تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » للحوامل بكتبلكم تجاربي في علاج الإمساك وأتمنى تضيفون تجاربكم لتعم الفائدة

للحوامل بكتبلكم تجاربي في علاج الإمساك وأتمنى تضيفون تجاربكم لتعم الفائدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزات الله يعطيكم الصحة والعافية

من المشاكل إلي يعاني منها الأغلبية وخصوصاً الحوامل هي مشكلة الأمساك ( كرمكم الله )
ولأنها تعتبر من أهم المشاكل التي لابد من إيجاد حل لها لدى الحوامل لأنها تضر بصحتهم وصحة الحمل وسلامته . ولأنها السبب الرئيسي للبواسير ( كرمكم الله ) .

سأكتب لكم تجاربي الشخصية الناجحة في علاج هذه المشكلة وأتمنى من باقي الأخوات إضافة تجاربهم لتعم الفائدة على الجميع .

المهم العلاجات التي أستخدمها طبيعية ومتوفرة لدى الجميع ولا أستخدم الأدوية لأنها لم تنفعني كثيراً وقد تركت الأدوية مع بداية الحمل والحمد لله .

العلاج الأول : يعتمد على الفاكهة ومنها ( التفاح ، الموز ، المشمش ، الدراق ، الرقي ( الركي ، البطيخ الأحمر ) ، البرتقال ) .

ويؤكل أي نوع من هذه الفاكهة إما في الليل قبل النوم بفترة أو في الصباح على الريق على شرط إنه عندما يتم أكلها في الصباح تكون لوحدها بدون إضافتها لوجبة الفطور بل تكون قبله بساعة على الأقل . وسترين النتيجة بعدها بعدة ساعات .

العلاج الثاني : عصير المنغا ( أستخدم عصير الربيع ) مع الموز بالخلاط بدون أي إضافات أخرى ( بارد ومنعش ولذيذ جداً) ، ويشرب منه كأس بالليل تظهر النتيجة في الصباح . وبإمكانكم إستخدام عصير أي من الفواكه السابقة أو عمل كوكتيل من عدة أنواع ، وننصح بشرب الكثير من الماء على الريق وعموم اليوم .

العلاج الثالث : أحياناً يكون لدى البعض شعور بتحجر الخروج ( كرمكم الله ) ، وهو ما يسبب بتخدش المنطقة والبواسير ومختلف الآلام عند الضغط بشدة وهو مضر كذلك . وعليه ننصحكم وعن تجربة بأن تستخدموا ضغط الماء المتوسط ، وهو إستخدام هوز الماء في الحمام بدرجة متوسطة وماء فاتر وإستخدامه كما في طريقة الحقنة الشرجية ( كرمكم الله ) ، على أن يدخل مقدار متوسط من الماء وليس الكثير منه ، فذلك يساعد على تفتيت التحجر أو ضغطه للخارج بمجهود وألم أقل وذلك لأن الماء يسكون عامل مساعد لتخفيف الضغط المؤلم وخروج الفضلات بشكل أسرع . وممكن تكرار هذه العملية مرة أخرى عند الحاجة . كما أن هذه الطريقة تستخدم عند الضرورة وبحسب الحالة وشدتها .

الله يعين الجميع ويسهل ولاداتنا بكل خير بأطفال بتمام الخلقة والصحة والعافية إن شاء الله

بلعكس انا اشوف الموز ما يسهل البطن يزيده امساك

مشكووورة حبيبتي

يعطيج العافيه
نورتوا الله يعطيكم الصحة والعافية

أنا كتبت تجاربي الشخصية الناجحة فقط ، ممكن تجيب نتيجة معكم مثلي وممكن لا . لذلك طلبت من باقي الأخوات إضافة تجاربهم الشخصية .

جزاج الله خير
شوفي ضغط الماي مو زين
لاني سألت فيه بنفسي والطبيب حذرني منه بعدين تتعودين عليه

الرقي ثم الرقي ثم الرقي
من اول حمالي وانا اكل رقي قولي 3 ايام اخلص رقيه كامله خليجية


والحمد الله ما صار فيني امساك

وطبعا عصير البرتقال زين بس الحارج اللي يعينكم عليه
والمشي انا امشي صراحه بس مو اول 3 شهور لا
بعد 3 شهور امشي بالسوق اتحرك بالبيت

نورتي الله يعطيج الصحة والعافية .

ضغط الماي عند الضرورة يعني مو كل يوم أو كل 3 أيام جذي الوحدة تتعود عليه . لكن إذا كان عند الحاجة فقط وللضرورة مراح يأثر ومراح تتعودون عليه . شوفي أنا كتبته آخر حل . لأني بستخدم الطرق الأولى وهذي الثالثة في الحالات الطارئة إلي مانفع معاها أي طريقة ثانية . انا بقرأ وأبحث بالنت وأسأل قبل لا أجرب أي طريقة غير معروفة . لذلك وضحت الطريقة الثالثة بدقة وكيفية إستخدامها ومتى . عشان تكون فيها الفائدة فقط وبدون أي ضرر .

