تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تبددين الملل من حياتك الزوجية

كيف تبددين الملل من حياتك الزوجية

بسم الله الرحمن الرحيم

الملل والرتابة في الحياة الزوجية مشكلة عامة وكثيرة الحدوث بين الأزواج، وخاصة بعد مرور فترة طويلة على الارتباط؛ حيث يعيش كثير من الأزواج حياة روتينية، وكأنهما يؤديان عملًا وظيفيًّا في تلبية طلبات البيت التي لا تنتهي، والوصول بالأبناء لبر الأمان، فتضعف العلاقة، ويصيبها الملل ، ولا يدري الزوجان ماذا يفعلان ؟ وما الذي طرأ على حياتهما فانحرفت عن مسارها الدافئ إلى رصيف البرودة؟ هل هو ضعفٌ في حب أحدهما للآخر؟ أم هي المشاكل والمشاغل مع الأبناء والعمل والأهل؟

وفي هذا التحقيق نحاول أن نساعد الأزواج في حل مشاكل الرتابة والملل في حياتهم الزوجية، وعلينا أن نتفق أولًا أن الشراكة هي أساس بناء الأسرة وهي أساس الزواج، مما يقتضي تضامن الزوجين مع بعضهما ليُنعشا حياتهما الزوجية، وليعيشا شهور عسل تدوم وتتصل.

جددي من نفسك وطريقة كلامك

لا شك أن الرتابة في الحياة اليومية دون تغيير أو إبداع في نمط الحياة تقتل الحب، فعلى كل امرأة متزوجة أن تجدد من نفسها، من طريقة تسريحة شعرها وملبسها، بأن تختار ألوانًا متجددة يحبها الزوج، وليس الأمر محبوسا على الشكل الخارجي وحسب، بل ينصح علماء النفس المرأة أيضا بأن تتحدث بطريقة مختلفة عن التي عهدها عليها زوجها، وتختار موضوعات متجددة للحديث؛ كي ينصت لها الزوج ولا يمل من الحديث معها، فليس كل الموضوعات تنصب على مشاكل الأبناء والأسرة،ولكن ترى ما هي اهتمامات زوجها، وتحدثه بشأنها، سواء كان يميل للرياضة، أو للموضوعات الأدبية، فعليها أن تثقف نفسها، وتطرح الموضوع أمام زوجها، ويتناقشان معًا .

ويرى د.أحمد الطويل -أستاذ في علم النفس- أن على الزوجة أن تجدد في طريقة مناقشتها للأمور مع زوجها، حتى في خلافها معه .. فمثلا يقول: بدلا من المشاجرة بصوت عالٍ تتصاعد فيه الألفاظ التي قد تجرح، اكتبي ورقة وضعيها في يده – بدون كلام -، وعندها ستجدينه يضحك وتضحكين!

نزهة خلوية و يضيف د.الطويل : " ولكسر حدة الملل في الحياة الزوجية على الزوجين الحرص على الاستفادة من العطلات الأسبوعية، والخروج في نزهة خلوية، وتبادل الأحاديث الودية، والاهتمام بالعلاقات الاجتماعية إذا روعيت وأعطيت حقوقها؛ لأن الاختلاط بالناس والمعارف، وصلة الأرحام، يوسع دائرة الإنسان، ويزيد رصيده من الأحبة والأصدقاء، ويكسبه مهارات وخبرات تحول دونه والملل. وفي رأيي أنّ تباعد الزوجين فتراتٍ قصيرةً أمرٌ مطلوب؛ لأنه يزيد من شوقهما إلى بعضهما، فيعودان بمشاعر أكثر صفاءً وعطاءً متجددًا. وليس أفضل من التزام كلًٍّ من الزوجين بما أمر الله به من حقوق وواجبات على كل منهما تجاه الآخر، ومراعاة الحقوق المشتركة بينهما من صدق الألفة والمودة".

