تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اول مررررو اعرف

اول مررررو اعرف


أول مره اعرف ان الوضوء معناااته كذا !!

– غسل اليدين : اللهم ناولني الكتاب باليمين

– المضمضــة : اللهم ثبت لساني بالنطق بالشهادة

– الاستنشــاق : اللهم استنشقني رائحة الجنة

– الاستنثــــار : اللهم نجيني من رائحة الزقوم

– غسل الوجه : اللهم بيض وجهي يوم تسود الوجوه وتبيض الوجوه

– غسل اليدين إلى المرفقين :

– اليـد اليمنــى : اللهم اجعلني من أصحاب اليمين

– اليـد اليسـرى : اللهم نجيني من أصحاب الشمال

– مسح الرأس : اللهم اعتق رقبتي من النار اللهم ردني مرد المؤمنين

– غسل الرجلين : اللهم لا تزل قدمي عن الطريق المستقيم

من كتم علما كان عليه حجة يوم القيامه

قال رسول الله صلى الله عيه وسلم

بلغوا عني ولو آيه


اللهم اغفر لرحل وحقق كل امانيها وارحمها واحسن خاتمتها واهديها

وجميع المسلمين

اللهم امين

منقول

اللة يجزاك خير بس شنومصدرها

خليجية

والى الامام ىااختى…………

جزاج الله خييييير ..
الجواب : لا يصح في ذلك شيء .

قال ابن القيم :ولم يحفظ عنه أنه كان يقول على وضوئه شيئاً

غيرَ التسمية ، وَكُلُّ حديث في أذكار الوضوء الذي يُقال عليه ،

فَكَذِبٌ مُخْتَلَق لم يَقُلْ رسولُ اللّه صلى الله عليه وسلم شيئا منه

ولا عَلَّمه لأمته ، ولا ثبت عنه غير التسمية في أوله ،وقوله :

" أَشْهَدُ أَن لاَ إلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً

عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِــنَ التَّوَّابِيــنَ ، واجْعَلْنِــي مِــنَ

المُتَطَهِّرينَ " في آخرِه وفي حديث آخر في "سنن النســائي"

مما يُقال بعد الوضوء أيضاً : "سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْـدِكَ، أَنْتَ،

أَسْتَغْفِـرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ " وَلَمْ يَكُنْ يقول في أوله : نَويت رفعَ

الحدث، ولا استباحةَ الصلاة ، لا هو ، ولا أحدٌ من أصحابـــه

البتة ، ولم يُروَ عنه في ذلك حرف واحد ، لا بإِسناد صحيح

ولا ضعيف . اهـ .

ونَقَل هذا الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله في كتاب "التحديث

بِما قيل : لا يصحّ فيه حديث " ، واقَرّه .

وقال الصنعاني : لَمْ يَذْكُرْ الْمُصَنِّفُ [ يعني : ابن حجر ] مِنْ

الأَذْكَارِ فِيهِ إلاَّ حَدِيثَ التَّسْمِيَةِ فِي أَوَّلِهِ ،وَهَذَا الذِّكْرُ فِي آخِرِهِ

وَأَمَّا حَدِيثُ الذِّكْرِ مَعَ غَسْلِ كُلِّ عُضْوٍ فَلَــمْ يَذْكُــرْهُ لِلاتِّفَـاقِ

عَلَى ضَعْفِهِ .

قَالَ النَّوَوِيُّ : الأَدْعِيَةُ فِي أَثْنَاءِ الْوُضُوءِ لا أَصْلَ لَهَا ،وَلَمْ

يَذْكُرْهَا الْمُتَقَدِّمُونَ .

وَقَالَ ابْنُ الصَّلاحِ : لَمْ يَصِحَّ فِيهِ حَدِيث . اهـ .

والوضوء عِبادة ولا يجوز إحداث ذِكْر مُتعلِّق بالوضوء

مِن غير دليل . والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

موقع الإرشاد للفتاوى الشرعية

رابط اخر

https://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=16372

جزاك الله خير لاجتهادك لاكن يجب التاكد قبل النشر

حقق الله امانيك ورزقكم من حيث لاتحتسبون
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد كل شئ

موضوع حلو
تسلم يدينج حبيبتى

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.