تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اذا غلب ماء الرجل-اذا غلب ماء الانثى ماذا يحدث؟؟؟؟؟

اذا غلب ماء الرجل-اذا غلب ماء الانثى ماذا يحدث؟؟؟؟؟

أعزائي لا حياء في الدين وهذه معلومات لابد أن يعرفها الجميع من رجال ونساء واليكم الطرح الذي ادهشني عندما طرحته في مجلس لعدد من المتزوجات اللآتي ليس لديهن معلومات عن هذا الحديث نهائياً وهذا ماجعلني أكتبه لكم هنا…
*ماهي علاقة الرجل او المرأه بانجاب الذكور والاناث؟؟*وماهي علاقه ملامح المولود بشهوه الاب او الام ؟؟

ما معنى قوله صلى الله عليه وسلم حينما قال :"اذا علا ماء الذكر ماء الأنثى كان المولود ذكرا واذا علا ماء الأنثى ماء الذكر كان المولود أنثى " .
وبأعتقادي أن 95% من النساء يتزوج كتقليد فقط وليس كفهم للمعني الحقيقي للزواج وما فيه من خفايا وأمور قد تنتج عنه وتتم فيه… مع أيماني بأنه يوجد من المتزوجات من هي لديها علم بهذا الحديث ولكن قليل جداً جداً….
يتكون جسم الإنسان من خلايا حية, و بداخل هذه الخلية محتوياتكثيرة, من ضمنها الكروموسومات:و هي عبارة عن شريط يحمل آلاف الجينات والجين: بالمختصر المفيد عبارة عن مركبات تحمل صفات الشخص من طول و عرض ….إلخ.
فيالخلية البشرية 23 زوجا من الكرموسومات, زوج واحد هو الذي يحدد نوع الجنينالتركيبة الوراثية للرجل (الكروموسومات):هي xy
أما تركيبة الوراثية للانثى:فهي xx
يحدث الإخصاب عند إلتقاء ماء الذكر (المني) مع ماءالانثى(البويضة( إذا كان ماء الرجل يحمل الصفة y كان المولود ذكرا بإذن الله(x +y)
أما إذا كان ماء الرجل يحمل الصفة x كان المولود أنثى بإذن الله (x + x) فمجيء الجنين ذكراً أو أنثى له سبب بعد إذن الله تعالى ، وهذا السبب معلق بالرجل والمرأة معاً ، وليس بأحدهما دون الآخر .
وقد ورد في هذا أحاديثمنها :
الأول : عن أنس رضي الله عنه بلفظ : (( إذا سبق ماء الرجل ماء المرأةنزع الولد ، وإذا سبق ماء المرأة نزعت )) [ البخاري 4480/ وغيره] .
الثاني : عنثوبان رضي الله عنه بلفظ : (( ماء الرجل أبيض ، وماء المرأة أصفر ، فإذا اجتمعا ،فعلا مني الرجل مني المرأة ، أذكرا بإذن الله ، وإذا علا مني المرأة مني الرجل ،آنثا بإذن الله )) [ مسلم 315 ]
الثالث : عن عائشة رضي الله عنها أن امرأة قالتلرسول الله صلى الله عليه وسلم : ( هل تغتسل المرأة إذا احتلمت وأبصرت الماء ) فقال : (( نعم )) فقالت لها عائشة : تربت يداك وألَّت . قالت فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم : (( دعيها ، وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك ، إذا علا ماؤها ماء الرجلأشبه الولد أخواله ، وإذا علا ماء الرجل ماءها ؟ أشبه أعمامه )) [ مسلم 314]
الرابع : عن ابن عباس رضي الله عنه بلفظ : (( يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجلماء المرأة أذكرت ، وإن علا ماء المرأة ماء الرجل أنثت )) [ أحمد 2483 وقد حسنهالشيخ شعيب في تعليقه على المسند ]
وقد طرحت هذه الأحاديث مسألتين :
الأولى : التذكير والتأنيث .
الثانية : الشبه وذكرت الأحاديث بشأن هاتين المسألتينالألفاظ التالية :
العلو ، السبق ، النـزع فأما لفظة (( علا )) فلها معنيان :
المعنى الأول : العلو المادي ، أي : نطفة فوق نطفة .
والمعنى الثاني : العلو ، بمعنى : الغلبة والقهر .
و(( السبق )) لها معنيان :
المعنى الأول : الغلبة والقهر .
المعنى الثاني : التقدم الزماني أو المكاني .
ومعنى (( نزع الولد )) : أي كان الشبه له .
ومن مجموع هذه الروايات وغيرها ، يظهر للناظر : أنالمعنى المشترك بين هذه الألفاظ ، وهو المقصود : الغلبة والإحاطة ، فإذا غلب ماءُالرجل ماءَ المرأة ، وأحاط به ، كان الذكر . وعند العكس يحدث العكس .
ولا يحتملأن يكون المقصود سبق الإنزال ، أي إذا سبق إنزال الرجل كان ذكراً ، وإذا سبق إنزالالمرأة كان أنثى ، لأن هذا المعنى لا يتوافق مع لفظة (( علا )) من جهة ، ولا يؤيدهالواقع المتيقن من جهة ثانية .
ثم وجدت للحافظ كلاماً مشابهاً لما قدمته : من أنالمقصود هو الإحاطة ، قال : (( وكأن المراد بالعلو الذي يكون سبب الشبه بحسب الكثرة، بحيث يصير الآخر مغموراً فيه ، فبذلك يحصل الشبه )) [ فتح 7/273]