جدِّدي منزلك وحجرة نومك

ولا شك أن التجديد لا يكون على مستوى الفرد فقط، فعليك أيضًا مسئولية تجديد شكل المنزل من أجل القضاء على الرتابة، وترى "علياء منصور" -مهندسة ديكور- أن جمال المنزل في بساطة أثاثه؛ كي يشعر أفراد الأسرة بحرية الحركة والهدوء النفسي، ويمكن لكل امرأة أن تُعِيدَ ترتيبَ أثاثِ منزلِها بشكلٍ مختلف عما كان عليه؛ كي يُكسر حاجز الملل، كتغيير ترتيب الأثاث في حال خروجه عن البيت، حتى لا ينزعج، ووضع لمسات جديدة في جنبات المنزل؛ مثل طاقةٍ من الزهور، أو مفارش جديدة بألوان زاهية ومبهجة، مع الاهتمام باختيار الإضاءة المناسبة وطريقة انعكاسها، وإذا كان المنزل ضيقًا، فعلى الزوجة أن تختار ألوانًا فاتحة في كل شيء ؛ في الستائر والمفروشات والإضاءة ولون الحائط، كي تعطي مجالًا للإحساس بالاتساع ".

وتضيف علياء منصور : " أحب أن أُذَكِّر الزوجة ببعض الطرق التي تحبب زوجها فيها وفي بيته، وتجعل الحياة بينهما متجددة : 1- جددي في شكلك وثيابك وتسريحة شعرك وطريقة كلامك.
2- غيري من بيتك وترتيبه وفرشه؛ لإحداث نوع من التجديد يقضي على الملل الذي قد يصيب الأسرة والزوج الذي يعمل طوال النهار ويحتاج لتغيير نظام الرتابة اليومي .

وإليك أمثلة:

– غيري من اتجاه سرير حجرة النوم، غيري ملاءات السرير، والتحف المستخدمة في الحجرة، وألوان الزهور والشموع الموضوعة فيها، وغيري فرش الأرض، وليس ضروريا أن تشتري جديدا، ولكن تبديل فراش حجرة بغيره يعطيها نوعًا من التجديد .
– غيري مكان الطعام، فبدلا من تناوله كل يوم في حجرة الطعام، استبدليها بالشرفة، وضعي في وسط الطاولة شمعدانًا يضفي على المكان جوًّا جماليًّا.

أهم وصايا مقاومة الملل

ويرى الأستاذ "مصطفى العمري " –باحث اجتماعي- أن الملل لا يولد من طبيعة الحياة الزوجية نفسها، وإنما يولد من تصرفات الزوجين، وعلى الزوجين مقاومة الملل بدلا من الهزيمة أمام هذا الشعور .
ويضع "مصطفى العمري" أهم الوصايا لمقاومة الملل ومنها :

ألا نفقد روح المرح، ونبتعد عن النكد والمشاكل الكثيرة .

التعبير عن المشاعر نحو الطرف الآخر، مع ملاحظة أن بعض الرجال يعتقد أنه قد عبر عن مشاعره بالسنوات الأولى، وهذا الاعتقاد خاطئ.

تقديم هدية، مثل باقة ورد وغيره .

نزهة إلي حديقة أو رحلة لتغيير الجو .

وبالنسبة للزوجة يقول أ. مصطفى: يجب على الزوجة أن تحذر من التذمر المستمر، فهذا أمر يدفع الزوج إلى اليأس من الحصول على رضاها، وإلى الملل من تكرار هذا الأسلوب، ومن سماع نفس عبارات التذمر؛ مما يدفعه للانشغال عنها بأي شيء آخر، وأسهل حل هو ابتسامة تعبر عن سعادتها معه، وأن تجعل وجهها مليئا بالحب والراحة النفسية .
وليتذكر الزوجان أن كل واحد منهما بحاجة إلى سماع الكلمات الرقيقة، وعبارات المدح والحب والثناء، حتى لو كان متأكدًا من حبه له، فمشاعر الحب بين الزوجين تحفظ العلاقة الزوجية من الملل والرتابة.

