|
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
بغيت اعرف بنات هل يجوز اني البس الشباصه الورده الكبيره عند الحريم وعند المحارم للتزين
و لف الشعر نفس الكعكة حرام والا حلال
وشكرا
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
بغيت اعرف بنات هل يجوز اني البس الشباصه الورده الكبيره عند الحريم وعند المحارم للتزين و لف الشعر نفس الكعكة حرام والا حلال وشكرا |
يجوز امام الحريم و في ادلة كثيرة ع اليوتيوب بس مشكلتي ما اعرف انزلة
[/quoا
مشكوره ع الرد بس شنو أكتب باليوتيوب عشان أطلع الفتوى
بس اتوقع ماايجوز عند النساء والرجال اتوقع
تاكدى يالغلا
تحياتى
ان شاء الله بفيدوكي البنات
اللي اعرفه انها حلال عند الحريم بس
هذا رابط للعريفي يتكلم بهالموضوع
اتمنى يفيدكم
لو انج فيوم افتيتي بشغله مو متأكده منها وقلتي مثلا لوحده يجوز وهي بالأصل لاتجوز تأكدي ان وزرها عليج وذنبها عليج لأنها خذت بكلامج فياريت كل وحده تجيب دليل ونص ثابت من السنه يأكد هالشي
مشكوره حبيبتي
بس الفتوه الاولى ما فهمت مره حلله ومره لا
اللي فهمت الفتوه تقولي
انزين لف الشعر بالكماشه الصغيره عادي والا حرام
لانه مكتوب بآخر الفتوى
ولا يجوز بيعها إذا غَلب على النساء في بَلدٍ مِن البلدان لُبْسِها في الأسواق ومَجامع الرِّجال |
و بعد الشيخ محمد العريفي بالمقطـــــع هذا حللها امام النساء
و بحثت بالنت بعد لقيت فتوى لابن عثيمين
وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( ما حكم وضع الحشوى داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة ؟
الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو في التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد" وذكر الحديث وفيه " ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة" . فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي . أما إذا كان على الرقبة مثلا فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ، ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز )
و الله اعلم
اللهم آرنا الحق حق و ارزقنا اتباعه و آرنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه