تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اول مرة اعرف ان هذي الأحاديث ضعيفة وباطلة ومكذوبه

اول مرة اعرف ان هذي الأحاديث ضعيفة وباطلة ومكذوبه

الســــلام علكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي في الله الموضوووع مهـــــم جــدا
نحن نتداول بعض هذه الأحاديث ونرسلها ونقوم بنشرها ولانعلم مدى صحتهاا…؟؟
وارى للأسف الشديد الكثير ينشرها في الواتس اب وال بي بي والإيميلات ولايعلمون درجة الحديث
وهذا يعتبر كذب على ارسول صلى الله عليه وسلم
اقرأو هذه الآحاديث وانظرو الفرق ::

– قلت لأبي الزبير بن العوام رضي الله عنه : ما لك لا تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ما فارقته منذ أسلمت ولكني سمعت منه كلمة سمعته يقول : من كذب علي فليتبوأ مقعده من النار

الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 3/19
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ثم قال بعد : من كذب علي متعمدا ليضل به الناس فليتبوأ مقعده من النار

الراوي: البراء بن عازب المحدث: ابن الجوزي – المصدر: موضوعات ابن الجوزي – الصفحة أو الرقم: 1/135
خلاصة حكم المحدث: لا يصح


……..
وانا كنت ممن نشر بعض الأحاديث الضعيفه لعدم علمي بمدى صحتها ولكن بعدما دلتني احدى الأخوات جزاها الله خير الى موقع الدرر السنية للتأكد من صحة الحديث بمجرد كتابته ويقوم المحرك بالبحث .. استفدت كثيرا واحببت ان افيدكن ..
ومصــــدر هذه الأحاديث موقع الدرر السنية للإطلاع على المزيد
وانا اخترت اغلب الأحاديث المنتشرة بكثرة ..
وهذه بعض الأحاديث :