"تهادوا تحابوا "وتوجهنا للشيخ "خالد الجندي" لإمدادنا بنصائح تفيد كلًّا من الزوجين في كيفية تنشيط حياتهما الزوجية، والخروج من دائرة الملل التي تسيطر على حياتهما معًا، فقال في البداية :" إن الإسلام لا ينظر للزواج باعتباره ارتباطًا بين جنسين فحسب، وإنما يعتبره علاقة متينة، وشراكه وثيقة ومقدسة، تجمع بين متعاقِدَيْن لبناء أسرة متماسكة تربطها روابط الرحم، ومن ثَمّ فقد أكّد أن قِوامها الوِدَادَ والتراحم والتعايش، " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ".

وحول العوامل التي قد تساهم في تعكير صفو العلاقة الزوجية، وكيفية تفاديها والتغلب عليها، يقول الشيخ خالد الجندي :

" أولًا من خلال الالتزام بأوامر الله عز وجل، والإكثار من ذكره، والبعد عن معاصيه، به تنشرح النفوس وتطمئن القلوب. "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".

كما لا بد أن يكون التدين متوازنًا، فليس من الفقه التوسع في النوافل مع إهمال حقوق الزوج أو رغباته أو العكس، ولذلك لا يشرع للمرآة صيام النفل إلا بإذن زوجها.

وثانيًا :
البعد عن الروتين وضرورة التجديد، فالإنسان بطبعه يحب التجديد في كل أمر من أمور دنياه، والروتين أحد أسباب الملل وجلب الكآبة، لذلك ينبغي على الزوج والزوجة أن يضفيا على حياتهما نوعًا من التغيير، وألا يعكفا على نمط واحد، كأن تجتهد الزوجة في تغيير زينتها بما يناسبها، أو تتعلم نوعًا جديدًا من الأطعمة والمشهيات فتضيفه إلى مائدتهما، وعليها كذلك من وقت لآخر أن تغير من صورة بيتها، بنقل الأثاث وتحويره من مكان إلى آخر.
والزوج مطالب كذلك بأن يكسر الروتين بوسائل كثيرة، منها على سبيل المثال: الخروج مع أهله للترويح عن النفس من خلال الرحلات المشروعة من دون إفراط ولا تفريط.

ثالثًا:
الملاطفة من أسباب دوام المحبة، فعلى كلٍّ من الزوج والزوجة أن يحرص على ملاطفة الآخر وملاعبته والمزاح معه. فقد كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه برغم جديته وشدته يقول: ينبغي للرجل أن يكون في أهله كالصبي، فإن كان في القوم كان رجلًا.

رابعًا:
تبادل الهدايا تغرس المحبة في النفوس، ولاسيما هدايا الزوج للزوجة، إحدى أسباب غرس المحبة بينهما، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا"؛ فالهدية تعبير عن المودة، وكسر لجمود ورتابة العلاقات الإنسانية، فإن كانت مثل هذه الهدايا تفعل فعلها وسط الأصدقاء والمعارف، فإن تأثيرها وسط الأزواج أكثر فاعلية وأعظم أثرًا.

ولا يشترط أن تكون الهدايا من تلك المقتنيات الثمينة الفاخرة؛ لأن الغرض من الهدية هو إظهار مشاعر الود والألفة في المقام الأول

يسلموووووو
خليجية

خليجية
خليجية
ممكن ايضا الاستعانه بالالعاب:
خليجية
خليجية
ولا تنسين الملابس السنعه ترى لها دور بتغيير النفسيه

لاتخلين هاللبس بس بالليل ممكن تلبسينه العصاري او الصبح
خليجية

مشكوره حوبي ام طلول عجبني القميص لوول خليجية
يبتلكم هالافكار الجهنميه لحياه زوجيه سعيده بعيده عن الروتين والملل ….

