|
بسم الله والحمدلله والصلاة على رسول الله
هذه رسالة أوجهها لك أخي المسلم في كل مكان
أخوي المسلم قبل لا تقرا موضوعي لو سمحت جاوب على هذي الأسئلة وبكل صراحة
هل إنت مسلم ؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
طيب دام الجواب نعم وأنا عندي خبر إنك مسلم وتحب دينك
بس يا ترى لو واحد سألك شنو تعني كلمة مسلم ؟شنو الجواب ؟ صارت مشكلة!!
ليش مشكلة يا أختي أنا مسلم سهله
يعني امي ابوي جداني كلهم مسلمين
يعني امي ابوي جداني كلهم مسلمين
ديني الإسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم
انا معاك بس هم ما جاوبتني على سؤالي
سلم عليك أجنبي نصراني وقالك إنت مسلم قلتله نعم بكل فخر !!!
قالك شنو يعني مسلم ؟؟؟
ما أطول عليك
((مسلم تعني )) راح أخليك مع هذا التعريف معنى الإسلام ومسلم بس حاول تركز وتحفظ وتعيش مع الكلام درب نفسك عليه فهو ظروري
{الإسلام هو الانقياد هو التذلل هو الخضوع والإذعان، وهو الإسلام الاستسلام لله بالتوحيد، والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله. هذا حقيقة الإسلام.
المسلم هو المذعن هو الخاضع هو المنقاد هو المتذلل ذلل نفسه واستسلم لأمر ربه، نعرف مثلاً أن هذا يحصل في البهائم في الإبل وفي الحمر وفى الخيل ونحوها، فإنك تقول: هذا بعير ذلول، وهذا بعير صعب، ما الفرق بينهما؟
إن هذا الذلول قد ذلل حتى أصبح يتحين صاحبه، وأما الصعب فإنه ينفر منه فالذلول هو المنقاد ورد في حديث: مثل المؤمن كمثل الجمل الأنف إن قيد انقاد، وإن أنيخ ولو على صخرة استناخ .
فهذا المؤمن والمسلم الحقيقي مستسلم لأمر الله إذا قيل له أد الصلوات قال أهلاً وسهلاً وسمعا وطاعة لأمر الله وأمر نبيه فاستسلم وتوجه إلى المساجد، إذا قيل له أخرج الزكاة، إذا قيل له جاهد في سبيل الله إذا قيل له أد مناسك الحج أو العمرة إذا قيل له مر بالمعروف وانه عن المنكر إذا قيل له تجنب الزنا والسرقة إذا قيل له اترك الفواحش لتترك التكبر والتجبر استسلم للأمر وقال هذا أمر ربي لا أخرج عن طواعية ربى، بل أنا مذعن ومنقاد إذا كلما أمرني ربي بشيء استسلمت له وأذعنت وانقدت لأمر الله ولأمر رسوله، هذا حقيقة المسلم أنه المذعن المنقاد.
فهو مثل صاحب الإبل منها صعب إذا طلب منه هرب هذا مِثْل الكافر ومنها ذلول إذا دعاه صاحبه أقبل هذا مِثْل المؤمن إذا دعي إلى الصلاة جاء عن شريعة إذا دعي إلى إخراج الزكاة أخرجها بسرعة إذا دعي إلى ترك الفواحش تركها مستسلمًا هذا هو حقيقة الإسلام، فإذا كان كذلك فإن هذا الاستسلام يقوده إلى الإيمان، معنى أن قلبه يمتلئ بالإيمان، وأما إذا كان مستسلما للظرف الظاهر ولكن هو في الباطن متكبر، إذا دعي في الظاهر جاء أمام الناس، وإذا كان في باطن الأمر تكبر وتجبر وامتنع من فعل هذا الذي أمر به، فهذا ليس بمؤمن في الحقيقة عرفنا الآن حقيقة الإسلام. }
المسلم هو المذعن هو الخاضع هو المنقاد هو المتذلل ذلل نفسه واستسلم لأمر ربه، نعرف مثلاً أن هذا يحصل في البهائم في الإبل وفي الحمر وفى الخيل ونحوها، فإنك تقول: هذا بعير ذلول، وهذا بعير صعب، ما الفرق بينهما؟
إن هذا الذلول قد ذلل حتى أصبح يتحين صاحبه، وأما الصعب فإنه ينفر منه فالذلول هو المنقاد ورد في حديث: مثل المؤمن كمثل الجمل الأنف إن قيد انقاد، وإن أنيخ ولو على صخرة استناخ .
