العلاج الطبيعي لا الم الرأس

العلاج الطبيعي لا الم الرأس

لكي تتخلص من الألم راسك من دون اللجوء إلى العقاقير توجد عدة طرق

– طرق العلاج السريع:
تساعد هذه العلا جات البسيطة على التخفيف من الام الرأس بسر عة ومن دون أدوية .يمكن اختيار واحد منها ,وإذالم ينجح,جرب الاخرأو اجمع بين الاثنين ,وعندما يختفي الالم مؤ قتا ستصبح أكثر حماسة لاتخاذ خطوات الوقايةبعيدة الامد
*تدليك مواضع معينة في الجسم
يمكن ان يكون التوتر في الرقبة والكتفين وأعلى الظهر هو سبب الام الرأس .يجب تحديد أكثر النقاط تشنجا في في مؤخرة الرقبة وعلى جانبيها وفي للكتفين ,حيث يلتقيان مع الرقبة وعلى المنطق تين المسطحتين فـي أعلى الظهر تحت الكتفين مباشرة.اضغط على هذه النقاط بحزم مستخدما إصبعا أو إصبعين,مدة 8أو 10ثواثزثم خفف الضغط ودلك المنقة بحركات دائر ية .ولمزيد من الراحة يمكن تدليك المنا طق بمرهم عطري يحتويعلى الفلفل.هذه التقنية السهلة تؤدي غالبا إلى الارتياح السريع ,ويمكن أن تساعد على الوقاية من الام الرأس في المستقبل إذا مامارستها يوميا.
*الاعشاب
يمكن للعديد من الاعشلب المعروفة بقدر تها على علاج القلق أو الارق, أن تساعد على التخفيف من الام الراس,تناوول اقرص الكافا كافا, أو الناردين(valerian))وكلاهما متوافر على شكل أقراص او الجنجل(hops)زهرة الالام(passion Flower).
*الاستنشاق
أثبتت العلاج باستنشاق الزيوت الاساسية,فعالية في تخفيف الالم الراس لدى الكثيرين. يمكن مزج قطرتين من زيت النعناع الاساسي, وزيت الاكالبتوس مع مقدار نصف معلقة طغيرة أو معلقة صغيرة من الكحول الطبي ,ثم يو ضع وما بين 15-10 قطرامن المزيج على الصدغين والجبين ويمكن أيضامزج مقدر من زيت إكليل الجبل,مع عشرة مقادير من زيت الوز ويستخدم لتدليك الصدغين ويجب الاستلقاء أو الجلوس على مقعد مريح,وإغلاق العينين عدة دقائق وستنشاق رائحة هذه الزيوت التي ستريحك من الالم.
2- طرق الوقاية:سبب الصداع هو عدم اخذ ال**جين الكفي .ففي حالات القلق والاجهاد النفسي يستجيب الجسم باطلق التنفس السريع السطحي المرتبط بردة فعل الهجوم أو الهروب وفي هذه الحالة
*التنفس العميق:
*تنقية هواء المنزل:
*الترطيب الدائم
*التغذية الجيدة
*مكافحة القلق

مشكورة حبوبة على الموضوع
مشكوره حبوبه على الموضوع الحلو خليجية
thanx
شكرا على الموضوع
اغلي البابونج و شربيه بدون شكر… راح يخفف ألم الرأس
جربوه
موضوع مفيد تشكرين عليه حبوبه
تشكرااااااااات
ahleeeeeeeeeeeeen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.