تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لا أضرار لطعم إنفلونزا الخنازير على الإنسان والله مايندرى

لا أضرار لطعم إنفلونزا الخنازير على الإنسان والله مايندرى

لا أضرار لطعم إنفلونزا الخنازير على الإنسان

قال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون د. توفيق خوجة ان تطعيم انفلونزا الخنازير ليس به ضرر للانسان، وانما هو يشابه في ترتيباته وتصنيعاته تماما ما يسمى بتطعيم الانفلونزا الموسمية، وكل ما ذكر في وسائل الاعلام والصحافة والقنوات الفضائية عن وجود مضار له لا يمت الى الصحة بشيء.
واضاف خوجة في تصريح صحفي ان كل التطعيمات الموجودة في العالم تشمل نسبة معينة على كل الف حالة مضاعفات وهذه معروفة والمضاعفات المشهورة في هذا التطعيم او غيره من التطعيمات المشابهة شيء بسيط سواء كألم الحقنة او تعب بسيط يستمر لساعات وقد يتناول الانسان حبتي بنادول وتنتهي القضية.
واكد ان دول المجلس لديها لجان عملية عالية شكلت من المقام السامي ولها خبراء ومستشارون من المراكز العلمية المعتبرة وكل قراراتهم مبنية على الطب المبني على البراهين، مشيرا الى ان ما قامت به دول مجلس التعاون في ضبط الجودة والتأكد من ان اللقاح الذي يصلح في الولايات المتحدة واوروبا يصلح في دول ملجس التعاون الخليجي يعطينا طمأنينة تامة بان اللقاحات الموجودة في دول مجلس التعاون تم التأكد من نجاعتها وسلامتها في الاستخدام الانساني والآدمي. واوضح ان المكتب التنفيذي طلب من الشركات المصنعة للقاح انفلونزا الخنازير تزويده بالمواصفات المتعلقة بهذا التطعيم لتضمينه في طلبات الشراء الموحد، ونأمل ان تكون الاسعارعن طريق الشراء الموحد قد انخفضت لتأمين كميات اكبر لدول المجلس.

المصدر
https://www.alqabas.com.kw/Article.as…&date=14102009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.