فهذا المؤمن والمسلم الحقيقي مستسلم لأمر الله إذا قيل له أد الصلوات قال أهلاً وسهلاً وسمعا وطاعة لأمر الله وأمر نبيه فاستسلم وتوجه إلى المساجد، إذا قيل له أخرج الزكاة، إذا قيل له جاهد في سبيل الله إذا قيل له أد مناسك الحج أو العمرة إذا قيل له مر بالمعروف وانه عن المنكر إذا قيل له تجنب الزنا والسرقة إذا قيل له اترك الفواحش لتترك التكبر والتجبر استسلم للأمر وقال هذا أمر ربي لا أخرج عن طواعية ربى، بل أنا مذعن ومنقاد إذا كلما أمرني ربي بشيء استسلمت له وأذعنت وانقدت لأمر الله ولأمر رسوله، هذا حقيقة المسلم أنه المذعن المنقاد.
فهو مثل صاحب الإبل منها صعب إذا طلب منه هرب هذا مِثْل الكافر ومنها ذلول إذا دعاه صاحبه أقبل هذا مِثْل المؤمن إذا دعي إلى الصلاة جاء عن شريعة إذا دعي إلى إخراج الزكاة أخرجها بسرعة إذا دعي إلى ترك الفواحش تركها مستسلمًا هذا هو حقيقة الإسلام، فإذا كان كذلك فإن هذا الاستسلام يقوده إلى الإيمان، معنى أن قلبه يمتلئ بالإيمان، وأما إذا كان مستسلما للظرف الظاهر ولكن هو في الباطن متكبر، إذا دعي في الظاهر جاء أمام الناس، وإذا كان في باطن الأمر تكبر وتجبر وامتنع من فعل هذا الذي أمر به، فهذا ليس بمؤمن في الحقيقة عرفنا الآن حقيقة الإسلام. }
إذن هو الإستسلام والإنقياد
يعني ما تناقش وما تتردد ولاتجادل إذا إتضحلك الأمر وتبين صحته عن طريق دليل
من الكتاب والسنة كلاهما أو أحدهما بالله عليك هل أنت مستسلم ومنقاد لأوامر الله وإلا لهوى
نفسك وهوى الناس
وإن كنت خلاف ذلك فإعلم يا رعاك الله إنك على خطر كبيــــــــــــر فما أوامر الدين إلا إبتلاء يبتليك به الله
ليعطيك الجزاء الأوفى حسب طاعتك لأوامره وإجتنابك لنواهيه
الرسول عليه الصلاة والسلام نبي أمي لا يقرأ ولا يكتب
من وين يتلقى الأوامر ؟ من جبريل عليه السلام وجبريل من وين يتلقى الأوامر؟
من الله جل وعلا
يعني أوامر الرسول صلى الله عليه وسلم أوامر من الله سليم
قبل لا أدش في الموضوع تعال شوي
إنت مؤمن بوجود الله سبحانه
مؤمن إن في جنة ونار ؟
مؤمن بالملائكة ؟
مؤمن بالكتب السماوية؟
مؤمن بالقدر خيره وشره ؟
مؤمن باليوم الآخر ؟
مؤمن إنك راح تموت وتحاسب وإما تكافئ وإما تعاقب
إما جنة نسأل الله من فضله وإما نار نعوذ بالله منها
معآي
خلك معآي
طيب ليش الكبر أما علمت إن الله يبغض ويمقت المتكبرين
طيب ممكن أعرف أنا بشنو متكبر؟
تدري بشنو إنت متكبر ؟
إنت متكبر بأن تطيع أوامر الله وراح أوريك شغلة وحده بس إنت متكبر فيها مو كل شئ
شغله وحدة بس ما إنت قادر تجبر نفسك عليها وكأن الأمر ما يعنيك كأن الإسلام مقصور على ناس معينة وإنت بره الحسبة
ممكن سؤال ؟
شالفرق بين الرجل والمرأه ؟
و
و
فروقات كثيرة !!
