تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خطورة الزفات الموسيقية انتبهي أختي الكريمة الحبيبة انتبهي ,

خطورة الزفات الموسيقية انتبهي أختي الكريمة الحبيبة انتبهي ,

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلين أخواتي الحبيبات و عرايسنا الجميلات ,, فديت قلوبكن الطيبة ,, يا عسل أنتِ و هي ^__^

كنت أفر بواحدن من هالمنتديات و لقيت موضوع مفيد و حبيت أنقله لكن ,,

أعرف ممكن ما يكون في القسم المناسب , مشرفتي و حبيبة قلبي حنووونة ( دلع حناين خليجية

) أرجو إنك تبقين عليه بالقسم

لأنوهـ موجّه للعرايس و القسم هذا مزدحم فـ بودي لو تخلينه هنـا ,, و ما لك إلا الأجر بعد قلبي ,, خليجية

الموضوع منقول مع بعض الإضافات و التعديلات ,, و أتمنى تقرونه بالكامل ,,

ألا هل بلغت ؟ الله فاشهد ..

خطر الزفات الموسيقية

1) الالآت الموسيقيه محرمه بأتفاق العلماء والدليل : قال صلى الله عليه و سلم :

( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف ،

و لينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم لحاجة ، فيقولون : ارجع إلينا غدا ،

فيبيتهم الله ، و يضع العلم ، و يمسخ آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة ) .

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 139 :

رواه البخاري في " صحيحه " تعليقا فقال ( 4 / 30 ) :

" باب ما جاء فيمن يستحل الخمر و يسميه بغير اسمه . و قال هشام بن عمار :

حدثنا صدقة بن خالد حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثنا عطية بن قيس

الكلابي حدثني عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : حدثني أبو عامر أو أبو مالك

الأشعري – و الله ما كذبني – سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول … " فذكره .

و قد وصله الطبراني ( 1 / 167 / 1 ) و البيهقي ( 10 / 221 ) و ابن عساكر

( 19 / 79 / 2 ) و غيرهم من طرق عن هشام بن عمار به ,

قال يستحلون .. أي أنها حرام و يأتِ من يُفتي بحلها ,,

كذلك قوله تعالى :

{ وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ }

قَالَ ابن مسعود رضي الله عنه : ( هُوَ وَاَللَّه الْغِنَاء )

رَوَى اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي يُونُس بْن عَبْد الْأَعْلَى قَالَ أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب أَخْبَرَنِي يَزِيد بْن يُونُس عَنْ أَبِي صَخْر عَنْ اِبْن مُعَاوِيَة الْبَجَلِيّ

عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ أَبِي الصَّهْبَاء الْبَكْرِيّ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود وَهُوَ يَسْأَل عَنْ هَذِهِ الْآيَة :

{ وَمِنْ النَّاس مَنْ يَشْتَرِي لَهْو الْحَدِيث لِيُضِلّ عَنْ سَبِيل اللَّه }

فَقَالَ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود الْغِنَاء وَاَللَّه الَّذِي لَا إِلَه إِلَّا هُوَ يُرَدِّدهَا ثَلَاث مَرَّات

الآية فيها ثلاث مسائل :

المسألة الأولى :

{ لهو الحديث } هو الغناء وما اتصل به : فروى الترمذي والطبري وغيرهما عن أبي أمامة الباهلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يحل بيع المغنيات ، ولا شراؤهن ، ولا التجارة فيهن ، ولا أثمانهن ; وفيهن أنزل الله تعالى : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم } } الآية .

وروى عبد الله بن المبارك عن مالك بن أنس عن محمد بن المنكدر عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من جلس إلى قينة يسمع منها صب في أذنيه الآنك يوم القيامة } .

وروى ابن وهب عن مالك بن أنس ، عن محمد بن المنكدر أن الله يقول يوم القيامة : أين الذين كانوا ينزهون أنفسهم وأسماعهم عن اللهو ومزامير الشيطان ؟ [ ص: 526 ] أدخلوهم في رياض المسك . ثم يقول للملائكة : أسمعوهم حمدي وشكري ، وثنائي عليهم ، وأخبروهم أن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .

ومن رواية مكحول عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { من مات وعنده جارية مغنية فلا تصلوا عليه } .

الثاني : أنه الباطل .

الثالث : أنه الطبل ; قاله الطبري .

المسألة الثانية : في سبب نزولها :

وفيه قولان : أحدهما : أنها نزلت في النضر بن الحارث ، كان يجلس بمكة ، فإذا قالت قريش : إن محمدا قال كذا وكذا ضحك منه ، وحدثهم بأحاديث ملوك الفرس ، ويقول : حديثي هذا أحسن من قرآن محمد .

الثاني : أنها نزلت في رجل من قريش اشترى جارية مغنية ، فشغل الناس بلهوها عن استماع النبي صلى الله عليه وسلم .

المصدر :

https://www.islamweb.net/newlibrary/d…_no=46&ID=1955

2) فيها مجاهرة بالمعصيه ..

قال الامام البخاري رحمه الله في صحيحه :

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ ابْنِ أَخِي ابْنِ شِهَابٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ

عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :

( كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ فَيَقُولَ يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ )

حديث آخر :

( إن من شرار الناس المجاهرين , قالوا :

يا رسول الله ! و ما المجاهرون ؟ قال :

الذي يذنب الذنب بالليل فيستره الله عليه ، فيصبح فيحدث به الناس فيقول :

فعلت البارحة كذا و كذا فيهتك ستر الله عنه )

و قال عقِبَهُ : – صحيح ، تفرد به عن مبشر السعدي أبو بكر بن عياش – .

3) فيها أمن من عقوبة الله و ذلك من أعظم الذنوب و ينافي كمال التوحيد قال تعالى :

{ أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ يَخْسِفَ اللَّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لا يَشْعُرُونَ *
أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُمْ بِمُعْجِزِينَ * أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَى تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ }

(النحل 47،46،45، )

و قال أيضًا : { أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ } {99}. سورة الأعراف

قال الإمام عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ رحمه الله في "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد":

قصد المصنف رحمه الله بهذه الآية التنبيه على أن الأمن من مكر الله من أعظم الذنوب.

وأنه ينافي كمال التوحيد، كما أن القنوط من رحمه الله كذلك،

وذلك يرشد إلى أن المؤمن يسير إلى الله بين الخوف والرجاء،

كما دل على ذلك الكتاب والسنة وأرشد إليه سلف الأمة والأئمة ..

4) فيه جحود وعدم شكر الله نعمته وهي نعمة الزواج .. قال تعالى :

{ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ }

5) تحمل وزر من حضر واستمع اليها .. قال تعالى :

{ لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَايَزِرُونَ }

6) سبب ريئسي لتسلط الشياطين من الجن والأنس وذلك سبب ذهاب التحصين

فالعروس حتى وإن كانت متحصنه بأقوى التحصينات فمجرد بدء المعازف فإن الملائكه التي تحفظ الانسان تتخلى عنه لأن الله تعالى قد قال عنهم :

{ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ }

فتصبح العروس بذلك بدون تحصين وهي في كامل زينتها والأنظار عليها مما يعرضها للعين أو المس …

[ عزيزتي العروس ]

تذكري هذا :

عن أبي قتادة وأبي الدهماء وكانا يكثران السفر نحو البيت قالا :

أتينا على رجل من أهل البادية فقال لنا البدوي :

أخذ بيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعل يعلمني مما علمه الله عز وجل و قال :

( إنك لا تدع شيئاً إتقاء الله تعالى إلا أعطاك الله عز وجل خيراً منه )
رواه أحمد (5/363) وإسناده صحيح ورواه البيهقي (5/335)

يكفي إنك بتركك للمعازف ارضيتي الله عزوجل وسوف يرضيك بما هو خيرا لك إما بسعادتك الزوجيه

أو صلاح زوجك وأبناءك أو دفع اذى عنك و نحو ذلك ..

ٌٌ وتذكري واعلمي ٌٌٌ

من ارضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى الناس عنه ومن أسخط الله برضى الناس سخط الله عليه وأسخط الناس عليه .