1
ـ اطبعي نسخة من عقد الزواج وأرسليها له في البريد مع عبارة
(( هل تذكر هذا اليوم )).

2
ـ عندما يسافر زوجك لمدة قصيرة اكتبي له بطاقات صغيرة أخفيها بين ملابسه واكتبي له بعض العبارات التي تعبر عن حبك له أو أبيات من الشعر.

3
ـ أثناء وجودكما وسط مجموعة من الأقارب أو في السوق اهمسي في أذن زوجك عبارة رقيقة مثل
( أنا سعيدة لأنك زوجي ).

4
ـ ضعي بطاقات التهنئة لمناسبة من المناسبات كالعيد في كل مكان يصل إليه في البيت كالحمام وغرفة النوم.

5
ـ بعد أن ينام الزوج تسللي في الليل وأذهبي إلى دورة المياه ومعك قلم روج وقلم كحل.. واكتبي على المرآة عبارات تعبرين فيها عن حبك لزوجك وبطريقة جميلة احضري ورد مجفف وضعيه في كوب المضمضة وعلى يمينه ويساره شمعتان.

6
ـ فكرة حلوة.. بعد الغداء دلكي ايديه بكريم واعملي له مساج حتى تتنشط الدورة الدموية.

7
ـ قبل أن يرجع من العمل بخري دولاب الملابس الخاص به وعطريه.. حتى إذا فتح الدولاب قال ( الله يخلي زوجتي ولا يحرمني منها )

8
ـ فكرة لمكافئة الزوج.. اذهبي لخطاط واجعليه يكتب لك بخط جميل شهادة تقدير ثم توقعين عليها بالأسفل (زوجتك المخلصة) وضعيها في إطار جميل واهديها لزوجك.

9
ـ قارورة الحب.. افرغي زجاجة أي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليها شعر أو الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة واحكمي الغطاء وضعيها في البانيو المليء بالماء والرغاوي.

10
ـ من باب التغير.. تناولا طعام العشاء على ضوء الشموع أو في غرفة النوم.

11
ـ مسكن رومانسي..
افرغي زجاجة دواء وضعي عليه لاصق جديد وسميه (مسكن رومانسي يستعمل عند اللزوم) ثم اكتبي عبارات رومانسية صغيرة وأمنيات ممكن أن تتحقق يمكن استعمالها متى لزم الأمر.

12
ـ أشياء جميلة ممكن تضعينها تحت الوسادة؟؟؟
زهور مضغوطة قصيدة أو رسالة رومانسية
20
سبب لماذا أحببتك؟ دعوة لعشاء رومانسي
مجلته المفضلة شوكولاتة صغيرة
تلميح إلى وجود كنز في مكان ما.

13
ـ اتصلي به خلال النهار وأخبريه إنك مشتاقة إليه.

14
ـ تزوجا من جديد..
ابتعدا عن بعضكما شيئاً من الوقت أسبوع مثلا (يكون كلام عادي ولامساس).. ثم لتكن فترة الملكة فترة تنشيط المحبة تتخللها الهدايا الجميلة والتلجرافات العذبة ثم لتكن ليلة العرس وأفضل أن تكون في فندق من باب التغير.

15
ـ لا تبخلي على نفسك أو على زوجك بالعطور.. ولا تنسين أن تعطري الشراشف واللحف وأجمل طريقة لثباتها ادهنيها من الجهة المقابلة للسرير ولاحظي النتيجة.

16
ـ إذا كان زوجك من مستخدمي الكمبيوتر افتحي على شاشة التوقف واكتبي فيها عبارة حلوة أو بيت غزلي أو أي شيء تحبين.

17
ـ وقت غيابك عن المنزل.. ضعي على السرير القميص الذي ستلبسينه واكتبي بورقة معطرة
(الله يصبرني على حرقة الشوق)
(العمر بدونك لا شيء).

