تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحواجب خلونا ولو مرة بحياتنا نتناقش نقاش جاد

الحواجب خلونا ولو مرة بحياتنا نتناقش نقاش جاد

مرحبااااااااااايا بنوتات

حبيت اليوم اناقشكم بموضووووع مهم حييييييييييييييييييل والبعض مستهين فيه خليجية

يعني احس الموضوع ماله قيمةخليجيةخليجية

بالبداية الكل يعرف بهالمعلومة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ‏لَعَنَ اللَّهُ ‏ ‏الْوَاشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُسْتَوْشِمَاتِ ‏ ‏وَ النَّامِصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَنَمِّصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَفَلِّجَاتِ ‏ ‏لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ) ، فَبَلَغَ ذَلِكَ امْرَأَةً مِنْ ‏ ‏بَنِي أَسَدٍ ‏‏يُقَالُ لَهَا ‏أُمُّ يَعْقُوبَ ‏ ‏وَ كَانَتْ تَقْرَأُ الْقُرْآنَ فَأَتَتْهُ فَقَالَتْ مَا حَدِيثٌ بَلَغَنِي عَنْكَ أَنَّكَ لَعَنْتَ ‏ ‏الْوَاشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُسْتَوْشِمَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَنَمِّصَاتِ ‏ ‏وَ الْمُتَفَلِّجَاتِ ‏ ‏لِلْحُسْنِ الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللَّهِ ؟ فَقَالَ : ( ‏عَبْدُ اللَّهِ ‏ ‏وَمَا لِي لا أَلْعَنُ مَنْ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ )

يعني النص واااااضح وصريح لكن في شي لفت انتباهي كل ماامشي صديقات بالمدرسة قبل بالجامعة بالسوق كللللللللللللللللللللللللللللللللله رسم خليجية شي مو طبيييعي رسم خييياااااال

الحين يعني ابي افهم لهدرجة مو هامنا كلام الرسول خليجيةخليجية

لا وبعد البنات ينقدون ع البنات اللي ماتحف خليجية

يعني اللي يحفون خل يدخلو ويقولو من وين جبتو هالفتوى اللي تحلل يعني خلنا نتناقش ماراح نخسر شي

يعني مثلا انا حواجبي اذا ماحفيتهم اسمع تعليقااات جنة شي غريب اللي قاعدة اسوية وصج طلعي السوق او بأي مكان ماراح تلقين حف الا تاتووو واقلام والواااااان وابدااااااااااااااااااااااااااااااااااع

صج في بنااات مايقدرون ونفسيتهم تتأثر حييييل مع اننا عارفين فتاوي كبار الشيوخ وأشرهم ان اهوا حرااااااااام قطعا ماكو كلام خليجيةخليجية

طبعا صعبة حيييل ع بعض البنات لكن خليجيةخليجية

الله عارف بشؤووون خلقه وبعدين ابي اقول معلومة اللي تحفين عشانهم او عشان نفسج ترى يوم القيامة نفسي نفسي خليجية

يعني حفيتي ولا بدعتي عشان احد ماراح يقولج غير نفسي خليجية خليجية

فأبي اعرف ترى حتى المنقبات اشوفهم حافين يعني الاغلبية العظمى من النسااء حافين يعني خلينا صريحين نااااااااااااااااااااااادر جدا تلقين احد مو حاف نااااااااااااااااااااااااادر

والمصيبة انه مو مكروه أو ذنب عادي (((لعن))) يعني ماكو نقااااش خليجيةخليجية

يعني ابي منكم اللي تحف وتدري انها غلطانة خلها تفضفض ونفكر بحل

واللي هم تحف وتقول حلال خلها تفيدنا وتقولنا من وين

واللي راسمة ومبدعة وموهامها خلها تقولنا شلون واثقة حيل جذي من نفسج وان الله راضي عنج

يعني ابي الكل يدش ويتناقش صج نقاااش جدي ابي احس ولو مرة اني قاعدة اتكلم مع ناس هامهم الاخرة قبل الدنيا أو بناااات فيهم عقل ويفكروون ويحسبونها صح خليجيةخليجية

