تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قبول كل الكويتيين في التطبيقي وبونص المعلم للجميع

قبول كل الكويتيين في التطبيقي وبونص المعلم للجميع

قبول كل الكويتيين في التطبيقي وبونص المعلم للجميع

كتب عبدالعزيز الفضلي ونهى الفيلكاوي ومبارك الشمري:
فيما حسمت وزارة التربية امرها باقرار البونص لجميع المعلمين الكويتيين حسب تقييم كل منهم وستخاطب ديوان الخدمة المدنية بشأن الخليجيين والوافدين اقرت اللجنة العليا للقبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي امس قبول جميع الطلبة الكويتيين المتقدمين لمقاعد كلياتها ومعاهدها.
وقالت مصادر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ان اللجنة قررت امس قبول 11 الف طالب وطالبة بمن فيهم غير الكويتيين وحددت يوم الخميس 8 سبتمبر الجاري لإعلان النتائج فيما تقرر فتح باب القبول لمن رفضوا من جامعة الكويت على ان يتقدموا بطلباتهم بعد اعلان النتائج.
وعن بونص المعلم قالت مصادر تربوية ان اجتماعا ترأسه الوزير احمد المليفي امس حسم امر البونص ليشمل جميع المعلمين الكويتيين حسب تقييم كل معلم وبمبالغ متفاوتة فيما قالت المصادر ان الوزارة بصدد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتضمين المعلم الخليجي والمعلم الوافد الى مشروع البونص بمبالغ معينة تحددها الوزارة.
وتقرر عقد جمعية عمومية غير عادية (استثنائية) لأساتذة التطبيقي الأسبوع المقبل أعلنها رئيس الرابطة لـ«الوطن» لعدم مساواة أعضاء هيئة التدريس بالهيئة بجامعة الكويت في الحصول على مكافأة الساعات الزائدة عن النصاب مهددا برفض تدريس الساعات الزائدة في حال عدم حصول الأساتذة على مكافأة الـ6000 دينار بدلا من الـ800 المقررة للتطبيقي.
ومن جانب آخر فوجئ عدد من موظفي جامعة الكويت بخصومات طالت رواتبهم نتيجة البصمة التجريبية بالوقت الذي صدر فيه قرار بوقف بدل الشاشة وتفعيله من الأول من سبتمبر.
وعلى صعيد آخر بدأت «الوطن» باستعراض الانتخابات الطلابية من خلال اجراء لقاءات مع الاتحادات الطلابية والجمعيات والروابط في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة.

مصدري جريدة الوطن:https://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta…rQuarter=20113

يعطيج آلعآفيه ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.