلة، وما مدى صحة الحديث:-( من أتى حائضا، أو امرأة في دبرها، أو كاهنا فصدقه ، فقد كفر بما بعث به محمد- صلى الله عليه وسلم-)
وهل الكفر في حال صحة الحديث بمعنىالخروج من الملة، وجزاكم الله خيرا،أرجو سرعة الرد
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن إتيان الرجل زوجته في دبرها من المحرمات، ومن كبائر الذنوب التي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعلها، فقال فيما رواه أبو داود : ملعون من أتى امرأة في دبرها. وقال أيضاً عند ابن ماجه : لا ينظر الله لرجل جامع امرأته في دبرها.
والحديث المذكور في السؤال رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه بألفاظ متقاربة، وصححه الشيخ الألباني.
والكفر المذكور في الحديث ليس المراد به الخروج من الملة، وإنما يحمل على تغليظ هذا المنكر، والتشديد فيه. قال الترمذي : وإنما معنى هذا الحديث عند أهل العلم على التغليظ. انتهى
ولمعرفة أقوال أهل العلم في هذا المنكر انظر الفتوى رقم:
8130.
ولمعرفة أضراره الطبية، وآثاره انظر الفتوى رقم:
10455.
والله أعلم.
يعني هالشي مو بس حرام الا يبيب الامراض
يعني مثلا الزنا انعرف انه حرام لو الطرفين متراضين فهل الشي هذا يجعل الزنا حلال ؟؟؟
والاكيد انه حراااااااااااام و يعتبر من الكبائر و الله راح يلعنه اللي يسوي هالشي حتى لو كان بالرضى
والله يغنينا بحلاله عن حرامه