|
صباح الورد
بنات ابي اتبنى قطوة نوع هملايا بس ابي نثيه مو ذكر، بس مايكون كبير.
او الي تعرف احد يبيع بس بسعر معقول ياريت تبلغني .
بس تقدري تروحين ملجا للحيوانات بالوفره << ادري بعيد
وتقدرين هناك تتبنين الي تبين هذا رقمهم 67001622 يفتحون الاربعاء والجمعه وسبت والاثنين من ساعه 10 صبح لين 2 عصر
لاعادي مو حرام، بكيفكم تحللون وتحرمون، شمعنى الخروف حلال!! رجا ماحب ناس تفتي من مخها عندج دليل من كتاب وسنة حطي امن الي دليلها من مخها خل تستريح
|
مو من مخي لو من مخي كان انا شريت
.
فالقطط ونحوها مما اختلف في حكم بيعه، فجمهور العلماء على جوازه، وذهب آخرون إلى حرمته، لثبوت النهي ـ صريحا ـ عنه، لما روى مُسْلِمٌ، في صحيحه عن أبي الزُّبَيْر قال: سألتُ جابرًا عن ثَمَن الكَلْب والسِّنَّوْر، قال: زَجَرَ النَّبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم عن ذلك.
وعند أبي داود عنه: أنَّ النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم: نهى عن ثَمَن الكَلْب والسِّنَّوْر.
وعند البَيْهَقِيِّ عنه ـ أيضًا: نهى رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم: عن أَكْلِ الهِرَّة، وأَكْلِ ثَمَنِهَا.
وجَزَمَ ابنُ القيِّم بتحريم بَيْعِه.
وانظر الفتوى رقم : 18327، فقد بينا فيها رجحان حرمة بيع وشراء القطط وبناء عليه، فلا يجوز دفع عوض عن القطط إلا إذا لم يمكن الحصول عليها إلا بدفع ثمن عنها وكان المرء محتاجا إليها، لدفع مفسدة ـ كطرد الفئران والهوام الضارة من البيت ونحوه ـ فيعذر حينئذ في دفع العوض، ولا يعذر البائع في ذلك.
ولكن تحريم بيعها لا ينافي جواز تربيتها والانتفاع بها وإهداء جرائها ونحوها، فهي طاهرة وينتفع بها وقد تربى للزينة ونحوها،أما شراؤها وبيعها واتخاذها وسيلة للتكسب، فالراجح حرمة ذلك، لما بيناه.
.
.
مع احترامي الشديد
دقيت على الوفرة محد يرد ، والله قاعدة افكر اتبنى سيامي على الاقل ممكن احصل بس هملايا مااتصور احصل كلش ، اذا بيع بسعر معقول ماحصلت بحصل بتبني هههه