|
السلام عليكم بنات ، اصعب شي لما تعانون من الظلم الجايد وخصوصا هدام البيوت وقطع الارزاق والخوض بالاعراض طبعا احنا ندعي ربنا ان ياخذ حقنا بس المشكله ان الصبر يتعبنا وهالناس لازالوا مستمرين بالظلم والمضره ومحد يوقفهم عند حدهم بس ليش مايصير ننتقم منهم بانفسنا لازم اندمرهم مثل ما قاعدين يدمرونا ابي ارتاح اتقولون حقوده انا من حقي اني ابرد جبدي فيهم خصوصا اني ليلحين ماشفت حوباتي فيهم وبعضهم شفت بس لازالوا مستمرين بظلمي واذيتي فهل يجوز ان اخذ بثاري منهم ؟
أول شي الحمد لله الي جعلنا من أهل البلاء تكفير لذنوبنا ♡
يقول الله تعالى في سورة الشعراء: {إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}
و في سورة اﻷنفال: { ويَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ*وَاللَّهُ*خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }
و في سورة الطارق:{إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا، وَأَكِيدُ كَيْدًا ، فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا}
و في سورة مريم:{ *ۚ*وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا}
اختي بعد هاﻵيات تفكرين تنتقمين من الي ظلموج!!!!!!
حبيبتي لو إنج تستشعرين معية الله عز و جل جان ما قلتي هالكلام !
الله سبحانه بطشه شديد حكيم سبحانه ما يترك عبده و لا يضيعه الله اصطفاج و جعلج من أهل البلاء وين الصبر الجميل
يمكن الله عز و جل آخر نصرج عليهم اختبار لج حبيبتي يبي يشوف قوة إيمانج الله عز و جل يختبر عباده عشان يميز الصادق من غيره لا تقولين اختي إنج مو قادره تتحملين الله لا يكلف نفسا إلا وسعها
إذا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قذفوا بعرضه اقذفوا أم المؤمنين أمنا عائشة رضي الله عنها و أرضاها أحب الناس له و ما قال ابي انتقم منهم بالعكس كان عليه الصلاة و السلام يهتم بنصر الإسلام دين الله و الله يتكفل بنصره و نزل آيات بأمنا عائشة دفاع عنها قرآن يتلى إلى قيام الساعه و تفكرين تنتصرين لنفسج!!!
المسلم ينصر دين الله باﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطاعة الله و البعد عن معصيته و الله يتكفل بنصره و الله لو تقعدين تفكرين من اليوم لي 100 سنة جدام شلون تنتقمين منهم و شنو أحسن طريقة ما يسوى شي عند مكر الحكيم تعالى ههههههه إصبري و أهلا بالبلاء إذا بيكفر الذنوب و يرفع منزلة العبد يوم القيامة ♡
(حديث قدسي) (حديث موقوف) قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلَاثٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ : الْإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ، فَإِنَّهَا تُرْفَعُ فَوْقَ الْغَمَامِ ، فَيَنْظُرُ الرَّبُّ جَلَّ جَلَالُهُ فَيَقُولُ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلَاثٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ : الْإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ، فَإِنَّهَا تُرْفَعُ فَوْقَ الْغَمَامِ ، فَيَنْظُرُ الرَّبُّ جَلَّ جَلَالُهُ فَيَقُولُ :*وَعِزَّتِي وَجَلَالِي لَأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ "*.
مساكين الي يظلمون الواحد يشفق عليهم الصراحه و ين بيروحون من الله إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ*(12) سورة البروج
عن*أبي هريرة*رضي الله عنه قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :*إن الله قال (*من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه )*رواه*البخاري .
