تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انتبهوا طول عمري اقرى القرآن غلط .

انتبهوا طول عمري اقرى القرآن غلط .


مرحباااااااااااااااااااااااااا ملااااااااااااااااااااااااايين

لأحلااااااااااااااااااااااااااااا بنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات

بنوتات اكتشفت ان احنا او انا بالتحديد اقرى الفاتحه غلط وما ادري اذا انتوا مثلي

احنا دايم نقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم*بسم الله الرحمن الرحيم

((الحمدلله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين)) الى اخر السوره

الغلط ان البسمله أيه في سورة الحمد مو من ضمن البسمله اهي ايه
استغربت ولاول مره بحياتي اتدبر الفاتحه صح
انصدمت وما خليت احد مادقيت عليه اقوله واستغربت انهم بعد استغربوا مثلي
سويت بحث بحبيب الشعب مستر قوقل ولقيت انه فعلا في خطأ شائع بهالشي

اخليكم تشوفون السوره وتحكمون وتعرفون شنو اقصد

وهذي الطريقه الصح لقرآئة الفاتحه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم*بسم الله الرحمن الرحيم
خليجية

ولا تنسون تبلغون اللي تعرفونهم فيها

وما ادري اذا عارفين هالشي من قبل

يزاج الله الف خير

حياتي انا عرفتها من قبل صح طلعت من ضمن السورة

اي صح البسمله آية من سنيين ادري وشكثر طرشوا ايميلات وبالبرامج الدينيه يقولون ويعيدون بس مو كل الناس مهتمين بهلبرامج والايميلات التثقيفيه …اذا ماتدرين ان شالله ماعلييج اثم ويزاج الله خيير سوييتي هالموضع لاستفاده البنات ايلي مايعرفون هالمعلومه الخطيره لانه احنا كل يوم انصلي خمس مرات والفاتحه من السور الاساسيه بالصلاه من غيرها لاتقبل خليجية
جزاج الله خير..انا ما كنت ادري..نبهتينى لهااا..مشكورة..
اجمعين
انا اقراها صح من زمان
بس وصلني ايميل بهالشي خليجية

جزاج الله خير

جزاج الله الف الف خييييييييييييييييير ياقلبي ولازم ننشره ان كان بالمنتديات ولا بالايميلات او اي مكان ثاني
الله يجزاج وان شاء الله في ميزان حسناتج
والله انصدمت وتوني ادري كم عمري الحين وتوني ادري
عاد دايما لما احفظ ولدي ما اقولها
الله يغفرلنا ومشكوره
جزاااااج الله خيراا
سبحان الله ّ توني انتبه عليها !