ومنها ***
أن الرجل خشن والمرأة ناعمة صح
جاوبني صح؟ إييييييييييي يبة صح
حلو !!!
المرأة تبحث دائما عن نعومة البشرة لكن الرجال ؟؟؟لازم العكس بدليل
قال تعالى : (وليس الذكر كالأنثى )
قال تعالى : (وليس الذكر كالأنثى )
جينا لمربط الفرس
إنت ليش ما تربي لحيتك كما رباها نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
وكما رباها الرسل جميعا والصحابة والتابعين وهذي فتوى لأبن عثيمين رحمة الله عليه
وكما رباها الرسل جميعا والصحابة والتابعين وهذي فتوى لأبن عثيمين رحمة الله عليه
السؤال: سؤاله الآخر يقول ما حكم اللحية في الإسلام نريد من سيادتكم الأحاديث أو بعض الأحاديث التي وردت هنا وتأمر وماذا نفعل حيث أصبح كل ملتحي في المجتمع يُنظر له نظرة غريبة من قبل الناس ويضطهد أيضاً في بعض الأحيان وكي لا يقع الإنسان في حلقها كما يقع كثير من الشباب الذين يطلقونها نريد الطريق وفقكم الله؟
الجواب
الشيخ: اللحية في الإسلام هي من هدي الرسل عليهم الصلاة والسلام فقد كان نبينا صلى الله عليه وسلم عظيم اللحية وقال الله تعالى عن موسى وهارون قال هارون لموسى (قَالَ يَبْنَؤُمَّ لا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلا بِرَأْسِي) فهي من هدي المرسلين وهي أيضاً من سنن الفطرة كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال عشر من الفطرة وذكر منها اللحية وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإعفائها وإرخائها وهذا يدل على أن حلقها محرم لمخالفته الفطرة وللوقوع في معصية الرسول صلى الله عليه وسلم وأما كون معفيها ومبقيها ينظر إليه نظرة استغراب واستنكار واستهانة فهذا من البلاء الذي يُبتلى به المرء على دينه هل يصبر عليه أو يراعي فيه غير الله وقد قال الله تعالى (الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) والواجب على المسلم أن يصبر على طاعة الله وعن معصية الله وعن ما يناله من الأمور المؤذية في جانب الله تبارك وتعالى فنصيحتي للأخ أن يصبر ويحتسب وسوف تنفرج الأمور وسوف تكون العاقبة للمتقين.
الجواب
الشيخ: اللحية في الإسلام هي من هدي الرسل عليهم الصلاة والسلام فقد كان نبينا صلى الله عليه وسلم عظيم اللحية وقال الله تعالى عن موسى وهارون قال هارون لموسى (قَالَ يَبْنَؤُمَّ لا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلا بِرَأْسِي) فهي من هدي المرسلين وهي أيضاً من سنن الفطرة كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال عشر من الفطرة وذكر منها اللحية وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإعفائها وإرخائها وهذا يدل على أن حلقها محرم لمخالفته الفطرة وللوقوع في معصية الرسول صلى الله عليه وسلم وأما كون معفيها ومبقيها ينظر إليه نظرة استغراب واستنكار واستهانة فهذا من البلاء الذي يُبتلى به المرء على دينه هل يصبر عليه أو يراعي فيه غير الله وقد قال الله تعالى (الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) والواجب على المسلم أن يصبر على طاعة الله وعن معصية الله وعن ما يناله من الأمور المؤذية في جانب الله تبارك وتعالى فنصيحتي للأخ أن يصبر ويحتسب وسوف تنفرج الأمور وسوف تكون العاقبة للمتقين.