18
ـ احضري نوته صغيرة أو دفتر مذكرات شكله جميل واكتبي فيها مقدمة رومانسية وسجلي فيها اللحظات السعيدة من أول زواجكم وركزي على المواقف التي أحببته من أجلها وتذكري بين فترة وأخرى مع زوجك هذه اللحظات.

19
ـ احرصي على أن لا تنامي حتى يأتي بحيث تكونين دائماً معه حتى ولو لم يكن بك نوم.. تعودي أن تغطيه وأن تسمي عليه ولا تنسي قول
(تصبح على خير).

20
ـ فكرة الورد..
افرشي الأرض بالقماش الأحمر من الباب الرئيسي إلى غرفة النوم وضعي فوقه الورد المجفف ثم ضعي على السرير شرشف أحمر ورشي فوقه ورد مجفف على شكل اسم زوجك.

21
ـ عند سفر زوجك (للبر أو للرحلات).. عطري فراش زوجك بعطرك المفضل وضعي ورد مجفف أو ورد طبيعي مع بطاقة جميلة وعبارات توديع ولفيها داخل الفراش سيتفاجأ بذلك عند فتح الفراش وكذلك اعملي في حقيبة سفره.

ادري طويله لكن مو مشكله كل يوم سوي فكره

وحتى لا يتحول الزواج إلى علاقة روتينية
أيام الخطبة كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب و الفتاة ، و كانا يتبادلان عبارات الشوق و اللهفة و الإعجاب .. و بمرور الزمن و مع زيادة المشاغل و مسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات الغزل و أساليب المداعبة بين الزوج و زوجته .. لهذا كان من الضروري عودة المياه إلى مجاريها و الاهتمام بهذا الجانب مرة أخرى ،،، فعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها، و ترتدي الملابس الرقيقة الجذابة، و أن تستخدم العطور و الشموع و تضفي جوا من الرومانسية على العلاقة .. و على الزوج أن يداعب زوجته، و يلاعبها و يراودها و يبادلها عبارات الحب والإعجاب

الاهتمام بالزوج من على بعد أحيانا

تقول إحدى الزوجات أنها في الزيارات الأسرية و في الاحتفالات تراقب زوجها من على بعد .. و هذا الاهتمام بالطرف الآخر على وجود مسافة بين الاثنين يولد الشوق و التجاذب و يعمق مشاعر الإعزاز و المودة .. و قد يفترض الزوجان أنهما شخصان غريبان تعرفا على بعضهما من مدة قصيرة ، و أن كلا منهما يحاول جذب انتباه الآخر و ربما لجأ إلى مغازلته .. و عند العودة إلى البيت تشعر المرأة أنها اصطحبت رجلا جذابا معها إلى العش السعيد

الانفراد بالزوج و الخروج سويا

الاتصال بالزوج و هو في العمل أو في أي مكان آخر و تحديد موعد للالتقاء به و الخروج معه في نزهة عملية ممتعة.. و في هذه الحالة تشعر المرأة أن الموعد مع زوجها موعد خاص و أنه ملكها وحدها .. و يمكن أن يجلس الزوجان في كافيتيريا أو علة شاطئ البحر و أن يتناولا مشروبا ،، و تتشابك أيديهما و يتلامسان و يجلسان تحت النجوم الساحرة الجميلة

استعادة الذكريات

ينبغي العودة إلى حياة الرومانسية السابقة و استعادة الذكريات الحلوة أيام الخطبة و فترة التعارف الأولى .. ففي تلك الفترة كانت العاطفة متقدة و اللهفة طاغية ،، و كان لكل كلمة رقيقة معناها المؤثر، و كل لمسة تأثيرها العميق … و بإمكان الزوجين أيضا أن يقلبا صفحات الألبوم لمشاهدة صور الخطبة و الزفاف ،و أن يزورا أماكن اللقاءات الأولى ،، و يستمعا للأغاني التي كانا يسمعانها في تلك الفترة

