تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تحذير للحوامل من تناول السمك

تحذير للحوامل من تناول السمك

إنَّ مياه بعض الدول ملوثة بالزئبق بسبب الصناعة أو التلوث البيئي، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الزئبق في الأسماك التي تعيش في هذه المياه الملوثة، والزئبق عنصر سام للإنسان نسبياً، وبازدياد نسبته في الجسم تزداد سميته وخاصة بالنسبة للحامل.

وتحذر أكاديمية العلوم الوطنية الأمريكية الحوامل من أن تناول الأسماك قد يعرض الأجنة للزئبق. وتضيف الأكاديمية أنَّ هناك أكثر من 60.000 (ستون ألفاً) من الأطفال يولدون سنوياً في الولايات المتحدة مصابين بخلل دماغي من نوع ما بسبب تعرضهم للزئبق أثناء الحمل.

وتحثّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النّساء الحوامل أو من يخططن للحمل على تجنّب أكل سمك المحيط الذي يحتوي على مستويات زئبق عالية جدًّا (1 جزء لكلّ مليون). ويشمل هذا التحذير سمك السّيف, القرش, ماكريل الملك والسمك التلفيش، والسلمون.

وللحصول على فيتامين د وفيتامين أ تناولي زيت السمك؛ لأنَّ زيت السمك لا يحتوي على الزئبق الموجود في الأسماك؛ لأنَّ الزئبق لا يذوب في الزيوت. وإذا تناولت زيت السمك تناوليه مع وجبة غنية بالدهون نسبياً؛ حتى يسهل امتصاصه من الأمعاء.

وللعلم فإنَّ تناول فيتامين د، دون تناول الكالسيوم، قد يؤدي إلى حَلْ الكالسيوم من العظام. إذن يجب أن تكثري من تناول الكالسيوم الموجود في الحليب والألبان وبعض الفواكه مثل البرتقال والنباتات ذات الأوراق الخضراء. واطبخي العظام (الغنم أو العجل أو الدجاج و…) في قدر الضغط واتركيها على نار هادئة؛ حتى تصبح العظام مثل المهلبية، ثم لا يسعنا إلا أن نقول لك: صحتين وعافية، وعظاما صحيحة وقوية.

ولكن اعلمي أنه لا يصلح تناول فيتامين د بدون الكالسيوم، ولا يصلح تناول الكالسيوم بدون فيتامين د!
منقول

مشكورة أم الطيب..
مشكوره على التنبيه خليجية
حياكم الله حبيباتي خليجية
من عقب سالفة السمك المسرطن كرهته ..والله يعافي الجميع

مشكورة

والله انا دكتورتي اهني قالت لي لا تاكلين ولو اشتهيتيه اكلي مره كل اسبوعين او اكثر

الحمدالله اني ما احب السمج

..
.

للرفع
مشكوره حبيبتي علىالموضوع الحلو خليجية
مشكورة يقلبى مثل ماقالت دانة انا اكل كل مااشتهيته يمكن مرة بالاسبوع
مشكوره حبيبتى على الموضوع بس انا الحين ولدت وخلصت وكنت آكله بهبال وانا حامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.