الكويتيون رثوا أمير القلوب بأطول رسالة . وقرأوا الفاتحة

خليجية

ناصر المحمد:الأمير الراحل هو ابن ووالد الكويت والكويت كلها حزينة

الكويتيون رثوا أمير القلوب بأطول رسالة… وقرأوا الفاتحة

خليجية

رثا الكويتيون الأمير والوالد والقائد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ـ طيب الله ثراه في الذكرى الأولى لوفاته برسالة بلغ طولها ثلاثة آلاف متر ووزنها أكثر من خمسة كيلوغرامات انطلقوا بها من امام مجلس الأمة وحتى المركز العلمي. وبقي جزء من الرسالة في مجلس الأمة لإتاحة الفرصة لمن يريد من المواطنين رثاء الراحل الكبير.

وشارك في توقيع الرسالة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ووجه كلمة أشاد فيها بمناقب وصفات الأمير الراحل، وقال: ان هذه الرسالة الطويلة لرثاء الأمير الراحل جابر الأحمد الجابر الصباح ـ طيب الله ثراه ستكون تاريخا كبيرا للكويت يبرهن على حب ووفاء الشعب الكويتي لأميره الراحل. وقال ان هذا التجمع يدل على أصل ووفاء أهل الكويت للراحل الكبير، معربا سموه عن شكره للقائمين على هذه الرسالة. وتوجه الى الله سبحانه وتعالى بأن يتغمد فقيدنا الكبير بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته. ونقل سموه تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما لجميع المشاركين بهذا التجمع قائلا: ان الأمير الراحل هو ابن ووالد الكويت .

خليجية

الكويت كلها حزينة

وأبنت الشيخة فريحة الأحمد المغفور له بإذن الله في كلمة بهذه المناسبة وقالت فيها:
إن شعب الكويت الوفي رجالا ونساءً ذرفوا الدمع وأدميت قلوبهم، وبكت أفئدتهم، برحيلك عنا يا جابر الخير واننا جميعا نشعر بالحزن العميق، على فراق ابينا وأخينا الغالي، الشيخ جابر الصباح ـ طيب الله ثراه، وجعل الجنة مثواه.

وخاطبت الشيخة فريحة روح الفقيد بقولها: أكرمت شعبك يا جابر الخير، وأحببته فأحبك الشعب، وسيخلد ذكراك على مر العصور وانك يا أمير الخير، ستظل مآثرك وأعمالك الخالدة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتعليمية، والثقافية، والخيرية، والديموقراطية، محفورة في الذاكرة، وفي تاريخ الكويت والكويتيين.

وأضافت ان هذه هي الكويت، وها هو شعبها الطيب المعطاء، الذي يلتف حول قيادته في أصعب الظروف، في السراء والضراء، في الحزن والفرح، فقد ودعوا أميرهم الراحل، الشيخ جابر الأحمد ـ طيب الله ثراه.

ثم اختتمت الشيخة فريحة بالقول:

يا حبيبي، ويا أميري، وأخي وصديقي، ادعو الله تعالى، ان يدخلك جنات النعيم، كما بايع الشعب الوفي أميرنا، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه، وباركوا لولي عهده الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، لتكملة مسيرة النهضة والتقدم والرخاء.
كما ندعو الله تعالى جميعا، بالشفاء لأميرنا الوالد الشيخ سعد العبدالله، شفاه الله وعافاه.

في المقبرة

كان ذلك على شارع الخليج العربي.. تظاهرة حب ووفاء تكررت في مقبرة الصليبيخات ايضا. فقد حرص الكويتيون منذ صباح أمس الباكر على زيارة قبر أمير القلوب ودا وحبا ووفاءً تلوا الفاتحة وآيات من الذكر الحكيم على قبره بقلوب ملؤها الحزن على الفراق والأماني بأن يتقبل الله فقيد الوطن في واسع جنان الخلد.

عن الرسالة

ـ الرسالة الأطول في العالم في رثاء الامير الراحل كان قد تم توقيعها من مواطنين ومحبين لدى وفاة الشيخ جابر الاحمد رحمه الله.

ـ يبلغ طول الرسالة 3 كيلومترات تم عرض ثلثها على امتداد ساحة الارادة فيما تم نقل الباقي الى المركز العلمي.

ـ السيارة التي نقلت الرسالة من نوع فورد 1966 تعود لداوود الدبوس.

خليجية

العجيري وذكريات الدراسة

الفلكي د. صالح العجيري الذي دعا بالرحمة والمغفرة للامير الراحل مستذكراً مناقبه ومآثره رحمه الله واستذكر الدكتور العجيري بهذه المناسبة ايام الزمالة الدراسية التي جمعته بالامير الراحل رحمه الله خلال الدراسة في المراحل الاولى مشيراً الى اقتنائه صورة تجمعه بالامير الراحل.

الوطن

اااااااااه يا قلبي

حيــــــــاكم الله جميعا

الله يرحمه ماراح نشوف مثله بعد
عجبتني كلمة الشيخه أوراد بنته لما كتبت بجريده الرأي العام : يبا.. مع احترامي للجميع لن يأتي حاكم بعدك يملأ مكانك ويسد الفراغ الذي أرهقنا منذ رحيلك الى هذه الساعه
وهي بكلمتها هذي تحمل معاني كثيره وواقعيه لحالنا بعده
الي يزرع طيب يلقى طيب واهو ماقصر ويانا واحنا لو شنسوي مانوفيه حقه

فقيدنا لا يحتاج الا كلمات نسطرها على اكبر عريضة في العالم ولا ان نتباكى على قبرة فقيدنا يحتاج لنا بالدعاء له فقط والثناء عليه وذكر حسناته
الله يرحمه … عطى من وقته و صحته و جنى حب الناس

عسى الله يسمع منكم

وتسلمون يارب على المرور

اميرنا يستحق اى مجهود علشانه ..

وعلشان نوري قادة العالم … ان القائد الاب يحبه شعبه ويضل يذكره دوووم … لعلهم يتخذون منه قدوه ..

و عمرنا ما تباكينا عليه … الا صج بكينا ..ومازلنا نبكي فقده … و بكت قلوبنا قبل عيوننا ..

اى مجهود نسويه … لو برفعة علم على سياره … هذي طريقتنا بالتعامل مع حزننا على وفاته .. و طريقتنا بايضاح حبنا لوالدنا الغالي …

الله يرحمه ويتقبل دعائنا له و يجمعنا فيه ان شاء الله بالجنه

هذى الرساله حبرها دموعنا ومازلنا نبكى على فراقك ياابونا الغالى
وهذه شى قليل فى حقك علينا
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.