عن عائشة رضي الله عنها ; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( من التمس رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ،

ومن التمس رضا الناس بسخط الله ; سخط الله عليه وأسخط عليه الناس )رواه ابن حبــان في " صحيحه"(1).

قوله : في حديث عائشة رضي الله عنها : ( من التمس رضا الله بسخط الناس )

"التمس" : طلب ،

و قوله : "رضا الله" : أي : أسباب رضاه .

و قوله : "بسخط الناس" : الباء للعوض ;

أي أنه طلب ما يرضي الله ولو سخط الناس به بدلا من هذا الرضا ،

و جواب الشرط : "رضي الله عنه وأرضى عنه الناس"

و قوله : "رضي الله عنه وأرضى عنه الناس" :

هذا ظاهر، فإذا التمس العبد رضا ربه بنية صادقة رضي الله عنه ؛ لأنه أكرم من عبده ،

و أرضى عنه الناس، و ذلك بما يلقي في قلوبهم من الرضا عنه و محبته ;

لأن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء ,قوله : ( ومن التمس رضا الناس بسخط الله ) ،

"التمس" : طلب ;

أي: طلب ما يرضي الناس ، و لو كان يسخط الله ;

فنتيجة ذلك أن يعامل بنقيض قصده ، لهذا قال :

"سخط الله عليه وأسخط عليه الناس"; فألقى في قلوبهم سخطه و كراهيته.

*******************

فيستفاد من الحديث ما يلي :

1- وجوب طلب ما يرضي الله وإن سخط الناس لأن الله هو الذي ينفع ويضر .

2- أنه لا يجوز أن يلتمس ما يسخط الله من أجل إرضاء الناس كائنا من كان.

3- إثبات الرضا والسخط لله على وجه الحقيقة،

لكن بلا مماثلة للمخلوقين ,

لقوله تعالى: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ}، [الشورى: من الآية11]، وهذا مذهب أهل السنة والجماعة،

القول المفيد على كتاب التوحيد – الجزء الثاني
للشيخ العلامة

محمد بن صالح العثيمين
رحمه الله

مششششكوووره و جزااااج الله الف خييييير
وإن شاءالله زفتي بدووووون موسيقى

بس الحين لمآ تدخل العروس في اغنيه حق خواتهاا !! خليجية
و بعدهااا الطقاقه تشتغغغل

الله يهدينــــــــــــــا يارب يارب
جزاج الله حبيبتي ترانيم
احبج فالله
الله يجزاج خييير
ومشكوره وما قصرتي
جزااج الله خيرر خليجية
معاج حق حبيبتي

وجزاج الله خير

انا مو مفكرة ادخل الا على زفة الطقاقة بدون موسسيقى ان شاء الله وبسس طيران

الله يوفقنا ويوفقج

ويهدي الكل

يزاج لله خير حبيبتي ..
الله يهديناا ويعفي عنآآ
جزآج الله كل خير يآرب
حتى انا ناويه ان شاءالله زفتي بدون موسيقى
بإذن الله
جزااااااااااج الله خييييييييير ؛؛

ماااااااشااء الله على العراااايس
والله شي يفرح لما تقرين انهم بيحطون زفاتهم اسلاميه
الله يوفقكم
وجزاج الله خيييييير رنوم
جزاج الله خير

عاد انا متزوجه بس حبيت اشكرج و ارفع الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميـِـِره خليجية
مششششكوووره و جزااااج الله الف خييييير
وإن شاءالله زفتي بدووووون موسيقى

بس الحين لمآ تدخل العروس في اغنيه حق خواتهاا !! خليجية
و بعدهااا الطقاقه تشتغغغل

حياك الله يا قلبي أنتِ .. ما شاء الله عليك و عسى ربي يثبتك يا عسل ,, ^_^

و بخصوص الطقاقة تقدرون تنبهونها قبل العرس و تتفقون مع أهل العروس أو العريس إنكم ما تبون شي يغضب ربي

لا تبدون مشواركم الحياتي بمعصية الله عز و جل ,, انتبهوا حبايب قلبي ,, أنـا أحبكم و أخاف عليكم ^__^

جعلكم الجنة ياااااااااااااا رب ,,

يعطيج العافية
جزاااج الله خير واصلا انا وحده شايله فكرة الدي جي من بالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.