اول شي يعطيج الف عافيه ماقصرتي يا الغاليه تجربه تفيدنا ان شاء الله صاجه بكل شي وانا مجربه الموز يهبل يسهل وعصير البرتغال با اليل وصبح وهم جربت ضغط الماي قال لي دكتور في مستشفي الهادي قال طريقه هوز الماي تطبعن دفع الماي زين يكون والله جربته ونفع لان فيني بوسير موطبعيه بس الحمدالله هم حبوب الفحم وحبوب ثانيه صغير تنوكل ملعقه تنفع وعس الله يشفي الجميع
نورتي عزيزتي الله يعطيج الصحة والعافية
الله يعطيج العافيه
انا فيني امسااك ومعذبني تعبت من كثر ما ادردع بالبرتغال والحمد الله اييب نتيجه بس مو دايما
وحبيت اسال التفاح الاخضر ولا الاحمر والرقي انا ودي لو اطيح فيه بس انا فيني سكر اسم الله عليكم فاخاف كو زين
ومشكوووووره صاحبه الموضوع الله يفرج همج يارب واتمنى البنات يفيدونا بتجاربهم
انا الخوخ يخليني اروح الحمام بسهوووووووووووووووووووووووووووووووووووووله

اكل ثنتين قبل النوم و ثنتين اول ما اقعد لذيييييييييييييييييييييييذ

كثرة شرب الماي خصوصاً على الريج نص لتر ماي

الريوق يكون فاكهه بشكل رئيسي كمية كبيرة

حبوب الفحم و السيليوم

[quote=ككوته;31[size="4"

[/size]073118]الله يعطيج العافيه
انا فيني امسااك ومعذبني تعبت من كثر ما ادردع بالبرتغال والحمد الله اييب نتيجه بس مو دايما
وحبيت اسال التفاح الاخضر ولا الاحمر والرقي انا ودي لو اطيح فيه بس انا فيني سكر اسم الله عليكم فاخاف كو زين
ومشكوووووره صاحبه الموضوع الله يفرج همج يارب واتمنى البنات يفيدونا بتجاربهم[/

quoteاختي العزيزه تفاح الاخضر ممتاز بنسبه الرقي اسالي الطبيب احسن خاصه السكر لا تقامرين فيه مو كل تجرب تناسب وكثري ماي واخذ الملين مايضر عس الله يعينج*

مشكوره على الموضوع المفيد

انا الي يمشي بطني " الكيوي" و " الرقي" بعد لاحظت يوم كنت اكله بانتظام ماكان فيني امساك

منورين عزيزاتي الله يعطيكم الصحة والعافية

ككوته أعتقد أن كل شيء بالقاعدة ما يضر والزيادة هي إلي تضر ، أنا كنت أكل حبة تفاح واحدة الصبح ، لكن الأفضل إلج أن تسألين الدكتورة إذا كان يزيد السكر عندج أو لا ، وإذا كان بإمكانج ان تاكليه إسأليها عن الكمية المحددة لج ، عشان تطمنين إنج ماشية بالطريق الصحيح للمحافظة على صحتج . بالنسبة للبرتقال جربت الأكل والعصير وطلع معاي أن أكل البرتقال هو الأفضل عشان الألياف إلي فيه هي المهمة وتييب مفعول أفضل ، الله يعطيج الصحة والعافية .

katkoota90 فعلاَ الخوخ ( الدراق ) مفعولة عجيب إذا أكلتيه خصوصاً بالطريقة إلي قلتي عنها ، وبعد إذا أضفتيه إلى كوكتيل أي أي عصير ييب نفس المفعول . الحمد لله فاكهة لذيذة وتعالج مشاكل كثيرة ومتوفرة للجميع . الله يعطيج الصحة والعافية .

Aloe Vera الله يعطيج العافية صج الماي مهم وإذا تحدد وقته بعيد عن وقت الأكل يكون مفيد . وخصوصاً الحين الجو حار وااايد والماي ضروري وأساسي ونشرب منه وااايد الحمد لله .

ام زينه المطيري الله يعطيج العافية عزيزتي .

نور دنياه الله يعطيج الصحة والعافية ، بالنسبة للكيوي أنا ما أقدر آكل لأن عندي حساسية منه ، لكن الرقي صج مفعولة سريع ، والإنتظام بأكل الفاكهة خصوصاً الصبح يساعد على تجنب حدوث الإمساك . الحمد لله رب العالمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.