الموووضوع بقلمي الخاااص واتمنى يعجبكم حباااايب قلبي

وبالاخر اتمنى وادعوا الله عز وجل يثبتنا على طاااعته خليجية

خليجية

الصراحه انا كنت احف واصبغهم بس سبحان الله ياني شي بحواجبي مثثثثثثثل العقاب من الله لاحول ولاقوة الابالله قاموا يتفخووون ويطلعون ماي ويعوروني ويطيحون احس مثل النار تطلع منهم استغفر الله

من يومها قررت اني مااحف بس اتبعت اسلوب يديد اللي اهو التشقير يعني مااشلع الشعره من مكانها ولله الحمد وراااااضيه كل الرضى عن نفسي وعسى الله يثبتني ويهدي الجميع

وتسلمين حبوبه وعسى الله يثبتنا

اللعن يعني طرد من رحمة الله
يعني يبيعون رحمة الله ويتنازلون عنها علشان كم شعره بس !!

والله أعرف صاحبة صالون قالت لها وحده من الزباين حفي حواجبي وحفت لها وبقى شعره ما رضت تطلع وقالت الصالونه خلاص ما أقدر أجر زياده والبنت أصرت قالت لااا شيلها وحاولت وقالت ما اقدر واصرت البنت قالت حاولي بعد جان تشيل لها الشعره وتوفـــــــــــــــــــت البنت <<سوء خاتمه أعوذ بالله وراح تبعث يوم القيامه جذي

وتاااابت صاحبة الصالون وحطت اعلان انهم ما يشيلون شعر حواجب وحطت حديث وصار الصالون دايما القرآن يشتغل فيه وتغطت وصارت تصلي

زين اللي حواجبها مو عاجبتها خلها تسوي تشقير مو نمص

التشقير يخلي حواجبج تهببببل وحلال (بس بدون لا تقصين من الشعر )

جزاج الله خير على هالموضوع الهام

التشقير يا عسل مختلف فيه ^^

و هناك من قال بتحريمه ,,

حُـكـم تشقير الحواجب – فتوى اللجنة الدائمة –
فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) .

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن
تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : [لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضـو
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضـو
صالح بن فوزان الفوزان

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
ارجو نشرها

انا قبل كنت احف وبطلت خلاص من زمان وصرت اشقرهم
ورحت كذا صالون ولقيتهم ما يحفون كلش بس يشقرون
فاهذا شي زين يعني الحمدلله الوضع بدا يتحسن

غير موضوع الحف
(التغيير بخلقة ربي )
هذي الموضه الحين الكل قام يغير بخلقته!!
استغفر الله
هالشي اللي انا منصدمه منه حيل حيل وصار بكثره شي يخوف يعني
بنت تلاقين عمرها 17 سنه رايحه تسوي تجميل لو تشوفينها ما تلاقين فيها عيب خلقي يحتاج للتغيير
بس موضه كذا !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم القصيم خليجية
التشقير يا عسل مختلف فيه ^^

و هناك من قال بتحريمه ,,

حُـكـم تشقير الحواجب – فتوى اللجنة الدائمة –
فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي مبارك صالح ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 7868 ) وتاريخ 19/12/1421 هـ وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( فقد انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب . وأيضا خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ أفتونا مأجورين ، علماً بأن الأغلبية من النساء عند مناصحتها تطلب ما كُتِب من اللجنة ، وتَردّ الفتوى الشفهية فنرغب – حفظكم الله – إصدار فتوى . سائلينه سبحانه عز وجل أن ينفع بها ، ويحفظ لهذه الأمة دينها . إنه ولي ذلك والقادر عليه ) .

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن
تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) وقوله صلى الله عليه وسلم : [لا ضرر ولا ضرار . وبالله التوفيق .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضـو
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضـو
صالح بن فوزان الفوزان

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
ارجو نشرها

عند البعض جائز
انا اختي مره سألت وقالت عشان اتزين لزوجي وقالولها لاباس عادي مع العلم انها متغطيه يعني
لكن في ناس تبالغ فيه حيل وتلفت الانتباه