حديث: ((الساكت عن الحق شيطان أخرس)).
الدرجة : ليس بحديث
——————————————————————————–
– حديث: ((النظافة من الإيمان)).
الدرجة : لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: ((أنّ النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يعبث بلحيته في الصلاة فقال: لو خشع قلب هذا لخشعت جوارحه)).
الدرجة : لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: ((خير الأسماء ما عُبّد وحُمّد)).
الدرجة : لا أصل له
——————————————————————————–
حديث: ((خير البر عاجله)).
الدرجة : ليس بحديث
——————————————————————————–
حديث: ((يخلق من الشبه أربعين)).
الدرجة : ليس بحديث
——————————————————————————–
حديث: ((إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج)).
الدرجة : ليس بحديث
——————————————————————————–
– حديث: ((التمس لأخيك بضعا وسبعين عذرا)).
الدرجة : الحديث بهذا اللفظ لم نجده لكن هناك حديث صحيح رواه أبو داود في سننه عن عبدالله بن عمر قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله كم نعفو عن الخادم؟ فصمت ثم أعاد عليه الكلام فصمت فلما كان في الثالثة قال: اعفوا عنه في كل يوم سبعين مرة.
——————————————————————————–
– حديث: ((الجنة تحت أقدام الأمهات)). وفي لفظ: ((الجنة تحت أقدام الأمهات، مَنْ شِئن أدخلن، ومن شِئن أخرجن!))
الدرجة : موضوع ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة لما جاء إلى النبي صلى الله عليه على آله وسلم وهو يُريد الغزو، فقال له – عليه الصلاة والسلام –: هل لك أمّ؟ قال: نعم. قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها. (حديث حسن)
——————————————————————————–
– حديث: ((الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث، وهو من وضع الرافضة
——————————————————————————–
حديث: ((الحفظ في الصغر كالنقش في الحجر)).
الدرجة : ليس بحديث
——————————————————————————–
حديث: ((الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. من قال هذا الدعاء مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة)).
الدرجة : منكر، لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: ((اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكني أسألك اللطف فيه)).
الدرجة : ليس بحديث، ومعناه غير صحيح
——————————————————————————–
حديث: ((الملائكة المحيطة بالإنسان وفيه: … ملكين: ملك عن اليمين، وملك عن اليسار، ملك اليمين يكتب الحسنات، وملك الشمال يكتب السيئات، وحين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار: اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول: أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. وملكين: ملك أمام الإنسان، وملك خلفه، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه ويحفظه، وملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر. وملكين على الشفتين: ملك على الشفة العليا، وملك على السفلى، وهما مفوضان لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر. وملكين على العينين: وهما لغض البصر، وحماية العينين من الأذى. وملك على البلعوم: يحرس البلعوم..)).
الدرجة : باطل بهذا التمام
——————————————————————————–
– حديث: ((إن القبر ينادي كل يوم خمس مرات ويقول: أنا بيت الوحدة فاجعل لك مؤنسا قراءة القرآن الكريم، أنا بيت الظلمة فنورني بصلاة الليل، أنا بيت التراب فاحمل الفراش وهو العمل الصالح، أنا بيت الأفاعي فاحمل الترياق وهو باسم الله، أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر على ظهري قول الشهادتين يمكن لك أن تجاوبهم)). وفي لفظ: ((يقول القبر للميت حين يوضع فيه: ويحك يا ابن آدم ما غرك بي؟! ألم تعلم أني بيت الفتنة، وبيت الظلمة؟!ما غرك إذ كنت تمر بي فدادا؟! فإن كان مصلحا أجاب عنه مجيب القبر: أرأيت إن كان يأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، قال: فيقول القبر: إني إذن أعود عليه خضرا، ويعود جسده نورا، وتصعد روحه إلى رب العالمين. فقال له ابن عائذ: يا أبا الحجاج وما الفداد؟ قال: الذي يقدم رجلا ويؤخر أخرى،كمشيتك يا ابن أخي أحيانا، قال: وهو يومئذ يلبس ويتهيأ)).
الدرجة : لا يصح بهذا التمام
——————————————————————————–
– حديث: ((ابن عباس رضي الله عنهما قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تقولوا قوس قزح, فإن قزح شيطان, ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض)).
الدرجة : موضوع
——————————————————————————–
– حديث: ((من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة: سبعين منها لآخرته, وثلاثين منها لدنياه)) .
الدرجة : مكذوب
——————————————————————————–
– حديث: ((من صلى علي حين يصبح عشراً, وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة)).
الدرجة : لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: (( سأل موسى عليه السلام ربه لماذا لا تنام يارب؟ فقال الرب جل وعلا: أمسك قدحاً بيدك يا موسى, واسكب بداخله ماءاً, وضعه في يديك, وحذاري أن تنام, ففعل موسى ما طلب منه, فظل واقفاً عليه السلام والقدح في يده وفيه ماء, فغلبه النعاس فسقط القدح من يدي موسى عليه السلام وانكسر وانسكب منه الماء, فقال الرب جلا وعلا: وعزتي وجلالي, لو غفلت عن عبادي لحظة يا موسى لسقطت السماء على الأرض )).
الدرجة : منكر وهو من الإسرائليات التي لا يجوز تصديقها
——————————————————————————–
65 – حديث: ((أنه أتاه جبريل فبينا هو عنده إذ أقبل أبو ذر، فنظر إليه جبريل فقال: هو أبو ذر، قال: فقلت: يا أمين الله وتعرفون أنتم أبا ذر، قال: نعم، والذى بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف فى أهل السماء منه فى أهل الأرض، وإنما ذلك لدعاء يدعو به كل يوم مرتين، وقد تعجبت الملائكة منه، فادع به فاسأله عن دعائه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر دعاء تدعو به كل يوم مرتين قال: نعم فداك أبى وأمى، ما سمعته من بشر، وإنما هو عشرة أحرف ألهمنى ربى إلهاما، وأنا أدعو به كل يوم مرتين، أستقبل القبلة فأسبح مليا، وأهلله مليا، وأحمده وأكبره مليا، ثم أدعو بتلك العشر كلمات: اللهم إنى أسألك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، قال جبريل: يا محمد والذى بعثك بالحق نبيا، لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه، وإن كانت أكثر من زبد البحر وعدد تراب الأرض، ولا يلقى الله أحد من أمتك وفى قلبه هذا الدعاء إلا اشتاقت له الجنان، واستغفر له الملكان، وفتحت له أبواب الجنة، ونادت الملائكة: يا ولى الله ادخل أي باب شئت)).
الدرجة : لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: ((رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا، لبنة من ذهب ولبنة من فضة، ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء، فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له: إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله، فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء)).
الدرجة : ليس بحديث وهو من كلام القصاص
——————————————————————————–
– حديث: ((عشر تمنع عشرا، سورة الفاتحة تمنع غضب الله، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة، سورة الواقعة تمنع الفقر، سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة، سورة الملك تمنع عذاب القبر، سورة الكوثر تمنع الخصومة، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، سورة الإخلاص تمنع النفاق، سورة الفلق تمنع الحسد، سورة الناس تمنع الوسواس)).
الدرجة : موضوع مكذوب
——————————————————————————–
– حديث: ((علي خير البشر، من أبى فقد كفر)).
الدرجة : كذب، وهو من وضع الرافضة
——————————————————————————–
– حديث: ((كلمات أتعبت الملائكة في كتابة الأجر، فشكوا إلي ربهم ماذا يفعلون؟ فقال سبحانه: اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي، فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة: اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث بهذا اللفظ، وضعيف بلفظ آخر
——————————————————————————–
– حديث: ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك)).
الدرجة : لا يصح
——————————————————————————–
– حديث: ((لا سلام على طعام – وفي لفظ – لا سلام على أكل)).
الدرجة : لا أصل له
——————————————————————————–