التوجه إلى فندق مريح أو كازينو جميل

أيام الخطبة كان الزوجان يرتادان أماكن جميلة و يقضيان أوقاتا رائعة معا.. في الفندق أو الكازينو أو النادي .. و تكرار الزيارة إلى تلك المواقع يجعل الزوجين يستعيدان أيامهما الحلوة و يشعران بالسعادة و الانطلاق و تتولد الجاذبية الحارة من جديد و تصبح ممارسة الحب عملية أكثر إمتاعا و نشوة

نظرة جديدة إلى شريك الحياة

في بعض الأحيان تعجب سيدة أخرى بالزوج في اجتماع ما أو في حفلة و تظل ترمقه باهتمام مثلما سبق و أن فعلت الزوجة بزوجها قبيل الخطبة و أثناءها. هذا الإعجاب الذي قد يجده الزوج من نساء أخريات أولى أن يحصل على مثله من زوجته التي كانت أول من اختارته! إنه من المثير و من الممتع حقا أن تعامل الزوجة زوجها و كأنه صديق "بوي فريند" جديد و تنظر إليه من زوايا أخرى مختلفة … ففي مثل هذه الحفلات و غيرها من المناسبات يمكن للزوجة أن تهمس في إذن زوجها و تطلب منه العودة إلى البيت مبكرا ليكونا معا و ليقضيا ليلتيهما سويا و كأنهما عروسان جديدان

الإمساك عن ممارسة الحب حتى آخر لحظة

أهم مزايا الزواج هو العلاقة الوثيقة الملتزمة. و الشعور بإمكان ممارسة الحب في أي وقت. إلا أن الخبراء يقولون أنه لكي يحقق الإنسان أقصى درجات المتعة من المعاشرة عليه أن يمتنع لفترة من الزمن عن الجنس و هذه الفترة قد تصل إلى عشرة أيام أو أسبوعين .. هذه الامتناع يثير الخيال و يؤجج الرغبة و أثناء فترة الامتناع يمكن للزوجة – على سبيل المثال – أن تقرأ رواية رومانسية أو تتخيل وضعا جديدا أو تحلم بوصال جميل.. الخ

و بعد ذلك تنتظر، حتى إذا وصلت إلى نهاية حبال الصبر و وجدت أنه لا يمكن الانتظار أكثر من ذلك يمكنها أن تحقق رغبتها و تمارس الحب

لمسة رومانسية جديدة

في بداية العلاقة كانت الزوجة تهتم بزوجها اهتماما خاصا .. يدخل البيت فيراها في أحسن صورة ،، و قد ترتدي له من الملابس ما تنعشه و تثيره … إلا أنه بمرور الزمن تقل الرغبة في إدخال البهجة إلى نفس الطرف الآخر ربما لكثرة المشاغل و متطلبات الأطفال و زيادة المسؤوليات..الخ

إلا أنه ليس هناك ما يمنع من تجديد اللقاءات الحلوة الأولى ،، و من ارتداء الملابس الجذابة ،، و وضع الشموع ،، و استخدام الطور.. الخ

إن الزوج يحب أن يجد شيئا خاصاً ينتظره .. و هذا الشيء يدل على أنه إنسان "خاص" و له مكانة "خاصة" و وضع "مميز". إنه إنسان يتأهل كل مبادرة رقيقة و حفاوة جميلة و يكون أسعد و أسعد إذا استقبلته زوجته بطريقة حلوة فيها جاذبية و فتنة و… إغراء

مزيد من المداعبة و المرح

كان شهر العسل و الفترة الأولى من الزواج عصرا ذهبيا جميلا .. و كانت المداعبات و الضحكات و وسائل المرح كثيرة ،، و استمرار ذلك حتى ولادة الطفل الأول ثم الثاني مع استمرار دفع الأقساط المختلفة
و بالتدريج تدهور مستوى المرح و الانشراح و غاصت العلاقة الحميمة وسط ركام المتاعب و المشاغل و تبعات الحياة اليومية .. الا أن الحياة الزوجية و العلاقة بين الرجل و المرأة ليست علاقة روتينية جامدة و هناك مجالات متاحة لمزيد من وسائل المرح و المداعبة و المزاح ،، و يحرص كل منهما على أن يعمل للطرف الآخر شيئا يحبه أو معروفا يسعده

