تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المنازل والسيارات غرقت في قرطبة

المنازل والسيارات غرقت في قرطبة

بسم الله الرحمن الرحيم

قال أحد سكان منطقة قرطبة في تصريخ خاص ل بأن اهالي المنطقة اكتشفوا انفجار منهول المياه في الساعة السابعة صباحا، علما بأن انفجار المنهول وقع في الثانية فجرا، وقام الأهالي صباحا بالاتصال على طواريء المياه مرارا وتكرارا ولم يجدوا الاجابة الا في الساعة الحادية عشر صباحا، وقامت سيارات الاطفاء والشرطة بتسهيل حركة السيارات على طريق الرياض السريع والدائري الرابع بعد أن تعطلت حركة السيارات وملئت المياه شوارع المنطقة وغرقت السيارات والمنازل المجاورة، وحتى اعداد الخبر لاتزال عمليات شفط المياه مستمرة.

في المقابل قام عدد من أصحاب المنازل بتحريك دعاوى قضائية ضد وزارة الأشغال بسبب تضرر ممتلكاتهم الخاصة جراء تسرب المياه.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

شنو هذاا !!!!!!!

ان شاء الله ماكو خساير :

أمبيه وين البلدية عن هالمناهيل
اللي كل يوم تطفح عالأوادم

يابنتي المهندسين اهناك مايعرفون راسهم من كرياسهم

إلا من رحم ربي .!

وهذا الشئ انا متأكده منه .!

ومعوضين ياأهل قرطبة معوضين

لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعين اهل قرطبة

وييييييييييييييييييييييييييييي

شنوووووووووووووو هذااا

وووووي مسااكين

الله يكون بعونهم

متى صار هذا

الله ستر عليهم

امبيه حرام خليجية

اذا فعل فاعل او من بيت شخص بس من غير قصد اتوقع ان كلنا الحالتين لازم يعوض الناس

وبعدين اتوقع ان الماي لي طفح يخرب السيايير انا سامعه جذي بس ان شالله مايدخل الماي لي لبيوت

مشكوره اختي على النقل

لا حول و لا قوة الا بالله …
امس تاخرت على دواااامي لأنهم صاكين طريق الملك فيصل و الشااارع حدددددددده زحمه توهقنـــــا الصراااحة و طوول الطريق متنرفزه >>> اول مرة اتاخر حتى السكيورتي ملاااحظ يقووول: اول مرة تتاخرين صح ؟
قلت: اي والله .. قال اليوم نااس وايد متاخرين
يالله الحمدلله على كل حاااااال و اتمنى المشكلة ما تتكرر مرة ثانية بكل مناطق الكويت
يمه!! هذا اي صوب؟ الحمد لله ما حاشنا طشار!!
الله يعينهم الصراحة سياييرهم انتلفت!!
الله يعينهم و يعوضهم
مو من المناهيل .

المياه دخلت منزل مواطن والأشغال تأخرت والطوارئ تجاوبت
انفجار خزان مياه في قرطبة أغرق الطريق وأتلف مركبات

رجال الأمن يدفعون إحدى السيارات

كتب عبدالله المفرح:

تسبب انفجار خزان مياه في منطقة قرطبة صباح امس باغلاق طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز باتجاه المدينة بعد ان أغرقت المياه الطريق بالكامل، ووصل ارتفاعها الى اكثر من نصف متر وتسبب في تعطل حركة السير على الطريق وتغيير الاتجاهات وتم اغلاق مدخل الملك فيصل من الدائري الخامس وتحويل الطريق الى اتجاهي السالمية والجهراء، واستمر ذلك حتى الثانية عشرة ظهرا بسبب تأخر وصول صهاريج الاشغال لشفط المياه.

كما تسبب انفجار الخزان في تلف العديد من مركبات المواطنين والوافدين من مرتادي الطريق بعد توقفها بسبب دخول المياه الى محركاتها.

