تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاسلام والمرأه

الاسلام والمرأه

حكم قراءه القران بدون وضوء او حجاب

لهنّ : هل يجوز للمرأة قراءة القرآن بدون وضوء أو ارتداء حجاب ؟

أجاب على هذا السؤال فضيلة الشيخ أشرف الفيل من علماء الأزهر الشريف قائلاً : قراءة القرآن تحضره الملائكة ، وينبغي على الإنسان أن يكون على طهارة ، والمراد بالطهارة هنا هو الغُسل من الجنابة أو الحيض ، أما إذا قرأ الإنسان القرآن الكريم بدون وضوء فهو أمر جائز كأن يقرأ فى المواصلات العامة او الشارع أو السيارة وهكذا ، ولكن الأولى فيه كعبادة سواء فى "المنزل أو المسجد" أن يتوضأ .

أما قراءة القرآن للمرأة بدون حجاب فأوضح الشيخ أشرف الفيل : هو أمر جائز والقراءة صحيحة ،ولكن كي تحضر والملائكة لابد للمرأة أن تكون ساترة جميع عوراتها ، والشعر من العورة ، لأن الملائكة لن تحضر وتنظر إلى المرأة في حالة انكشاف أي عورة منها.

هل يجوز منع الحيض في رمضان؟

يجوز أن تستعمل المرأة أدوية في رمضان لمنع الحيض إذا قرر أهل الخبرة الأمناء من الدكاترة ومن في حكمهم أن ذلك لايضرها، ولايؤثر على جهاز حملها، وخير لها أن تكف عن ذلك، وقد جعل الله لها رخصة في الفطر إذا جاءها الحيض في رمضان، وشرع لها قضاء الأيام التي أفطرتها ورضي لها بذلك دينا. .وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

ماحكم صلاه المرأه في المسجد

رجل يطلب من زوجته الصلاة في المنزل وعدم الذهاب إلى المسجد ؟ هل هذا حلال أم حرام.

أجاب على هذا السؤال فضيلة المفتى د. علي جمعة : صلاة الجماعة في المسجد أفضل منها في غيره للرجال أما النساء ففي البيت أفضل. قال الشيخ محمد المرصفي في تعليقاته على منهج الطلاب في فقه الشافعية " والجماعة وإن قلت بمسجد لذكر أو صبيا أفضل منها في غيره كالبيت ولغير الذكر من أنثى وخنثى في البيت أفضل منها في المسجد قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه الشيخان : " أفضل صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة أي فهي في المسجد أفضل وقال لا تمنعوا نساءكم المساجد وبيوتهن خير لهن رواه أبو داود وصححه الحاكم على شرط الشيخين ".

قال البجيرمى في حاشيته تعليقا على الحديث السابق : " فإن قلت إذا كانت خيرا لهن فما وجه النهي عن منعهن المستلزم لذلك الخير. قلت أما النهي فهو للتنزيه ثم الوجه حمله على زمنه صلى الله عليه وسلم أو على غير المشتهيات إذا كن مبتذلات والمعنى أنهن وإن أريد بهن ذلك ونهى عن منعهن لأن في المسجد لهن خيرا فبيوتهن مع ذلك خير لهن أي أشد خيرا لأنها أبعد عن

مكياج يدخل المرأه الجنه

لا تدعي الفرصة تفوتك … فالعرض شائق… و
الوقت

محدود

اجعلي غض البصر كحل عينك فتزداد صفاء و جمالا

ضعي لمسات من الصدق على شفتيك

اما احمر الخدود فاستعمليه من ماركة الحياء

وهو يباع في محلات الايمان بالله

و استعملي صابون الاستغفار لازالة اي ذنوب تشكين منها

اما تقصف شعرك فاحميه بالحجاب الاسلامي

اما الاكسسوار فانصحك بالاتي

ضعي في اذنيك سماع الكلمة الطيبة التي ترفع من مقامك

امام رب العالمين

وضعي حول عنقك قلادة العز والمعروف والكرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.