ما سألت نفسك ليش هذي الفئة من الناس تسوي هذه الامور وإنت لأ
تخاف يقولون عنك مستقيم وإنت ما إنت مستقيم إسأل الله وقولها من قلبك في الصلاة
((إهدنا السراط المستقيم ))
أنت مسلم والله يحب من يطيع أوامره وأوامر الرسول صدقني ربي راح يعينك الواجب على كل مسلم أن يسمع ويطيع لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأن يتبع ولا يبتدع ، وأن لا يكون من الذين قالوا سمعنا وعصينامتبع هوى نفسه،وقد ذم الله الهوى في كل موضع جاءفي القرآن الكريم
قال -تعالى-:﴿أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ﴾ [الجاثية: 23].
قال -تعالى-:﴿أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ﴾ [الجاثية: 23].
وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّى إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِنْدِكَ قَالُوا لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا أُولَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ ﴾ [محمد16
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ﴾ [الأعراف: 179].
إن جمال الرجولة وكمالها في إعفاء
اللحية ، والهيبة والوقار هما وشاح الملتحي والمحلوق ليس له منها نصيب ..
اللحية ، والهيبة والوقار هما وشاح الملتحي والمحلوق ليس له منها نصيب ..
أما أمر النبي صلى الله عليه وسلم:
فيما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله : " خالفوا المشركين ، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب " ولهما عنه أيضا " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وفي رواية " أنهكوا الشوارب وأعفوا اللحى " واللحية اسم للشعر النابت على الخدين والذقن ، قال ابن حجر :
( وفروا بتشديد الفاء من التوفير وهو الإبقاء أي اتركوها وافرة ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ) .
فيما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله : " خالفوا المشركين ، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب " ولهما عنه أيضا " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وفي رواية " أنهكوا الشوارب وأعفوا اللحى " واللحية اسم للشعر النابت على الخدين والذقن ، قال ابن حجر :
( وفروا بتشديد الفاء من التوفير وهو الإبقاء أي اتركوها وافرة ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ) .
ألست تحب نبيك وتكره المشركين إذن إقرأ ما قاله نبيك الكريم صلواة ربي وسلامه عليه ومخالفة المشركين يفسره حديث أبي هريرة رضي الله عنه : " إن أهل الشرك يعفون شواربهم ويحفون لحاهم فخالفوهم فاعفوا اللحى واحفوا الشوارب " رواه البزار بسند صحيح ، ولمسلم عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خالفوا المجوس لأنهم كانوا يقصرون لحاهم ويطولون الشوارب
وبوريك صورة تمعن فيها عدل بالله عليك من خلق هذه المخلوقات
؟
ليمته وإنت مع لحيتك بحرب تحارب الله بعدم الطاعة وتحاربك اللحية بالأذية لعنادك بإذن ربها فتجدك تحلق وهي تطلع وتأذيك بالحكة والحبوب والفالول وبخسارة المال كل كم يوم حلاق ليه غآوي تعب أبدا مايرتاح من يعاند الله إتركها وراح تتأذى شوي منها لأن الله يختبر صدقك وبعد الإختبار والنجاح بإذن الله تصيرون حبايب وتكون ناعمة بدل ماهي كالإبر تغزك مثل الشوك شرايك بالكلام
يستحق توقف وقفة مع نفسك شوي وبعدين منو
قال إنك مو حلو باللحية أليس خير الخلق ملتحي
وكانو يصفونه بالجمال وسيدنا يوسف إنت هل أجمل منه وإلا أحسن من نسبه ومكانته وكل الرسل
إذن من المستفيد إنك تكرهها أليس الشيطان
قال إنك مو حلو باللحية أليس خير الخلق ملتحي
وكانو يصفونه بالجمال وسيدنا يوسف إنت هل أجمل منه وإلا أحسن من نسبه ومكانته وكل الرسل
إذن من المستفيد إنك تكرهها أليس الشيطان
وبعد هذا الكلام الطويل أخي المسلم تمعن في هذه الآية والله إنها مخيفة
!
﴿وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا﴾ [لقمان: 7].