وفور تلقي عمليات الداخلية بلاغا بالحادثة فجر امس، هرع الى المكان على الفور رجال امن ونجدة العاصمة ودوريات مرور الطريق السريعة، وقاموا بتغيير اتجاهات الطريق واغلاقه بالكامل من اتجاه المطار نزولا الى الدائري الخامس باتجاه السالمية ودخولا منه باتجاه المدينة، كما قام رجال امن عام العاصمة بجهود كبيرة في اخراج المركبات المعطلة وانقاذ المواطنين والوافدين والتي توقفت مركباتهم في منتصف الطريق بسبب دخول المياه الى محركاتها، كما قاموا بمساعدة احد المواطنين الذي تسبب الانفجار بغرق منزله وتلف مركباته.

واعرب احد المواطنين في منطقة قرطبة الذي يطل منزله على الطريق نفسه عن استيائه الشديد من عدم السرعة في انقاذ منزله من المياه وشفطها والتي تسربت الى السرداب المعد كمواقف للسيارات مما تسبب في تلفه ووصول المياه الى سقفه ودخلت الى المنزل من الطريق السريع واغرقته وخرجت الى الشارع الداخلي للمنطقة.

واكد المواطن انه قام بالاتصال مرات عدة على وزارة الاشغال وطوارئ الكهرباء والمياه، الى ان الاشغال لم تستجب نهائيا على هاتفها الساخن، بينما قام رجال طوارئ المياه باغلاق الخزان وايقاف تسرب المياه منه بوقت قياسي، الا ان تأخر رجال وزارة الاشغال في عملية سحب المياه تسبب في غرق منزله وتلف العديد من المركبات.

تعطيل مؤقت

بدورها اعلنت وزارة الداخلية صباح امس رسميا عن تعطيل مؤقت لحركة سير المرور في احد مخارج منطقة قرطبة التي تؤدي الى طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز السريع، وقال مدير ادارة الاعلام الامني والناطق الرسمي بوزارة الداخلية العميد محمد الصبر لـ «كونا» امس ان تعطيلا مؤقتا لحركة المرور لن يستغرق اكثر من ساعات معدودة بسبب تلف باحد خزانات المياه في احدى القطع بمنطقة قرطبة وجار التعامل مع هذا الظرف الطارىء..

واضاف ان الانفجار المفاجىء للخزان الذي يغذي منطقتي قرطبة واليرموك تسبب بعمل ربكة مؤقتة في حركة السير وتسبب باغلاق بعض الطرق وجار التعامل معه وستعود الحركة المرورية الى طبيعتها في غضون زمن قصير جدا !!!

واوضح ان وزارتي الاشغال العامة والبلدية تقومان بجهود مضنية لشفط المياه المتسربة بتناكر المياه التي تقوم بمهام عملها على اكمل وجه وبأقصى سرعة وتعمل على ان تعود حركة السير الى طبيعتها

وعبر عن اسف وزارة الداخلية واعتذارها لجميع المواطنين والمقيمين من مرتادي الطريق لوقوع هذا الظرف الطارىء.

شكراً لهؤلاء

رجال أمن العاصمة والطرق السريعة والنجدة الذين تواجدوا بشكل مكثف وقاموا باغلاق الطرق وتسهيل حركة السير لمرتادي الطريق من مواطنين ووافدين فشكرا، الملازم أول فهد بوصليب وأحمد التنيب والرقباء اوائل توفيق شهاب ومهنا المزعل وعبدالله القلاف وعلي القطان وعبدالعزيز القطان والعريف حمود الهاجري والوكيل عريف علي المري والشرطي حمود الظفيري ونواف الشمري وعبدالله الشمري وعلي القلاف وسليمان السبيعي ومشاري العجمي ومشاري السليماني وأحمد عباس.

تاريخ النشر 20/05/2009

https://alwatan.com.kw/Default.aspx?t…icle_id=508757

الله يعينهم يارب ويستر على المسلمين
الحمد لله الله ستر على اعمار الناس وحياتهم
والله يعوضكم خير ياهل قرطبه
لاحول ولا قوة الا بالله….الله يعين والله ناس تتطور واحنا ننفجرخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.