تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حكم تركيب الاظافر في .

حكم تركيب الاظافر في .

السسسسسسسسسسسسلام عليكم

حبيت اعرف شنو حكم تركيب الاظافر في المناسبات

يعني محد راح يشوفني الا محارمي

بس عند الحريم و زوجي

و تكون وقت الدوره لما ما علي صلاه

او تكون بعد صلاة العشا و اكيد راح اشيلهم قبل صلاة الفجر

شنو الحكم يجوز و لا لأ؟؟

قال تعالى…لعن الله الواصله والمستوصله

وهذا من الوصل

والله اعلم…

لعن الله الواصله والمستوصله

هذا اللي اعرفه وان شاءالله البنات يفيدوووووووووووونج

جزااااااااااكم الله خير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمي الحلوه خليجية
قال تعالى…لعن الله الواصله والمستوصله

وهذا من الوصل

والله اعلم…

غلطت يابنات وكتبت..قال تعالى…والصحيح حديث للرسول..صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمي الحلوه خليجية
غلطت يابنات وكتبت..قال تعالى…والصحيح حديث للرسول..صلى الله عليه وسلم

ما شاء الله عليج
ما انتبهت للغلطه
جزاج الله خير

والله ما ادري عاد تصدقين السؤال كان ببالي
حتى انا ودي اعرف
شنو هذا يا بنات مو على كيفكم تفتون ..

اللى عندها فتوى تحطها ..

لا احد يتجرأ على الفتوى !

والله مآدري..
بس الـي آعررفـه
انه تركيب الأظافر في اي مكآن حرـرآمـ
..
والبنآت افآدووج
تقبلي مرؤوري ..

تركيب الرموش الصناعيه والاظافر

ما حكم تركيب الرموش سواء كانت تركيبة كاملة توضع على الرموش لتصبح كثيفة، أو تركيبها واحدة واحدة بحيث تعطي كثافة وطول للرموش علما بأن الفتاة لن تضعها إلا بمناسبة مثل ملكتها أو فرحها بشكل مؤقت إلى أن تنتهي المناسبة من أجل تحسين شكلها الجمالي أمام زوجها والحضور؟

وما حكم تركيب الأظافر بالنسبة للعروس في مناسبة مثل ملكة أو فرح من أجل تحسين شكل يدها بشكل مؤقت علما بأنها لا تطيل أظافرها دائما وتقصها باستمرار ؟
وهل تركيب الأظافر والرموش تدخل في حكم الواصلة والمستوصلة؟

الاجابة

الحمد لله وحده، أما بعد:
فإن تركيب الرموش قد يكون من وصل الشعر الذي ورد النهي عنه في قول ابن مسعود _رضي الله عنه_: "لعن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة" رواه أبو داود وهو صحيح فأرى للأخت أن لا تفعله.
وأما تركيب الأظافر فلا أعرف دليلاً يمنع منه فلو ركبتها فلا حرج عليها لأن الأصل في العادات الحل.
وإن كنت أكره ذلك لما فيه من التشبه بمن لا يُعنى بسنن الفطرة.
والله تعالى أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فضيلة الشيخ سليمان الماجد

حكم الأظافر الصناعية

ظاهرة ارتداء الأظافر الصناعية من الظواهر التي شاعت و انتشرت بين النساء، وهذا الأمر قد يتحقق فيه التشبه المحرم بالكافرات أو الفاسقات ، فالواجب على المسلمة أن تظهر بالمظهر الذي يحقق لها الالتزام بدينها وتمسكها وقد وقت الرسول صلى الله عليه وسلم المدة المتاحة في ترك الأظافر دون تقليم بأربعين يوما.
فعن أنس رضي الله عنه قال: ( وقت لنا في قص الشارب وتقليم الأظافر ونتف الأبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ) رواه مسلم.

المصدر:
سلسله العلامتين ابن باز والالباني للنصائح والتوجيهات (اضغطي هنا)

ما حكم وضع الأظافر الصناعية مع العلم انها للزينة فقط ؟

الجواب:

لا يجوز تركيب الأظافر الصناعية لما في ذلك من التشبه بمن خالفت الفطرة بإطالتها ‏أظافرها ، حيث إن السنة في الأظافر هي التقليم. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : " قال ‏رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الفطرة خمس – أو خمس من الفطرة – الختان ، ‏والاستحداد ، وتقليم الأظافر ، ونتف الإبط ، وقص الشارب ". وإذا كان الغرض منها الزينة فلها أن تستعيض عن ذلك بطلاء الأظافر ، بشرط أن تزيله ‏قبل كل وضوء ، لأن طلاء الأظافر حائل بين الماء وبين الأظافر التي يجب إيصال الماء إليها.‏

الدكتور عبد الله الفقيه من السعودية

منقوول

;كفت ووفت يرخصلك كل غالي خليجية
جزاها الله ألف خيـر …
أمبيه انتوا مو صج

شكوا تركيب الاظااافر بالعرس حرام لوووووووووووووول

حبيبتي كات ومن حطي واستانسي واذا اغتسلتي عن الدوره شيليهم وخلاص

بنات عفيه لا تفتوون بكييفكم

انا مااشوف في تركيب الاضافر في عروس و عزايم شي حرام او خارج عن الشريعه ..!

حتي الفتوي الا يابتها الاخت مر راكبه مع سؤال البنت

مقصد الحديث التركيب علي طول او ظهور فيه لغير محارم

=)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.