الابتعاد قليلا يشعل اللهفة و يزيد المحبة

أثناء الخطبة و فترة التعارف الأولى كانت اللهفة متقدة و الخيال جامحا و الرومانسية هي طابع العلاقة السائد و هذا شيء طبيعي بسبب البعاد و عدم اللقاء إلا خلال فترات متقطعة، بخلاف الزواج الذي يكون فيه اللقاء دائما أو شبه دائم. لهذا يستحسن أن يفترق الزوجان لبعض الوقت ليلتقيا ثانية في لهفة و شوق و بدافع الحب و الحنين

فمثلا يمكن أن تشغل الزوجة نفسها بالدراسة في أحد معاهد الكمبيوتر أو اللغات، أو تقوم بنشاط اجتماعي في خدمة البيئة، فيما يتوجه الزوج إلى النادي لممارسة الرياضة التي يحبها، أو يلتقي في جلسة مودة مع أصدقائه، أو يمارس هواية مفيدة.. الخ
و هناك مثل يقول "ابعدوا حبة تزدادوا محبة" .. و هذا يدل على أن الابتعاد لفترة محدودة يولد مشاعر الحنين و الإعزاز، و يجعل كلا من الزوجين متلهفا إلى لقاء الآخر

حتى لا يهرب زوجك كالعادة من البيت فى العيد أو أي يوم بالسنة ،مارأيك أن تفاجئيه بما يذهله بغير العادة لتكون هذه الأيام نهاية للحرب وبداية صفحة رومانسية جديدة بينك وبين زوجك ،

القاعدة الأولى : "المبادرة بالتجديد"

هي المبادرة واقتناعك بأن هذه الأمور لها تأثير السحر على زوجك ولا تنتظري بأن يبدأ هو ، لذا أجمعت الزوجات أن زوجك يجب أن يراكِ بصورة غير المعتاد عليها عن طريق التفنن في وضع الماكياج مرة بطريقة صاخبة وأخري ماكياج هادئ ومائل للطبيعي ، حتى الملابس احرصي أن تكون تارة محتشمة وتارة مغرية ، وبالتالي ينطبق هذا الكلام على تسريحة الشعر.

من الممكن أن تقضي السهرة في غرفة التلفاز ،ويوم آخر في الشرفة ،ويوم في غرفة النوم ، ولا تنسي سلاح التدليل فكل مرة ناديه باسم جديد و بلقب جديد .. مرة حبيبي و مرة ابو عيالي .. أو ما يحلو لكِ

القاعدة الثانية : " تخلي عن الجفاف"

احرصي على أن تكوني زوجة تتمتع بروح "الدعابة" أو بمعنى أصح "دمك خفيف" فلا مانع أن تكون الدعابة على المائدة كأنك تطعميه فى فمه ثم تبدلين رأيك فتاكليها، أو تتفنني فى الطريقه التى تقابلين بها زوجك ليشعر وكأنك طفلة يريد اللعب معها ولا مانع أن تختبئ له خلف الباب عند عودته من عمله بمظهر طفولي جديد.

القاعدة الثالثة : "مفاجئات غير متوقعة"

أرسلي إلى زوجك باقة ورد أثناء وجوده فى العمل مع رسالة مكتوب عليها أن يستعد لقضاء يوم لا ينسي ،ثم قومي بتحضير عشاء رومانسي على ضوء الشموع أو كما يحلو لكما وجددي مظهرك.

من الممكن أن تشتري باقة رائعة من الورود الطبيعيه بداخلها زهرة واحدة فقط اصطناعية فى وسط الباقة ، واكتبي فى الكارت "سأظل أحبك إلى أن تذبل آخر وردة " وقدميها لزوجك.

