تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » موقع اختبار يحدد ميولج ومهن المناسبه لج للأبداع البروفيسور جون هولا ند

موقع اختبار يحدد ميولج ومهن المناسبه لج للأبداع البروفيسور جون هولا ند

السلام عليكم
لقيت موقع حلووو يحدد من خلال ميولج للمهن الي تقدرين تفجرين طاقتج وابداعج
بس اول اقري وبعدها ابدي الاختبار اذ حابه للاستفاده:
الأسس العلمية لتحديد الميول المهني
من خلال أبحاث علمية طويلة استطاع البروفيسور جون هولا ند من جامعة جون هوبكنز تحليل المهن المتنوعة واتضح أن كل منها يتطلب مهارات مختلفة. المهن الاجتماعية مثل التعليم والرعاية الاجتماعية تتطلب مهارة إتقان التعامل مع الناس بينما مهن برمجة وصيانة الحاسب الآلي تتطلب مهارة إتقان التعامل مع الأجهزة. المهن المالية تتطلب مهارة إتقان التعامل مع الأرقام بينما مهن الفنون مثل الرسم والتمثيل تتطلب مهارات إتقان التعامل مع الأفكار.
الناس أيضا يتفاوتون في مهاراتهم في إتقان التعامل مع المتغيرات التي ذكرت أعلاه وهي التعامل مع الناس والتعامل مع الأجهزة والتعامل مع الأفكار والتعامل مع الأرقام.
ومع أن كل إنسان لديه درجة من المهارة في كل من المتغيرات التي ذكرناها إلا أن كل منا لديه ميول أكثر أو استمتاع أكثر حين يتعامل مع احد المتغيرات. بعض الناس يستمتع في التعامل مع الأرقام بينما بعضهم يقضي ساعات طويلة في تفكيك وإعادة تركيب الأجهزة. المهارات الاجتماعية تتفاوت فبعض الناس يجد متعته في التعامل مع الآخرين وقضاء ساعات طويلة في الحديث ومساعدة الآخرين.
خليجية

ليس هناك مقدرة أفضل من الأخرى و لا يعني أن إنسان يتقن التعامل مع الأرقام انه لا يجيد التعامل مع الآخرين. إنما هي درجات متفاوتة في التفضيل في ممارسة مهارة أكثر من غيرها.
من هنا استطاع العلماء وضع اختبارات تسأل الطالب عدد من الأسئلة يتم من خلالها تحديد درجات ميوله في التعامل مع المهارات المختلفة وتكون المهارات التي يميل إليها الطالب أكثر هي التي يتم مقارنتها مع المهن التي جرى تحليلها. وينصح الطالب بالاتجاه لتلك المهن التي يستطيع من خلالها ممارسة المهارات التي يحبها أكثر.

هذه المقارنة بين متطلبات المهنة وميول الطالب ترشد الطالب إلى تخصص يستمتع به وبالتالي احتمالات نجاحه وتميزه اكبر من الاتجاه إلى مهن لا تتناسب مع ميوله.

متى ما استطاع الطالب تحديد المهنة التي تناسبه أكثر يستطيع أولاَ التعرف على المهنة وطبيعة العمل فيها ومكان العمل والدراسة العلمية والخبرات التي تتطلبها. يستطيع الطالب أيضا التخطيط المبكر لاختيار المؤسسة العلمية التي تناسب المهنة التي يختارها وربما التقدم مبكرا لتلك المؤسسة حتى قبل حصوله على الثانوية العامة.

يعطييج العاافيه
بس ماراح اعتمد علييه لانه ماعطاني ميوولي صح =)
مافهمت شي من التحليل…………………..خليجية

بالنسبة لي متطلع نفس ميولي اللي ابيه

ثانكيووووووووو

up

up

up

up

up

حياااكم انا ضبط معايخليجية
THnxxxxx

يا عمــــــــــري على الموضــــــــــــــــوووع

الرائــــــــــــــــــــــــــع….
خليجية
خليجية

آناا طلـع معاايـــــــــ صحح ….خليجية خليجية
مافتح معاي يطلع ايرور
يعطيييج العافيه

ما فهمت شي انا

مايفتح معاي الموقع
ماتبطل معااااي ب__ب
يعطيج آلعآفيه
بس مافهمت ششي منه !!
يطلع ايرور
ما يفتح معاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.