الحمدالله انا حفيت مرتين لمن تزوجت ومن بعدها كله اشقر واقص بدون شلع

اصلا لمن كنت اشيل راسي كله يعورني واحس انع مخي في شي لوووول

من بعد التشقير الحمدالله

والله الحين نفسيتي ارتاحت من ردودكم واشكر كل بنت ردت بالموضوع وتساهم بالاجر

يعني في أمل والله كريم

عسى الله يثبتنا

الحمدلله ان لا احف ولا اشقر ولا اقص

صج ساعات ودي اسوي شي فيهم واقعد ادور حكم القص

بس الحمدلله ما سويت فيهم شي وان شاء الله على طول جذي

والله يهدي الجميع

تسليمن ياصاحبه الموضوع عسئ ربي يهدي الجميع صراحه والله شكثر اشوف الي يحفون الحواجب عسئ ربي يثبتنا علئ طاعته ان شالله
انا بطلت احفهم العب بالتشقير
والحين جان اتعرفون جهازابرون اللي اتيي علي شكل قلم اهي ماتشيل الشعر من الجذور اهي مثل الموس اتقطع الشعر ويصير شكل الحاجب حلو ومرتب اذا خليتهم جذي هدد يطلع الشعر للجفن ومتناثر شكلي يخرع
يارب اغفر لنا
ومشكوره على الموضوع
آلحمدلله مآعمري حفيت

بس تشقيرر

وترآ القص يعتبر من النمص ( فتوى من الشيخ عبدالله المطلق و الشيخ محمد العريفي )

وكويس صرآحه آنك فتحتي الموضوع

قسم آني آآستغرب من النآس وكآنو حلآل عآدي

ولآ بعد يسسألونك ليه مآتنمصين ..!!

والله نآس مريضه مو هآمتهم آخرتهم آبد !

ويمكن يكون النمص وآضح لهم آنو ملعونه صآحبته

بس اللي آتوقعه آنو في كثيرر مآيعرفو ان التوصيل كمآن

يسبب طرد من رحمة الله

يعني ملعونه صآحبته

واللي آستغربه ك كثيرر يقولو عآدي !!

( لعن الله الواصله والمستوصله )

"

يعطيك العافيه حبوبه
وربي يجعلو من ميزآن حسسنآتك ..

الله يهديهن
موضوع جدآ قيييم الله ينفع به
ويجعله في موآزين حسسسنآتك
موضوعج حلووو وصج صارت الوحدة اللي ماتحف كأنها مسوية شي غلط سبحان الله انا كنت قبل احف بس مادري شلون ماعجبني شكلي وانا حافتهم وغير انه حرام يعني كنت احف وانا مو مرتاحه من نفسي والحين لا احف ولا اشقر حتى شكل الوحده يكون طبيعي اكثر والله انه احلى
الحممد لله م اححف الحوااجب ولاا حبيت هالشششيء ولاياز لي
والله يبععدنا عن كل ششيء يغضضب ربي ويطردنا من رححمته
اللي تحفهم علششان تسلم من كلاام الناااس ياويلها من الله لانها بجذي
اغضبت ربي لااجل ترضضي النااااس و هذا الحديث

من أغضب الله – سبحانه وتعالى – ليُرضي الناس ، فسينال غضب الله وغضب من حاول إرضاءهم ، أما من أرضى الله ، وأغضب الناس في سبيل مرضاته ، رضى عنه الله ، وجعل الناس ترضى عنه ، وجمل قوله وفعله .

عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم

" مَنْ أَسْخَطَ الله في رِضَا النَّاسِ سَخِطَ الله عَلَيْهِ، وأَسْخَطَ عَلَيهِ مَنْ أَرْضَاهُ في سَخَطِهِ، وَمَنْ أَرْضَى الله في سَخَطِ النَّاسِ رَضِىَ الله عَنْه، وأَرْضَى عَنْهُ مَنْ أَسْخَطَهُ في رِضَاهُ حَتَّى يُزَيّنَه ويُزَيِّنَ قَوْلَهُ وعَمَلَه في عَيْنه " .الله يكآفينآ الشر صصار الكل يحاول يرضي
غييره ولاهمهم حلال ولا حرام وهالحديث بعد الكل تغافل عنه
ششدعو نخسر ديننآ علشآن الدنيآ والله م تسوى وصدق من قال رضا
النااس غايه لاتدركً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.