*
رقم الحديث: 349
(حديث مرفوع) قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :*" تُنْصَبُ الْمَوَازِينُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُؤْتَى بِأَهْلِ الصَّلاةِ فَيُوَفَّوْنَ أُجُورَهُمْ بِالْمَوَازِينِ ، وَيُؤْتَى بِأَهْلِ الْبَلاءِ ، وَلا يُنْصَبُ لَهُمْ مِيزَانٌ ، وَيُنْشَرُ لَهُمْ دِيوَانٌ فَيُصَبُّ عَلَيْهِمُ الأَجْرُ صَبًّا بِغَيْرِ حِسَابٍ حَتَّى يَتَمَنَّى أَهْلُ الْعَافِيَةِ أَنَّهُ كَانَتْ تُقْرَضُ بِالْمَقَارِيضِ أَجْسَادُهُمْ مِمَّا فِيهِ أَهْلُ الْبَلاءِ مِنَ الْفَضْلِ*
ختاماً اختي تقربي من ربج و لا تفكرين حياتي باﻷفكار مره ثانيه أدب مع الله عز و جل و تراج بدنيا فانية و ناطرتج جنة خالدة فيها بإذن الله إن صبرتي على بلائج ♡ و خلي أعمالج خالص لوجهه سبحانه و هو ينتقم لج بتدبير ما فكرتي فيه الله يبرد على قلبج ♡♡♡
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ♡
أول شي الحمد لله الي جعلنا من أهل البلاء تكفير لذنوبنا ♡ يقول الله تعالى في سورة الشعراء: {إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ} و في سورة اﻷنفال: { ويَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ*وَاللَّهُ*خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } و في سورة الطارق:{إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا، وَأَكِيدُ كَيْدًا ، فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا} و في سورة مريم:{ *ۚ*وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا} اختي بعد هاﻵيات تفكرين تنتقمين من الي ظلموج!!!!!! حبيبتي لو إنج تستشعرين معية الله عز و جل جان ما قلتي هالكلام ! الله سبحانه بطشه شديد حكيم سبحانه ما يترك عبده و لا يضيعه الله اصطفاج و جعلج من أهل البلاء وين الصبر الجميل يمكن الله عز و جل آخر نصرج عليهم اختبار لج حبيبتي يبي يشوف قوة إيمانج الله عز و جل يختبر عباده عشان يميز الصادق من غيره لا تقولين اختي إنج مو قادره تتحملين الله لا يكلف نفسا إلا وسعها إذا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قذفوا بعرضه اقذفوا أم المؤمنين أمنا عائشة رضي الله عنها و أرضاها أحب الناس له و ما قال ابي انتقم منهم بالعكس كان عليه الصلاة و السلام يهتم بنصر الإسلام دين الله و الله يتكفل بنصره و نزل آيات بأمنا عائشة دفاع عنها قرآن يتلى إلى قيام الساعه و تفكرين تنتصرين لنفسج!!! المسلم ينصر دين الله باﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطاعة الله و البعد عن معصيته و الله يتكفل بنصره و الله لو تقعدين تفكرين من اليوم لي 100 سنة جدام شلون تنتقمين منهم و شنو أحسن طريقة ما يسوى شي عند مكر الحكيم تعالى ههههههه إصبري و أهلا بالبلاء إذا بيكفر الذنوب و يرفع منزلة العبد يوم القيامة ♡ (حديث قدسي) (حديث موقوف) قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلَاثٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ : الْإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ، فَإِنَّهَا تُرْفَعُ فَوْقَ الْغَمَامِ ، فَيَنْظُرُ الرَّبُّ جَلَّ جَلَالُهُ فَيَقُولُ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلَاثٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ : الْإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ، فَإِنَّهَا تُرْفَعُ فَوْقَ الْغَمَامِ ، فَيَنْظُرُ الرَّبُّ جَلَّ جَلَالُهُ فَيَقُولُ :*وَعِزَّتِي وَجَلَالِي لَأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ "*. مساكين الي يظلمون الواحد يشفق عليهم الصراحه و ين بيروحون من الله إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ*(12) سورة البروج عن*أبي هريرة*رضي الله عنه قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :*إن الله قال (*من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه )*رواه*البخاري . رقم الحديث: 349 ختاماً اختي تقربي من ربج و لا تفكرين حياتي باﻷفكار مره ثانيه أدب مع الله عز و جل و تراج بدنيا فانية و ناطرتج جنة خالدة فيها بإذن الله إن صبرتي على بلائج ♡ و خلي أعمالج خالص لوجهه سبحانه و هو ينتقم لج بتدبير ما فكرتي فيه الله يبرد على قلبج ♡♡♡ |
حبيبتي عسى ربي يجبر خاطرج الي يقهر ان شخص من الي ظلموني واهو اكثر واحد ظلمني قال انا ماظلمتها وكاني متوفق واموري تمام لو ظالمها جان ماتوفقت مع ان حتى اهله معاي واقفين ضده والكل شاهد على ظلمه لي ساعات افكر وانقهر اقول معقوله كلامه صح ؟ فعلا اموره متيسره ومتوفق والارزاق تهل عليه وهو مايدل الجبله لا صلاه ولا ذكر ولا عباده
حبيبتي عسى ربي يجبر خاطرج الي يقهر ان شخص من الي ظلموني واهو اكثر واحد ظلمني قال انا ماظلمتها وكاني متوفق واموري تمام لو ظالمها جان ماتوفقت مع ان حتى اهله معاي واقفين ضده والكل شاهد على ظلمه لي ساعات افكر وانقهر اقول معقوله كلامه صح ؟ فعلا اموره متيسره ومتوفق والارزاق تهل عليه وهو مايدل الجبله لا صلاه ولا ذكر ولا عباده
|
مو شرط الله ينصرج عليه بعد الظلم على طول
النصر ممكن يتأخر حكمه من الله تعالى
فلا ندري ما صورة هذا الانتقام، وما هو الحق الذي تطلبه السائلة، ليتسنى لنا جوابها، وعلى أية حال، فإن مقابلة السيئة ورد الاعتداء والمعاقبة بالمثل لا حرج فيه، طالما كان الاعتداء بغير حق، وروعي تحقيق العدل في استيفاء الحق واستخلاص المظالم، فقد يصير المظلوم ظالما إذا أخذ أكثر من حقه، أو عاقب بما يزيد على مظلمته، ولذلك أمر الله تعالى بمراعاة المثلية في هذا فقال: فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {البقرة: 194}. وقال: وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ { النحل: 126}.
