تعانين من الحساسية دشي

[COLOR=Yellow]السلام شلونكم بنات
ذبحتنا الحساسية من الصبح الخشم شكبرة وكل عطسه وره الثانية حتى ماتشوفين طريجج بالطريج والله عاد بحثت على موضوع عن الحساسية وهذا اللي طلع معاي انشالله تستفيدون[/COLOR]

أعراض الحساسية تنتج من تفاعل الجسم مع المُهيجات التي تجعله يفرز مواد كيميائية تؤدي الى حدوث أعراض الحساسية. و هذه المواد تؤدي الى حدوث عملية الإلتهاب(Inflammation) التي تنتج عنها تغترات تؤدي الى الأعراض و لنأخذ على سبيل المثال الربو فالإلتهاب يؤدي الى :
– زيادة إفراز و تراكم المخاط(Increased Mucus secretion) في المجاري الهوائية.
– تقلص العضلات الناعمة (Contraction of bronchial smooth muscles) في جدار المجاري الهوائية.
– إنتفاخ بطانة (Mucosal oedema) المجاري الهوائية نتيجة إحتقان السوائل فيها.

كل هذه التغيرات في المجاري الهوائية تؤدي في النهاية إلى تضيق المجاري الهوائية فينتج عنه أعراض الربو من ضيق التنفس و الصفير و السعال لطرد الإفرازات. إذا السبب الباطن للربو هو الإلتهاب(Inflammation) في المجاري الهوائية و الأدوية التي تستخدم لتوسيع المجاري الهوائية لا تؤثر> البتة على هذا الإلتهاب و اذا لم نعالجه تدوم أعراض الربو فترة أطول أو تشتد أو يتحول لربو مزمن.
و من هذا المنطلق العلمي تسمى الكورتيزونات المستنشقة حجر الأساس(Mainstay Therapy) لعلاج الربو لأنها تؤدي إلى إخماد هذه الإلتهابات و إزالتها, خاصة للحالات المزمنة و الشديدة نحتاج الى الكورتيزونات لمدة أطول لإخماد الإلتهابات و السيطرة على الربو.
و تؤكد الدراسات على عدم وجود مضاعفات أو آثار سلبية للكورتيزونات المستنشقة على نمو الأطفال و كذللك بالنسبة للكبار للأسباب التي ذكرناها سابقا بالنسبة لإستعمال البخاخات.

يستطيع الصغار إستخدام البخاخات عن طريق جهاز بلاستيكي يسمى الحاوي(Spacer Device) يُوضع البخاخ في طرف و الطرف الآخر في فم الطفل أو ككمام حسب العمر تبخ الجرعة في الحاوي ثم يتنفس الطفل بصورة طبيعية في الجهاز.
اذا تعرفون دوا زين قولووو؟؟ خليجية

ايه والله متنا منها قطيعه مشكوره حبيبتي انتيخليجية
يعطيك العافيه بس سمعت قاللي الدكتور ان اللحوم والدجاج كثروا منها وتشافون انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.