مشكوره حبيبتي عسا ربي يشرح صدرج وينور قلبج بنوره يارب

جزاج الله خير حبيبتي على حرصج على امور دينا بس حبيت اصحح لج ولخواتي الغاليات هالمعلومه
ما هو الحكم في الجهر بالبسملة في الصلاة، وبما نرد على من يقول: إن ذلك هو مذهب الإمام الشافعي – رضي الله عنه -، وهل هي آية في سورة الفاتحة، وإذا لم تكن آية فلماذا هي مرقمة بالرقم واحد، في سورة الفاتحة في المصحف؟
الصواب أن البسملة ليست آيةً من الفاتحة، ولا من غيرها من السور، ولكنها آية مستقلة أنزلها الله فصلاً بين السور، علامة أن السورة التي قبلها انتهت وأن التي بعدها سورة جديدة، هذا هو الصواب عند أهل العلم، وترقيمها في بعض المصاحف أنها الأولى غلط، ليس بصواب، والصواب أنها ليست من الفاتحة، وإنما أول الفاتحة الحمد لله رب العالمين، هذه الآية الأولى، الرحمن الرحيم الثانية، مالك يوم الدين الثالثة، إياك نعبد وإياك نستعين الرابعة، اهدنا الصراط المستقيم هي الخامسة، صراط الذين أنعمت عليهم هذه هي السادسة، غير المغضوب عليهم ولا الضالين هي السابعة. أما التسمية فهي آية مستقلة فصل بين السور، ليست من الفاتحة ولا من غيرها من السور في أصح قولي العلماء إلا أنها بعض آية من سورة النمل من قوله تعالى: إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم فهي بعض آية من سورة النمل. ولكنها آية مستقلة أنزلها الله فصلاً بين السور، وليست آية من الفاتحة، وليست آية من غيرها ، ولكنها بعض آيةٍ من سورة النمل هذا هو الصواب الذي عند أهل العلم. أما الجهر بالقراءة، أما الجهر بها فالأولى عدم الجهر؛ لأن الثابت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه كان لا يجهر بها، ثبت في الصحيحين من حديث أنس – رضي الله تعالى عنه- قال : كان النبي – صلى الله عليه وسلم – وأبو بكر وعمر يفتتحون القراءة : بالحمد لله رب العالمين، وفي رواية أهل السنن : لا يجهرون بـبسم الله الرحمن الرحيم. فالمقصود أنهم يبدؤون بالحمدلة، الحمد لله رب العالمين، فدل ذلك على أنهم كانوا يسرون ، يعني النبي – صلى الله عليه وسلم – والصديق وعمر ، كان يسرون بالتسمية. وجاء من طريق أبي هريرة ما يدل على أنه قد يجهر بها لأنه جهر – رضي الله عنه – بالتسمية، ولما صلّى قال : إني أشبهكم صلاة بالرسول – صلى الله عليه وسلم- فاحتج بهذا بعض الناس على أنه يجهر بها، ولكن ليس حديثاً صريحاً بذلك، ولو ثبت التنصيص على ذلك فيحمل على أنه كان في بعض الأحيان، في بعض الأحيان ، والأكثر منه صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يجهر جمعاً بين الروايات . والأفضل والأولى عدم الجهر إلا إذا فعله الإنسان بعض الأحيان، جهر بها ليعلم الناس أنه يسمى، وليعلم الناس أنها مشروعة أن يسمي الإنسان سراً بينه وبين ربه هذا حسن. المقدم: أخونا يقول بم نرد على من يقول أن ذلك هو مذهب الإمام الشافعي؟ الشيخ: هذا يحتاج إلى مراجعة نصوص الشافعي – رحمه الله – فلعل الشافعي – رحمه الله – إذا ثبت عنه أنه قال ذلك أخذ برواية أبي هريرة حين سمى وجهر ولما فرغ من الصلاة قال: إني لأشبهكم صلاةً برسول الله – صلى الله عليه وسلم -، فهذا ظاهره أن النبي – صلى الله عليه وسلم – جهر؛ لأن أبا هريرة جهر، وقال : إني أشبهكم صلاةً برسول الله. فالجهر بها جائز ، ولكن الأفضل عدم الجهر، الأفضل عدم الجهر. المقدم: إذاً لا تستوجب أن يكون هناك خلاف بين المسلمين؟ الشيخ: لا، ما ينبغي فيها النزاع، ينبغي أن يكون الأمر فيها خفيفاً، والأفضل تحري سنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – بعدم الجهر ، وإذا جهر بعض الأحيان من أجل حديث أبي هريرة ، أو من أجل التعليم، وليعلم الناس أنها تقرأ، فلا بأس بذلك، وقد جهر بها بعض الصحابة – رضي الله عنهم .
من موقع الشيخ العلامه ابن باز
البسمله ليست آيه

ليست آيه

انتبهوا فهو اختلااااااااااااااااااااااااااااااااف

حبيبتي في اختلاف بين العلماء فبعضهم قالو من ضمنها وعلماء قالو مو من ضمنها حتى انتي لاحظي بالمساجد اغلب الائمه مايقولون بسم الله الرحمن الرحيم اول شي يقولون الحمدلله رب العالمين الرحمن الرحيم ملك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين الى اخرها فحبيبتي اهو اختلاف واللي استدل استدل بحديث القدسي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : قال الله تعالى : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل ، فإذا قال العبد : الحمد لله رب العالمين ، قال الله تعالى : حمدني عبدي ، وإذا قال : الرحمن الرحيم ، قال الله تعالى : أثنى علي عبدي ، وإذا قال : مالك يوم الدين ، قال : مجدني عبدي ، وقال مرة : فوض إلي عبدي ، فإذا قال : إياك نعبد وإياك نستعين ، قال : هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل ، فإذا قال : اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا الضالين ، قال : هذا لعبدي ولعبدي ما سأل ) وفي رواية : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ، فنصفها لي ونصفها لعبدي ) .

تخريج الحديث

الحديث رواه الإمام مسلم وأصحاب السنن الأربعة .
اذا كانت مع البسمله ماراح تكون بالنص

جزاج الله خيرررررررررررررر خليجية
جزاج الله خير

يقولون حولها خلاف ومايندرى احنا نقولها على ايتها حال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.