تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » °¤§][][ الحلول لعسر الولاده ][][§¤°

°¤§][][ الحلول لعسر الولاده ][][§¤°

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

حلول لعسر الولادة
أفلح فريق من الباحثين من جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية في استنباط اسلوب أمين لتيسير الولادة العسرة التي تهدد حياة الطفل وحياة أمه. وينفع هذا الأسلوب في توليد الأطفال الذين تنحشر أكتافهم أثناء الولادة. وعلى عكس ما تتطلبه الأساليب الأخرى فإنه يكفي بذل قوة طفيفة لتسهيل انسياب الطفل في قناة الولادة. وقد حقق الباحثون هذا الإنجاز معتمدين على جهاز صناعي يتألف من عدة أجزاء تماثل تراكيب جسم الأم ووليدها مع نظام كومبيوتر يجمع المعلومات وتشير الإحصاءات الطبية إلى ان عسر الولادة الناتج عن الكتف يحدث في حوالي 5% من الولادات الكلية إذ يتعذر الانزلاق الطبيعي لكتف الطفل عبر التراكيب العظمية لحوض الأم. وفي 25% من حالات عسر ولادة الكتف قد تتعرض شبكة الأعصاب التي تغذي ذراع الطفل للتلف. وتعرف تلك الشبكة العصبية بـ "الضفيرة العضدية".

فهذه الشبكة تنظم حركة الذراع ومنظومة الأعصاب الحسية فيها. وبناء على هذه الدراسة استنتج الباحثون ان اسلوب التوليد الأفضل للطفل يتلخص في تغيير وضع الوليد بشكل يجعل عموده الفقري مواجهاً لبطن أمه.

ويمكن تحقيق ذلك ببذل قوة طفيفة مقارنة بأساليب توليد أخرى تقتضي تغيير وضع الوليد بشكل يجعل عموده الفقري مواجهاً العمود الفقري للأم أو أسلوب تحريك ساقي الأم إلى الخلف لتخفيف ضغط كتف الطفل على حوض الأم. وقد نشرت تفاصيل هذه الدراسة في عدد الرابع من يناير "كانون الثاني" للمجلة الطبية الأميركية ويؤكد الخبراء انه كلما طالت فترة الولادة بسبب انحشار كتف الوليد كلما ازداد خطر تعرضه للاختناق. وهذا من رأي الباحثة الدكتورة إيدث كورفتش وهي بروفسورة مساعدة في علم النسائية والتوليد.. ويتفق المختصون أن هناك ضرورة لإجراء المزيد من الدراسات في هذا المضمار قبل التوصل إلى قناعة ثابتة وتوصيات تتعلق باستخدام وتفضيل أسلوب للتوليد على آخر.

منقــــــول…..

مشكووووووورة
الله يسهل علينا الولادة……..
مشكورة الغلااااكله على الموضوع

وعسى الله يسهل على جميع الحوااااااااااامل

اللهم امين خليجية

حبيباتي
يعطيج العافيه

والله يسهل على كل الحوامل

العفووووو

واللهم امين

خليجية

مشكوررره على الموضوع…
والله يهون على كل حامل….
العفووو

وامين خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.