تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إهمال الافطار يساعد على انقاص الوزن

إهمال الافطار يساعد على انقاص الوزن

يعتقد البعض ان عدم تناول الافطار يسهم في انقاص وزنهم لكن د. حمدي سامي ناصر , استشاري امراض السمنة والنحافة يؤكد ان اهمال الافطار خطأ كبير ولايؤدي الى نقص الوزن كما يعتقد البعض بل العكس.

ويقول: ان الجسم في هذه الحالة يبطيء من عملية التمثيل الغذائي ويخزن مايحتاجه في الصباح من خلال وجبة العشاء ولذلك فإن من يهملون الافطار يتناولون غالبا عشاء دسما وهذا خطأ يؤدي الى زيادة الوزن كما يحرم الجسم من بعض الفيتامينات الضرورية الامر الذي يصيب الإنسان الذي لايتناول افطاره بالصداع.

الشاي والقهوة يكفيــــــــــان

البعض يعتقد أن تناول كوب من الشاي او فنجان من القهوة صباحاً يكفيان لتنشيط العقل ووضعه في حالة انتباه وتركيز بحيث يمكن الاستغناء عن الإفطار لكن د. أيمن الحسيني استشاري امراض الباطنة والسمنة يقول: ان هذا خطأ شائع . فمادة الكافيين في الشاي والقهوة تنبه الجهاز العصبي المركزي وتزيد سرعة ضربات القلب وتنشط الدورة الدموية لكن هذا يصاحبه إدرار للبول ويؤدي لتوتر عصبي واضطرابات نفسية ولذلك يجب على الاقل ان يكون الشاي او قهوة الصباح باللبن حتى تمد الجسم بالطاقة باستمرار تحت ضغط العمل والتفكير , مثل رجال الاعمال

الكيك والمربى إفطار مثالي

كثيرون يفضلون تناول قطعة من الكيك او الجاتوه او ساندويتش مربى باعتباره افطارا مثاليا يمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية الازمة , لكند. ايمن الحسيني يؤكد ان هذا هو أسوأ افطار يمكن تناوله لان هذه النوعية تتسكر بسرعة داخل الجسم وتتحول الى سكريات بسيطة ولهذا فإن الطاقة الناتجة عن هذا الافطار تأتي بسرعة وتنفذ بسرعة ايضا ويجد الرجل نفسه بعد ساعتين في حالة من الخمول لان جسمه يحتاج الى الطاقة ويرى ان افضل افطار هو كوب حليب وقطعة من الجبن كامل الدسم فالرجال يحتاجون الى البروتين والكالسيوم

الخبز ممنوع صباحـــــــــــا

يعتقد البعض انه يجب عدم تناول الخبز صباحا للمساعدة في انقاص الوزن لكن د. عادل خيرت استشاري. امراض السمنة يؤكد ان الخبز البلدي مهم جدا وضروري لاحتوائه على الياف وفيتامينات ولا يجب الغاؤه من قائمة الافطار لكن في نفس الوقت لا ينبغي الاكثار منه فنصف رغيف مع الافطار كاف وضروري ايضا.

عصير الليمون مصدر فيتامين

يرى البعض ان الحصول على فيتامين C صباحا امر مهم , وهذا صحيح لكنهم يعتقدون ان عصير الليمون هو المصدر الوحيد المناسب لكن د. ايمن الحسيني يؤكد ان عصير الجريب فروت افضل واكثر تأثيراً خاصة ان طعمه اللاذع يخفف من الشهية كما أنه افضل بالنسبة لمعدلات حرق الدهون , اضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعطي احساسا بالشبع لفترات طويلة.

منقوووووووووووووووووووووول

ويييييه على عمري

لووووووووووووووووول

أنا ما أتريق

يسلمو حبيبتي على الموضع

تحياتي :

شمعة الكويت

مشكورة على الموضوع المهم
شمعة الكويت

لا يا عمري

وجبة الريوق

أهي أهم وجبه

لا يا عمري حاولي حتي لو تأكلين شي بسيط

أمل_uae

العفو

وحياج الله

مشكوره على الموضوع الحلوو

ياعمري
او تسلمين يالغلا

انا ما احب اتريق
انا سامعه انج لازم تتريقين خصوصا بالرجيم لان بالعكس اذا ما ترقيت ما ينزل وزنج
بس خوووووووش معلومه مشكورة
جكليتة كويتية

العفو يا عمري

وحياج الله

صج مرورج حلو وووووروعه

بس توقيعج أحلي

للن فيه اسم الكويت الغاليه الله يحفظه

خليجية

شمعة الحب

العفو يا عمري

وحياج الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.