|
المعصية
أولا غضب الله ..
يقول الله عز وجل في حديث قدسي:
”أنا الله لا إله إلا أنا، إذا أُطِعت رضيت .. وإذا عصيت غضبت، وإن غضبت لعنت، ولعنتي تصل إلى السابع من الولد“
يقول الإمام الشافعي: ليحذر أحدكم أن تلعنه قلوب المؤمنين، وهو لا يشعر، فقيل له: فكيف تلعنه قلوب المؤمنين وهو لا يشعر؟
فقال: من يعمل بمعصية الله، فيلقي الله كراهيته في قلوب المؤمنين.
ثالثا حرمان الرزق ..
ينزل الرزق من السماء، فينقطع لمعصية العبد، فما نقص رزق إلا بمعصية.
رابعا حرمان العلم ..
قال الإمام مالك للإمام الشافعي: أرى أن الله قد نوَّر وجهك بالعلم ، فلا تطفئ هذا النور بالمعصية.
خامسا شدة البلاء ..
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: مانزل بلاء إلا بمعصية، ولا رفع إلا بتوبة.
سادسا وحشة وغربة عن الله ..
تشعرِي بأنك لا تعرفي كيف تصلي إلى الله عز وجل
سابعا وحشة بينك وبين الناس ..
تشعري بالغربة عن الناس رغم أنك تعيشي وسط عائلة : قال أحد العلماء كلمة جميلة جدا : إني أرى أثر معصيتي في سلوك زوجتي وأولادي ودابتي، الدابة لا تمشي وأولادي يعاملونني بالسوء وامرأتي لا تطيعني، لماذا ؟؟ إنها المعصية.
ثامنا ظلمة الوجه والقلب ..
يقول ابن عباس رضي الله عنه : إن للمعصية سوادًا في الوجه، وظلمة في القلب، وكرهًا في قلوب الناس، ضعفًا في الجسد، وقلة في الرزق، وإن للطاعة بياضًا في الوجه، وضياء في القلب ومحبة في قلوب الناس، وقوة في الجسد، وسعة في الرزق ..
هل من المعقول أن
تعصوا الله بعد ذلك ؟؟
لعله لم يكفيكم ما قرأتم .. إذا فلنستمر ..
تاسعا حرمان الطاعة ..
أي أنك تنوي القيام إلى صلاة الفجر لتصلي فلا تستطيع، فتضعف همتك وهكذا ..
عاشرا جر المعصية ..
أي أنها تجر المعصية الأخرى وراءها مثل السلسلة
الحادي عشر هوانك على الله ..
فالمسلم عزيز على الله، فعندما يعصيه يهون عليه، قال الحسن البصري:
هانوا على الله فعصوه، ولو عزوا عليه لعصمهم
الثاني عشر الذل في القلب ..
يقول الله تعالى (من كان يريد العزة فلله العزة جميعا)
سبحان الله! يلبسون أجمل الثياب، ويركبون أفخم السيارات، وتهابهم الناس … وذل المعصية في قلوبهم لا يفارقهم … والله إن البعد عن الله والانجراف في المعاصي ذل.
الثالث عشر ضعف العقل ..
يقول أحد العلماء : من عصى الله ذهب جزءٌ من عقله لا يعود إليه إلى يوم القيامة.
الرابع عشر شؤم المعصية ونتيجتها ..
يقول الله عز وجل:
(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)
وقال تعالى: (وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم)
الخامس عشر أن يخونكِ لسانكِ ..
أن يخونكِ لسانكِ في أكثر يوم تكون بحاجة إليه .. تسألينني: وكيف يخونني لساني؟
يخونكِ وقت النطق بالشهادة عند الموت، ويقال لك: قل: أشهد أن لا إله إلا الله، فتقول: لا أقدر، يسألونكِ : ألا تعرفيها؟
تقول: نعم أعرفها، ولا أستطيع أن ألفظها، أتعلمِ لماذا؟؟
لأنكِ عاصيه …
طهري صحائف أعمالكِ بالتوبة واملأيها بالاستغفار
وابقها بيضاء ناصعة .. تشرق بأعمالكِ يوم القيامة
أسأل الله لي ولكم الهداية
ويبعدنا عن كل معصيةِ يارب العالمين
استغفر الله العظيم
انزين انا ما اناقض هالكلام بس اشوف ناس يعصون ويظلمون ومايصلون ويزنون ومع ذلك مرتاحين وعايشين بحياتهم والرزق اييهم من اوسع الابواب وامورهم متسهله والله اشوف بعيني
ووايد عندهم ربع وصداقات محبوبين من ربعهم اشوف بنات سفور ومتزوجات حياتهم الزوجيه من احسن مايكون تفاهم مع زوجها ويطلعون ويسافرون وحياتهم من احسن مايكون وتسولف انها شارطه على زوجها ان مايحجبها وكاتبه هالشي بالعقد وتتكلم بكل تفاخر انا شرطت هالشرط
واعرف واحد يقول انا ابي زوجتي سفور ما ابيها متحجبه وعيشته من احسن مايكون امه وابوه متفاهمين وحياتهم استقرار وسفر وفلوس وراحه عالاخر
واعرف شخص مايصلي وظالم واموره متيسره والي ظلمها متحسره مع انها تصلي وتدعي وقريبه لربها
مادري افكر اشلون والله التفكير ذبحني وايد ناس اشوفهم على معصيه وامورهم ماشيه
استغفر الله
يارب رحمتك
جزاج الله خير
انزين انا ما اناقض هالكلام بس اشوف ناس يعصون ويظلمون ومايصلون ويزنون ومع ذلك مرتاحين وعايشين بحياتهم والرزق اييهم من اوسع الابواب وامورهم متسهله والله اشوف بعيني ووايد عندهم ربع وصداقات محبوبين من ربعهم اشوف بنات سفور ومتزوجات حياتهم الزوجيه من احسن مايكون تفاهم مع زوجها ويطلعون ويسافرون وحياتهم من احسن مايكون وتسولف انها شارطه على زوجها ان مايحجبها وكاتبه هالشي بالعقد وتتكلم بكل تفاخر انا شرطت هالشرط واعرف واحد يقول انا ابي زوجتي سفور ما ابيها متحجبه وعيشته من احسن مايكون امه وابوه متفاهمين وحياتهم استقرار وسفر وفلوس وراحه عالاخر واعرف شخص مايصلي وظالم واموره متيسره والي ظلمها متحسره مع انها تصلي وتدعي وقريبه لربها مادري افكر اشلون والله التفكير ذبحني وايد ناس اشوفهم على معصيه وامورهم ماشيه استغفر الله يارب رحمتك |
فيه شيء اسمه استدراج الله يستدرجهم فياخذهم بغته
واشدراج جدامج مبسوطين بس تاكدي قلوبهم فيه وحشه وعدم امان
الخلوات تبين حقيقتهم بس جدام الناس مبسوطين
مثل ديانا جدام الناس مرتاحه وكشسخه وحريه بس قلبها فيه غصة