تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الرقيه الشرعيه

الرقيه الشرعيه

السلام عليكم بنوتات

حبيت اعرف هل اذا شغلت شريط رقيه شرعيه وسمعته يعتبر اني رقيت نفسي والا لازم اقرا ؟؟

يمكن تحسون سؤالي سخيف شوي .. بس لاني ما اعرف شنو اقرا بالرقيه الشرعيه ..ووشنو الايات اللي لازم اقراها عشان تبعد العين .. عشان جذي اشغل القرآن .. وزوجي يقول ما يصير .. لازم انتي تقرين على روحج

مع اني اشوف انه يصير .. نفس لما نروح لشيخ و يقرا علينا .. والا انا غلطانه ؟؟

ولما اشغل سورة البقرة بالبيت لان الكل عارف فضلها .. هل يصير والا لازم اقراها بالبيت ؟؟

وسلامتكم

خلاص اختي انتيرقيتي نفسك الاستماع الي شريط ووصول الايات اليكي
انتي رقيتي نفسك بالاستماع الي شريط الرقيه الشرعيه واذا تحبين ارقي نفسك باابيات القران
القراءه افضل من الاستماااااااااع حبيبتي وهذا كلام الرقاة
السؤال

هل تجوز الرقية الشرعية بفتح شريط قرآن كريم مسجل وجعل الماء بجانبه؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فسماع القرآن والرقى الشرعية من الشرائط المسجلة وإن كان خيراً، إلا أن الرقية الشرعية لا تتحقق بذلك دون أن يقرأها إنسان بنفسه. وهذا هو الأصل الذي وردت به الأدلة وسار عليه عمل العلماء، فالرقية أركانها ثلاثة: الراقي وما يرقي به والمرقي.
وبقدر صلاح الراقي وتقواه بقدر ما تؤثر رقيته، وهذا لا يتأتى في الشرائط المسجلة، سواء كانت الرقية على شخص أو على ماء أو على زيت ونحو ذلك.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

آيات إبطال العين

• أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ

• وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ, إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (109) البقرة.

• أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَـا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ, فَقَدْ آتَيْنَـا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً (54) النساء.

• وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ, وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى (131) طه.

• وَلَوْلَـا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَـاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ, إِن تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً (39) الكهف.

• وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُـونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِيـنَ (52) القلم

بالإضافه إلى (الفاتحه ، آيه الكرسي ، الكافرون ، الصمد ، المعوذات)

السؤال:

هل يجوز أن أترك القرآن شغال وأنا نائمة ؟ فأنا أعاني من الأحلام السيئة ورغم أنني أقول دعاء النوم وأقرأ آية الكرسي وهل يساعد ذلك على النوم الهادئ ؟

الجواب:

سماع القرآن قبل النوم حتى يترك مسموعا والشخص نائم فلا أعلم ما يمنعه ، ولا ريب أن يستحب أن يكون آخر ما يسمعه الإنسان قبل النوم هو كلام الله تعالى ، ولاريب أن لهذا أثرا في سكينة النفس واطمئنانها ، كما قال تعالى { ألا بذكر الله تطمئنّ القلوب }

الشيخ حامد بن عبد الله العلي

موقع طريق الإسلام

****

السؤال:

ما هو حكم تشغيل أشرطة القرآن الكريم في المنزل لتحصينه؟

الجواب:

لا بأس بتشغيل الشريط القرآني من سورة البقرة أو غيرها في المنـزل، وهو – إن شاء الله – حرز من الشيطان، لكن الأصل في القرآن أن يقرأ للاعتبار، والتدبر، والعلم، والعمل.

الشيخ سلمان العودة

موقع الإسلام اليوم

الله يكفينا شر العين ومن حساد خلقه
الحافظ الله سبحانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.