وقال ابن القيم في كتابه ( تحفة المودود بأحكام المولود ) [ ص 221 ] :
الأمر الثاني : إنّسَبْقَ أحدِ المائين سببٌ لشبه السابق ماؤه ، وعلو أحدهما سبب لمجانسة الولد للعاليمـاؤه ، فها هنا أمران : سبق ، وعلو ، وقد يتفقان ، وقد يفترقان ، فإن سبق ماءُالرجل ماءَ المرأة وعلاه ، كان المولود ذكراً ، والشبه للرجل ، وإن سبق ماءُ المرأةوعلا ماءَ الرجل ، كانت أنثى ، والشبه للأم ، وإن سبق أحدُهما ، وعلا الآخر ، كانالشبه للسابق ماؤه ، والإذكار ، والإيناث ، لمن علا مـاؤه )) . انتهى كلامه رحمه الله وقال الحافظ : (( قال القرطبي : يتعين تأويل حديث ثوبان بأن المراد بالعلوالسبق . قلت : والذي يظهر ما قلته ، وهو تأويل العلو في حديث عائشة ، وأما حديثثوبان ، فيبقى العلو فيه على ظاهره ، فيكون السبق علامة التذكير والتأنيث ، والعلوعلامة الشبه ، فيرتفع الإشكال ، وكأن المراد بالعلو الذي يكون سبب الشبه بحسبالكثرة ، بحيث يصير الآخر مغموراً فيه ، فبذلك يحصل الشبه ، وينقسم ذلك ستة أقسام : الأول أن يسبق ماء الرجل ، ويكون أكثر ، فيحصل له الذكورة ، والشبه ، والثاني عكسه، والثالث أن يسبق ماء الرجل ، ويكون ماء المرأة أكثر ، فتحصل الذكورة ، والشبهللمرأة ، والرابع عكسه ، والخامس أن يسبق ماء الرجل ويستويان فذكر ولا يختص بشه ،والسادس العكس )) . انتهى كلامه رحمه الله . [ فتح 7/273]

م ن

لووووووووووووووووووووووووووووول

صاجه والله

قبل شهر كان درسنا عن نفس كلامج بالسايكولوجي xD

مشكوره إختي الله يوفقج
مشكورين على المرور حبيباتي
مشكورة حبيبتي خليجية
سبحان الله تسلمين عالمعلومه اختي توني ادري فيها
انا خيتو هالكلام بصراحه اعرفه لاني من محبي الاستطلاع على طوول

بس جد ابداع وموضوع مفيد لان في الكثير مايدروني عن هالموضوع

يسلمووووو
مشكورين على المرور حبيباتي
مافهمت يعني ادا كانت بنت المره مخلصه قبل الريال والعكس
ادا كان الياهل يشبه امه منو مخلص قبل
اذا كان المولود ولد معناته الرجل مخلص قبل الانثى والعكس صحيح
ومن ناحية الشبه اذا كان شبه ابوه معناته الرجل كان ماؤه اكثر من المراءه وسبق المراءه يعني علو وسبق
الله يعطيج العافيه
سبحااان الله ،،

يعطيج العافية على الافادة خليجية

الله يعافيكم
ومشكورين على المرور
سبحان الله اول مره ادري بسالفة الشبه
تسلمين ع الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.