تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حقيقة فتوى العريفي . . على الفتاة أن لا تجلس مع ابيها لوحدها

حقيقة فتوى العريفي . . على الفتاة أن لا تجلس مع ابيها لوحدها

لتوضيح القصه :

متصله اتصلت تتكلم عن بنت يتحرش فيها ابوها . . والعريفي اجاب على السؤال نفسه بالفتوى
على نفس المشكله . . لكن بعض صغار العقول عممو كلام العريفي وقلبوهـ على انه فتوى عامه

واكثر من ذلك !

حقيقة فتوى الشيخ د. محمد العريفي – حفظه الله
(البنت لاتجلس مع أبيها إلا بوجود أمها)
أنصر الشيخ بنشر هذا الفيديو لكل من تعرف كي يعرف الناس الحقيقه!

قال عليه الصلاة والسلام في الأحاديث الصحيحة:
(إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر)
وقال:
(الحياء من الايمان والايمان في الجنه)

وقال:
(إن لكل دين خُلقاً، وخُلق الإسلام الحياء)

حقائق غيبها المفترون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل:
اولاً:
الشيخ حفظه الله اجاب عن حاله معينه تتمثل بوجود أب شاذ مجرم، ولم يعمم على جميع بنات المسلمين.

ثانياً:
الشيخ اثابه الله وجه هذه البنت بأن تتجنب الوقوع مره اخرى في هذا التحرش، ولفت انتباهها الى

طريقة لبسها امام هذا الأب، وعدم الجلوس معه لوحدهم لانه أب شاذ.

ثالثاً:
شرعا..! وبغض النظر عن هذه الفتوى، فإنه لايجوز للبنت ان تلبس العاري او الشفاف او الضيق
الذي يظهر مفاتنها امام محارمها وإن كان (ابوها، اخوها، عمها، جدها، خالها…إلخ).
وكذلك للأم أيضاً ضوابط شرعيه تحكم لباسها أمام أبنائها، فالكثير من الأمهات يسترون أقل مما

يظهرون من أجسادهم أمام أبنائهم وهذا منهي عنه شرعاً وبالأدله الشرعيه ( رضي من رضي
وزعل من زعل ) فالدين ليس بالأهواء أو التمني!

رابعاً:
قياس بسيط يفهمه العامي قبل المتخصص.. الشواهد التاليه لنساء فقط يجلسن مع بعض، ولا وجود

للرجال بينهم، ومع هذا أنظر ماذا حكم الشرع في حقهم:

الأول: دخلت نسوة (نساء) من بني تميم على السيدة عائشة رضي الله عنها، وكانت عليهن (أي
النساء) ثياب رقاق ( أي شفافه او تصف ماتحتها). فقالت عائشه:
إن كنتن مؤمنات فليس هذا بثياب المؤمنات، وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به. إنتهى
الثاني: وأُدخلت على السيده عائشة عروس عليها خمار رقيق شفاف. فقالت عائشة رضي الله عنها:

لم تؤمن بسورة النور إمرأة تلبس هذا. إنتهى
الثالث: عن عائشة بنت ابو بكر رضي الله عنهم، أن حفصة إبنت أخيها (عبدالرحمن ابن ابوبكر)،
دخلت عليها بشئ يشف عن عنقها (فقط العنق)، فشقته السيده عائشة وقالت:
إنما يضرب بالكثيف الذي يستر. إنتهى
ومن أراد الزياده فليرجع لأقوال العلماء في حكم لباس المرأه المسلمه وسيجد ضالته بإذن الله،

فالأمر ليس بجديد ولا مبتدع.

أنشر الرساله وأنصر أخوك المسلم، فالدال على الخير كفاعله وجزاكم الله خير
هذآ والله اعلم . .

مشكوره وجزاك الله خير عالتوضيح
لان فعلا الجرايد نقلت الفتوى بشكل يفتن العامه فقط
اما من كان عنده علم شرعى يعلم ان هذه الفتوى خااااااااااصه
يعطيك العافيه على التوضيح
جميعنا ساءنا من نُقل ب هذه الجريدة

وعجباً لمؤسسة اعلامية لا تفقه القول وتنشره على غير حقيقته

لكنه زمن انطق الروبيضة … فَ بطل العجب !

جزاج الله خير ع التوضيح …
جزاك الله خير
جزاج الله خير .. لان فعلا اغلب الناس يتداولون فتوى شافوها بالجريده

يعني الي يكتب بجريده يقراها آلاف الناس المفروض يكون دقيق خاصه بالامور الشرعيه والفتاوي

حبيبتي الجرايد يههمها لفلوس

شعليهم فتوى صحيحه غلط وهم

الفروض متكلم الفتوى يشرح بالتفصيل الممل
لأن الناس عقولها بطلت تعرف الصح من الغلط
وفهم الغلط اكثر

الله يحشره هالشيخ مع من يحب

مشكورة ع التوضيح
المشكلهـ الكل فهم غلط وانا منهم لاني ماقريت اصلا بس سمعت وتوني تاكدت

الله يحفظ الجميع …خليجية

أصـلآ أنـآ مَ أحب أقعد بجنب أبوي أتقرف ألحمدلله و ألشكر ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرووروو خليجية
أصـلآ أنـآ مَ أحب أقعد بجنب أبوي أتقرف ألحمدلله و ألشكر ..

حبيبتي أنتي انسانة عاقلة و فاهمة

عيب تقولين عن أبوك أتقرف ؟!

الله سبحانه ينهانا أن نقول للوالدين أف فقط

والجنة تحت أقدامهم ترى ..

الله يجزاه ويجزاج خيييييييير
الله يعطيج العاااافيه بس لازم البنت تلبس شي ساااترجدام ابوووهاا
جزاج الله خير حبيبتي
وبصراحه الناس مادري وين مخهم اي شي يسمعونه من الناس يصدقونه
او كل واحد منهم يفسره على كيفه و يألفون حجي من عندهم
بصراحه انا استغرب من البنات اللي معاي بالمدرسه يقولون اهما بالبيت كلا قصير يلبسون و شورت و مادري شنو
انا حتى من نفسي استحي البس قصير مادري اهما شلون جذي يقولون عادي حتى جدام عمامهم او خوالهم
الله يهديهم ان شاء الله

تسلمين غاليتي على هيك موضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.