وقال: وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ { الشورى: 40}.
قال ابن كثير في تفسير قوله تعالى: إن الله يأمر بالعدل والإحسان.. يخبر تعالى أنه يأمر عباده بالعدل، وهو القسط والموازنة، ويندب إلى الإحسان، كما قال تعالى: وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ـ وقال: وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله ـ وقال: والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ـ إلى غير ذلك من الآيات الدالة على هذا، من شرعية العدل والندب إلى الفضل. اهـ.
وقال الشوكاني في فتح القدير: هذا الانتصار مشروط بالاقتصار على ما جعله الله له وعدم مجاوزته، كما بينه سبحانه عقب هذا بقوله: وجزاء سيئة سيئة مثلها ـ فبين سبحانه أن العدل في الانتصار هو الاقتصار على المساواة، وظاهر هذا العموم. اهـ.
المصدر : إسلام ويب
عموماً انا بالنسبة لي لما احد يقول تبين تآخذين حقج بنفسج ولا تبين الله يأخذه لج بقول الله اكيد ليش لانه الله خيرُ الماكرين
تبين السايق ينتقم لج ولا الملك ؟
قصدي الانتقام حلاته ايييج كامل مكمل .. حلاته يكون مطبوخ عدل .. حلاته يكون من ربج سبحانه .. وربي ولا احلا
خذيها مني خذيها من اختج .. اصبري وتقربي من ربج قولي يارب زدني قرب اليك يارب وفقني يارب انصرني انك لناصر لعبدك انك غفور ودود
احين يا دورج صلي الليل اقيمي الليل اقري قران كثفي القرايه وكثري نوافل وصومي وتصدقي …
كثري من قول ( سبحان الله ، والحمدلله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر )
صدقيني حقج راح تاخذينه و زود من ربج سبحانه
تبين السايق ينتقم لج ولا الملك ؟
قصدي الانتقام حلاته ايييج كامل مكمل .. حلاته يكون مطبوخ عدل .. حلاته يكون من ربج سبحانه .. وربي ولا احلا
خذيها مني خذيها من اختج .. اصبري وتقربي من ربج قولي يارب زدني قرب اليك يارب وفقني يارب انصرني انك لناصر لعبدك انك غفور ودود
احسن يا دورج صلي الليل اقيمي الليل اقري قران كثفي القرايه وكثري نوافل وصومي وتصدقي …
كثري من قول ( سبحان الله ، والحمدلله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر )
صدقيني حقج راح تاخذينه و زود من ربج سبحانه
انا ظلمني اذاني شخص قريب مني جدا واستغل قوته وزاد وتكبر وتجبر واذاني بيصير قرب عشر سنين اكره اكره كررررررره ماتتخيلين انذليت ماتتخيلين صرت الطوفه الهبيطه مالي قيمه حتا الصغار يقدرون علي والكل ساعده عاللي سواه يقولون قصدهم مصلحتي بس مو لهدرجه ياناس انا بشر لي احتمال خلاص بمووووووت ماقدر
المهم ادعي عليه يارب زده هما وغما وعسر عليه كل يسير يارب سلط عليه من لايخافه فيك ولايرحمه
الحين قاعده اشوف دعائي بدا يتحقق اول شي هو يتعب وينهد حيله ويادوب يحصل نتيجه لتعبه بعدين بدا ينظلم ويتعب في شغله ودراسته وبعدين بدا الناس تكره وتنفر منه لانه انشهر بطولة اللسان والتجبر وقام الكل يعاديه والكل واقف ضده وعلى شغله وكرفه ودراسته صار حتا الليل مايقدر ينام من عياله يامرضى ياصراخ عالفاضي ةالمليان لدرجة بيستخف مو قادر ينام …. اشياء بسيطه صج لكن صار كاره حياته والحمدلله