– حديث: ((لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق، ولو دعي بهذا الدعاء على امرأة قد عسر عليها لسهل الله عليها، ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت، ولو دعي بهذا الدعاء على ماء جار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الآدميين وبين ربه: بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم أنت الله، أنت الرحمن، أنت الرحيم، الملك القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، المتكبر، الأول والأخر، الظاهر والباطن. الحميد، المجيد، المبدئ، المعيد، الودود، الشهيد، القديم العلى، العظيم، العليم، الصادق، الرؤوف، الرحيم، الشكور، الغفور، العزيز، الحكيم، ذو القوة المتين، الرقيب، الحفيظ، ذو الجلال والإكرام، العظيم، العليم، الغنى، الولي، الفتاح، المرتاح، القابض، الباسط، العدل، الوفي، الولي، الحق المبين، الخلاق، الرزاق، الوهاب، التواب، الرب، الوكيل، اللطيف، الخبير، السميع، البصير، الديان، المتعال، القريب، المجيب، الباعث، الوارث، الواسع، الباقي، الحي، الدائم الذي لا يموت، القيوم، النور, الغفار، الواحد، القهار، الأحد، الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، ذو الطول، المقتدر، علام الغيوب، المبدئ، البديع، القابض، الباسط، الداعي، الظاهر، المقيت، المغيث، الدافع، الضار، النافع، المعز، المذل، المطعم، المنعم، المهيمن، المكرم، المحسن، المجمل، الجنان، المفضل، المحيي، المميت، الفعال لما يريد، مالك الملك، تؤتى الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شي قدير، تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، يا فالق الإصباح، وفالق الحب النوى، يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم، اللهم ما قلت من قول، أو حلفت من حلف، أو نذرت من نذر في يومي هذا وليلتي هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله، ما شئت فيه كان، وما لم تشأ منه لم يكن، فادفع عني بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، اللهم بحق هذه الأسماء عندك صلِّ على محمد، وآل محمد، واغفر لي، وارحمني، وتب علي، وتقبل مني، وأصلح لي شأني، ويسر أموري، ووسع علي في رزقي، وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك، وصن وجهي ويدي ولساني عن مسألة غيرك، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا، فانك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت على كل شي قدير برحمتك يا أرحم الراحمين)).
الدرجة : موضوع مكذوب
——————————————————————————–
– حديث: ((لو قرأت سورة الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك في القبر, وتحميك من عذاب القبر إلى يوم القيامة)). وفيه: ((الفاتحة تمنع غضب الله، وسورة يس تمنع عطش يوم القيامة، وسورة الملك تمنع عذاب القبر، وسورة الكوثر تمنع الخصومة، وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، وسورة الإخلاص تمنع النفاق، وسورة الفلق تمنع الحسد، وسورة الناس تمنع الوسواس)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث.
——————————————————————————–
– حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث
——————————————————————————–
– حديث: ((من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة، ستة منها في الدنيا، وثلاثة عند الموت، وثلاثة في القبر، وثلاثة عند خروجه من القبر. أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي: ينزع الله البركة من عمره، ويمسح الله سمات الصالحين من وجهه، وكل عمل لا يؤجر من الله، ولا يرفع له دعاء إلى السماء، وتمقته الخلائق في دار الدنيا، وليس له حظ في دعاء الصالحين. وأما الثلاثة التي تصيبه عند الموت فهي: يموت ذليلا، ويموت جائعا، ويموت عطشانا ولو سقي مياه بحار الدنيا ما روى عنه عطشه. وأما الثلاثة التي تصيبه في قبره فهي: يضيق الله عليه قبره، ويعصره حتى تختلف ضلوعه، ويوقد الله على قبره نارا في حمرها، ويسلط الله عليه ثعبان يسمي الشجاع الأقرع. وأما الثلاثة التي تصيبه يوم القيامة فهي: يسلط الله عليه من يصحبه إلى نار جهنم علي جمر وجهه، وينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب، ويقع لحم وجهه، ويحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد، ويأمر الله به إلى النار وبئس القرار)).
الدرجة : باطل
——————————————————————————–
– حديث: ((مَنْ عَبََدَ الله بجهالة كمن كفر)).
الدرجة : لم نجده بهذا اللفظ، لكن ورد أثر بلفظ: (من عبد الله بجهل كان ما يفسد أكثر مما يصلح) قيل إنه من كلام ضرار بن الأزور الصحابي.
——————————————————————————–
– حديث: ((من عشق فكتم فعف فمات مات شهيداً)).
الدرجة : باطل
……………………..
اتمنــــى اني افدتكن
وأرجوو نشـــــر الموضووع لاحرمكم الله الأجر
احبكـــــــم في اللــــه