ختاما أخي المسلم
بالله عليك قلي ؟ في القبر من ينفعك الناس اللي حسبت لهم حساب أم طاعتك لمولاك وخالقك ومدبر أمورك إنت ولدك لو عاندك وعصى أمرك وما سمع كلامك صبيت عليه جام غضبك وأنت لم تخلقه
مجرد أنك سبب في وجوده في هذه الدنيا فبالله عليك جبار السماوات والأرض من بيده أن ينهيك وأن يبقيك من بيده سعادتك وشقاؤك ألا يستحق أن تطيعه ووالله لو رضي عنك مالك السماوات والارض لأرضى الناس عليك جميعا ولجعلك محبوبا بين الكل رغم أنف كل منهم المعادلة بسيطة وسهله أسلم تسلم أسلم قلبك لربك تسلم من كل الآفات…
مجرد أنك سبب في وجوده في هذه الدنيا فبالله عليك جبار السماوات والأرض من بيده أن ينهيك وأن يبقيك من بيده سعادتك وشقاؤك ألا يستحق أن تطيعه ووالله لو رضي عنك مالك السماوات والارض لأرضى الناس عليك جميعا ولجعلك محبوبا بين الكل رغم أنف كل منهم المعادلة بسيطة وسهله أسلم تسلم أسلم قلبك لربك تسلم من كل الآفات…
أنا سألتك اليوم عدة أسإلة بالله عليك عيد قراية الموضوع مرة واثنين وثلاث وإسأل الله أن يريك الحق اللي
شافه غيرك وإنتبه لنفسك أن تأخذك العزة بالإثم أو تكون ممن تنطبق عليهم هذه الآية
( إنكم لا تحبون الناصحين ) إنتبه ؟ ما راح تلقى كل يوم من ينبهك ويذكرك بالله سبحانه وتعالى
والله حينما يعلمنا فهذا من رحمته فينا ولكن إذا إنتهت مدة الإقامة لن ينفع ندم وتذكر أخي المسلم
زخرف الدنيا زائل ونعيم الجنة دائم ولك الإختيار
شافه غيرك وإنتبه لنفسك أن تأخذك العزة بالإثم أو تكون ممن تنطبق عليهم هذه الآية
( إنكم لا تحبون الناصحين ) إنتبه ؟ ما راح تلقى كل يوم من ينبهك ويذكرك بالله سبحانه وتعالى
والله حينما يعلمنا فهذا من رحمته فينا ولكن إذا إنتهت مدة الإقامة لن ينفع ندم وتذكر أخي المسلم
زخرف الدنيا زائل ونعيم الجنة دائم ولك الإختيار
كتبته اشراقه/أحن إليكِ يا أمي
جزاكي الله خير
جزاج الله خيرا
الله يجزانا ويجزاك اسعدني مرورك أختي الكريمة
الله يجزانا ويجزاك أختي الكريمة أسعدني مرورج غاليتي
-
يجزاكـ الله الف خير
-
والله يجعله من موازين حسناتكـ
-
والل يسعدك ياغلاي
موضووووع رائع,, حقا هذه الاياااام الرجاااااال اصبحوو مستهينون بأوامر الله هداهم الله الى صراطه المستقيييم
واصبح منا لايعرف مامعنى كلمه مسلم كل هذا بأبتعادهم عن منهج الرسول عليه الصلاه والسلام
وانجرفووو نحو المسلسلات الهااابطه والاقتداااء بهم
هداناااا الله الى سبيله
وسلمت هالانامل الرااااقيه
واصبح منا لايعرف مامعنى كلمه مسلم كل هذا بأبتعادهم عن منهج الرسول عليه الصلاه والسلام
وانجرفووو نحو المسلسلات الهااابطه والاقتداااء بهم
هداناااا الله الى سبيله
وسلمت هالانامل الرااااقيه
اقتباس:
|
هلا بإختي العزيزة
والله يجزاك خير الجزاء على المرور الكريم
جزاك ربي الجنة
والله يجزاك خير الجزاء على المرور الكريم
جزاك ربي الجنة
جزاج الله الف خير
جزاكِ الله خيرا اختي الغاليهـ … ~
هلا وغلا بإختي الغالية
صبحك الله بالخير والعافية…
صبحك الله بالخير والعافية…
جزاج الله الف خير وان شالله بميزان حسناتج يالغالية