القاعدة الرابعة : "تخلي عن جبروتك وتسلطك"

أما إذا كان زوجك يشكو من تسلطك وجبروتك ولا تستطيعين السيطرة على شخصيتك القوية عليكِ تدريب نفسك على التخلى عن هذا السلوك السئ الذي ينفر الزوج من زوجته لأنه يطعن قوامة الرجل ، لذا جربي هذه الفكرة فمرة بعد مرة ستلاحظين تأثيرها على سلوكك وحب زوجك لكِ سيزيد فى قلبه ، وذلك عن طريق دعابة "المارد" وذلك بأن تفاجئيه فى الوقت المناسب وتقولي له شبيك لبيك المارد بين إيديك .. أطلب ثلاث طلبات تنفذ فى الحال أأمروتدلل ، وعقب ما يطلب نفذي طلباته على الفور، لاشك أن هذه اللعبة ستؤثر على سلوكك وحياتك الزوجية بكاملها.

القاعدة الخامسة : "بعيد وقريب"

إذا اضطر زوجك للسفر أيام بعيد عنكِ ، وكانت علاقتك الزوجية متوترة حاولي الصلح قبل السفر حتى لا يزيد السفر جفاء العلاقة ولاتعتقدي أن سفر زوجك راحة لكِ من المشاكل ، ولكن اعتبريها فرصة لإعادة الود بينكما بوضع لمساتك عليها ، فقبل سفر زوجك بلحظات ودون علمه، بإمكانك كتابة بطاقة أو بطاقات صغيرة تحمل عبارات رقيقة تعبر عن حبك له أو أبيات شعرية تدل على إعجابك به، ثم قومي بإخفاء هذه البطاقات بين ملابسه ،وتأكدي أن تأثير هذه الرسالة عندما يجدها سيجعلك لاتغيبين عن ناظره أينما ذهب.

القاعدة السادسة : " استحوذي عليه"

أما إذا كان زوجك يعتاد على التأخير خارج المنزل وتريدين أن يقلع عن هذه العادة بطريقة غير مباشرة ورمانسية ، يمكنك إضاءة غرفة نومك بالشموع وانثري الورود على الأرض والسرير وتجملي ونامي ، وحين عودته سيندم على ما فاته ولن يسهر خارج المنزل أبداً مرة أخرى.

واحرصي على أن تجددي غرفة النوم ببعض الحركات البسيطه ، كنثر ورق ورود أحمر فوق السرير وأركان الغرفة, أو أوراق الروز الأحمر وممكن أن تنثري ورود مجففه برائحة يحبها كي تشعريه بالتجديد النهاية

لا تنسي أن العلاقة الزوجية تقوم على الحب والمودة والرحمة وإذا فقدتِ إحداها فى حياتك لن تجني سوي المشاكل ،لذلك حاولي أن تستغلي كل ماحولك لخدمة حياتك الزوجية ، ولا تبخلي على زوجك بكلمة "أحبك" حتى أثناء وجودك معه وسط أقاربك أو خارج المنزل والهمس فى أذنه بها لما لها من تأثير سحري.

او او ام طلال كثيرر شنو اقرا عشان اقرر

لي يوم اتفرق لهم يعطيج العافيه على الموضوع

خليجية
خليجية
خليجية
ولاتنسين المساج
خليجية
افكااااااااااااااار راااااااااائعة…

بارك الله فيج اختي العزيزة…

ان شاء الله راح استفيد منها قريبا..

قولوا آآآآآآآآآآآمين…

حركاااااااااات انتا
تسلمييييييييين موضوووع صج مفيد خليجية ثانكس
شكرا لمروركم العطر وان شاء الله تستفيدون
مشكورة عساج عالقوه
شـــــي جميـــــــــــــــــل

بس التنفيــــذ ،،،،،،،،،،،،،، أجمــــــــل

سلمت يداكـــــــــــــــ على هذا الطرح المميــــــــــــز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.