|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
يااا اخواتي الغاليات..
يا بنااات الاسلام اني لما رايت انتشار النمص بينكم وكأنه امر عادي آلمني ذلك كثيرا!!
وتذكرت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
وويحك يا ابنة الاسلام تقرئين و تسمعين أن قدوتك و حبيبك محمد صلى الله عليه و سلم قد لعن النامصة و المتنمصة ثم ترضني بعد ذلك أن تكوني من المطرودين من رحمة الله !!
* سبحان الله اتعلمين ما معنى ان يلعن رسول الله صلى الله عليه و سلم اقواما ؟؟ يلعنهم لانهم يفعلون معصية لا ترضي الله ..ثم هل تعلمين ان دعوة الرسول صلى الله عليه و سلم مستجابة عند ربه ؟
* وهل ترضين على نفسك الطرد من رحمة الله من اجل هذا ؟
و هل هذا النمص الذي تفعلينه او تأمرين من تفعل ذلك بك اتباع للموضة ام انتكاس في الفطرة ؟
و هل هو تقليد اعمى ام انه ضعف الايمان ؟
ما بالك ياابنة الاسلام! الم تسمعي او تقرئي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( صنفان من اهل النار لم اراهما … وذكر منهما : نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها ، و ان ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا )) رواه مسلم .
و قد ذكر بعض اهل العلم أن معنى مائلات : اي مائلات عن طاعة الله ، مميلات : اي يعلمن غيرهن فعلهن .
* والنمص هو ميل عن طاعة الله و رسوله : فعن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ((من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد )) رواه مسلم
* و اخيرا اختي المسلمة : اتقي الله تعالى و اطيعي رسوله صلى الله عليه و سلم
فقد قال الله تعالى ((قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) آل عمران : 31
وقال ايضا : ((وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)) الحشر :7
وإليك فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في هذه المسالة:
لقد سئل سماحته : ما حكم تخفيف الشعر الزائد عن الحاجب ؟
فاجاب سماحته : لا يجوز اخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم "انه لعن النامصة و المتنمصة"
صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه اجمعين، و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
الحمدالله انا لا احف ولا اشقر حواجبي مرتبين
بس وين الطريقه الروعه إلي قلتي عنها ؟؟؟؟؟؟؟
مو شرط حف او تشقير ابتكري للبنات
اسعدني ردج ،، الطريقه الروعه ابي اجذبهم للموضوع
لكن والله ان خلقه ربي هي الروعه وشكل البراءه والطبيعي وزين الطبيعه مايبي زود تجميل
اجمل من الحف والتشقيير
واتمنى كل البنات يكونون مثلج
عيل لا تشيلين شعر جسمج لانه حراام اثنينهم شعر سواء حاجب والا جسم
وبعدين الرسول ما يقصد الي تعدل حواجبها يقصد الي تشيلهم كلها وترسمهم وهذا القصد
ثاانكس حياتوو
حلوه طريقتج بالنصح
وانا ولله الحمد مااحف حواجبي
الله يعافيج ياقلبي ،، وينور قلبج بالايمان وطاعه الرحمن
وان شالله في ميزان حسناتك
جزاج الله خير فديتج والله يثبج يارب عاد أنا الحمد الله ما أحف بس أشقر وسمعت أن التشقير مو حرام مادري عادياليت تفيدينا
|
هلا فييج ياغاليه انا اللي فديتج ويثبتنا ربي رياج على طاعته ..
والله انا مو في موضع يؤهلني اني افتي ..لكن احس ان التشقير يدخل في التحايل
لان الشيطان يقول ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا
يعني من رأيي الافضل تركه وانا والله ارى ان الحواجب الطبيعيه سبحان الله فيها جمال وبراءه
والمشايخ اختلفوا في ذلك
ويارب يهديج لرضاه وطاعته اينما ماكانت
لك اخيتي كل الحب والود ،،
حبيبتي يعني اهوه حااله حال شعر الايد وشعر الجسم
عيل لا تشيلين شعر جسمج لانه حراام اثنينهم شعر سواء حاجب والا جسم وبعدين الرسول ما يقصد الي تعدل حواجبها يقصد الي تشيلهم كلها وترسمهم وهذا القصد ثاانكس حياتوو |
اخيتي الغاليه مي مي ..
الرسول صلى الله عليه وسلم قال النامصه
ماهو النمص ؟
النمـص ترقيق الحـواجب بقصد التـّـجمّـل ، ابحثي في كل مكان ستجدين معنى النمص واضح كوضوح الشمس
هل يعني من كلامك ان الخمر حلال ؟
لانه هو والماء مشروب اذا الماء حرام
هل هذا منطق
طيب يا أخيتي
الرسول عليه الصلاه والسلام بالعكس حثنا على النظافه والاعتناء وازاله شعر الجسم وفي احاديث واضحه في ذلك
جزاك الله خير لايجوز تقولين يقصد تشيلهم كلهم او لا لان امر عظيم
هيئه العلماء كلهم مفتين ومفسرين بهالامر لايختلف عليه اثنين
لو عندك دليل واحد على هذا احضريه لنستفيد
اختي الغاليه
انتي في قراره نفسك تعلمين ماهو المقصود من الحديث
لكن يصعب عليك تطبيقه وعلى كثير من الاخوات
لكن والله انه سهل واتباع امر الله تعالى وامر الرسول سهل وجربي وشوفي كيف يبدلك الله بخيييير كثيييير
اتمنى لك الهدايه والصلاح ولجميع اخواتي في المنتدى وبنات المسلمين