تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأعشاب البحرية تحمي النساء من السرطان

الأعشاب البحرية تحمي النساء من السرطان

أثبتت البحوث العلمية الجديدة أن أعشاب البحر وخصوصآ الطحالب , تتمتع بقدرة فريدة على مكافحة الأورام السرطانية , وخصوصآ عند النساء .
فقد وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية , في اختباراتهم التي أجروها على اناث الفئران , أن رش كمية ضئيلة من رماد عشب البحر البني اللون على غذاء الحيوانات , قلل مستويات هرمون الاستروجين لديها , وأطال فترات خصوبتها وانجابها , ولا حظ هؤلاء عند اجراء دراسة ثانية
على عدد من السيدات يعانين من دورات شهرية غير منتظمة , أن رماد عشب البحر البني قلل مستويات الاستروجين عند النساء , وزاد عدد الأيام بين كل دورة حيض وأخرى . ويلقي هذا البحث الضوء على دور أعشاب البحر في مكافحة السرطانات المرتبطة بالهرمونات , مثل سرطان الثدي المعتمد على هرمون الاستروجين الأنثوي , بمعنى أنهذا الهرمون يغذي نمو الورم , كما يعتقد أن نفس الهرمون يلعب دورآ مما ثلآ في نمو سرطانات المبيض وبطانة الرحم وغيرها من الأورام النسائية .
وأشار الخبراء الى أن مستوياتى الاسترو جين عند النساء في اليابان , حيث يكون الغذاء التقليدي فيها غنيآ بأعشاب البحر , أقل , والفترة بين دورات الحيض الشهرية لديهن أطول , مقارنة مع النساء في الدول الغربية , اضافة الى انخفاض معدلات اصابتهن بالسرطانات المعتمدة على الاستروجين . وكان العلماء يعتقدون أن الصويا ومنتجاتها الموجودة بوفرة في الغذاء الاسيوي , هيلا وراء تلك الاثار الوقائية , ولكن الدراسة الجديدة أكدت أن أعشاب البحر تلعب دورآ مهمآ في ذلك . وبالرغم من أن هذا البحث لا يزال في مراحله المبكرة , يرى العلماء أن اضافة أعشاب البحر الى الغذاء يمنح الكثير من الفوائد الصحية المهمة نظرآ لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في تنظيف الجسم من الشوارد الأوكسجينية الحرة المسببة للأمراض . ومع ذلك حذر الخبراء من أن مكملات الأعشاب البحرية المباعة في الأسواق تحتوي على كميات كبيرة من اليود ومستويات منخفضة من المعادن الثقيلة , وكن تناولها قد يطلق كميات كبيرة من المواد السامة في الجسم , لذا لا تنصح النساء الحوامل والمرضعات أو الأشخاص المصابون بفرط نشاط الغدة الدرقية بتعاطيها .

منقووووووووول

مشكوره على الموضوع ويعطيج العافيه
مشكوووووووورة عالموضوع
العفوووو حياكم الله حبيباتي خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.