معظمها توني ادري انها ضعييغه

جزاك الله خير

جزااكي الله خيير
جزاك الله خير حياتي
جزاك الله خير
الله يجزااج الف خييير
اغلبها يقوولونها الناس بكثره
جزاج الله الف خير
جزاج الله خير وجعله في ميزان أعمالك خليجية

جزاج الله خير أختي
وبعد في حديث في بعض البنات للأسف يذكرونه إلي أهو
"حديث يا جبريل صف لي جهنم" …… هذا الحديث مكذوب بعد
أتمنى انج تظيفينه معاهم إذا قدرتي لأنه وايد ناس يستدلون عليه

والله يوفقج ان شاء الله

موضوع رووووعه

ترا للامانه انا ما ادخل هالقسم ابدا لانى احصل فيه بعض من التهويل

بس موضوعك جدددا فادنى وحفظته عندى

جزاكى الله الف خير موضوع رووعه

جزاك الله خير وبميزان حسناتك ياقلبي وحسبي الله على من جالس يحرف بالاحاديث

واللي جالس يشخبط من عندة

الله يجزاك خيييير
منشررره بكثرره هالايام تداول الاحاديث الضعيفه
وجــزااكن البـاري خيــــر الجـــزااء

بميزان حسناتج يارب
واااااااو نبهتينااا يزااااج الله الف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.