تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تتمني الدخول للجنة

تتمني الدخول للجنة

تتمني الدخول للجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي ألا أحبك …

ألا أتمنى الخير لك …

ألا أريدك من سعداء الدنيا والآخرة …

ألا أتمنى لك جنة عالية قطوفها دانية …

فاسمعيني بقلبك بارك الله فيك ….

ما شاء الله …

الله زينك بآداء الفرائض …

وكملك بالحجاب …

وحسنك بر الوالدين …

وجعلك زوجة صالحة وأم رحيمة …

فنعم المسلمة أنت لولا عمل تقومين به … تعتقدينه صغيرا ليس ذي بال … وهو عمل خطير الشان يثير سخط الرب …

ألا وهو ( المشي بالنميمة )

للأسف يا أختي أنت تظنين أنك تحسينين فعلا … لأن فلانة ستنتبه من فلانة … ولأن أختها لن تغفل عما قالته جارتها عليها …

فأنت تريدين أن تبرئي ذمتك أمام ( الله ) بنقل كلام هذه لهذه لتحذرها …

فتنقطع أواصر الاخوة بسبب كلمة …. وتضيع المحبة بسبب نقل هذه الكلمة …

سبحان الله …

يجب الاصلاح بين الاخوان …

فكيف نقل الكلام لقطع أواصر المودة بينهم أذن …

والأسوء أن نقل كلام غير متأكدين من صحته في أنه قيل فتضيع الاخوة في اللا شيء …

ألا تلاحظين أختاه انتشار الهمز واللمز بسبب ما تفعلينه في أخت لك في الله يجمعكما الدين والآدمية …

والله تعالى قال :

{وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ }الهمزة1

يا أختاه …. وأني لأرجو أن تكوني من نساء الجنان … ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

**لا يدخل الجنة قتات ‌.‌

تخريج السيوطي
‌(‌حم ق 3 ‌)‌ عن حذيفة‌.‌

تحقيق الألباني
‌(‌صحيح‌)‌ انظر حديث رقم‌:‌ 7672 في صحيح الجامع‌.‌

والقتات هنا هو النمام …

ولايدخل الجنة النمام لأنه بنقله بالنميمة : حل الخصام بدل السلام بين الأخوة المتحابين ويشيع الكره والحقد بين الناس …

أختي وإني لأريد لك الخير

أريد لك الراحة والسلام بعدما تنتقلين لعالم البرزخ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

**إنهما ليعذبان و ما يعذبان في كبير أما أحدهما فكان لا يستنزه من البول و أما الآخر فكان يمشي بالنميمة ‌.‌

تخريج السيوطي
‌(‌حم ق 4 ‌)‌ عن ابن عباس ‌(‌حم‌)‌ عن أبي أمامة‌.‌

تحقيق الألباني
‌(‌صحيح‌)‌ انظر حديث رقم‌:‌ 2440 في صحيح الجامع‌.‌

تخيلي المسلمة فينا تترك الجنة في قبرها والنعميم في قبرها والسعة في قبرها … إلى حر النار وعذاب النار وضيق القبر الذي يفرق الضلوع …

ومن أجل ماذا ؟

من أجل النقل بين الناس وافساد العلاقات بينهم … ولما … لما احدانا تفعل هذا ؟؟؟؟؟ …

ما الشيء الذي ستكسبه هنا حتى ترضى خسارة ما سيرزقها الله اياه هناك … عنده …

أختي لماذا تؤذين اخواتك بالنميمة …

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

**ألا أنبئكم ما العضه ‌?‌ هي النميمة القالة بين الناس ‌.‌

تخريج السيوطي
‌(‌م‌)‌ عن ابن مسعود‌.‌

تحقيق الألباني
‌(‌صحيح‌)‌ انظر حديث رقم‌:‌ 2630 في صحيح الجامع‌.‌

(العضه) بفتح العين المهملة وإسكان الضاد المعجمة وبالهاء على وزن الوجه.
وروي العِضَه بكسر العين وفتح الضاد المعجمة على وزن العدة وهي: الكذب والبهتان.
وعلى الرواية الأولى: العضْه مصدر يقال: عضَهه عضْهاً: أي رماه بالعضْه.

فيا أختي …

هل ترضى إحدانا أن تكون سبب الدمار والخراب والخصام والأحقاد بين الناس ….

أم هل ترضى إحدانا أن تترك رضا الله ورضوانه وجنانه … من أجل القالة بين الناس …

كان الأجمل لو استبدلناها بالدعوة إلى الله ونشر المحبة والخير بين الناس من طيب الكلام …

__________________

=================

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.