تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تبييض الأسنان و كذبة العص

تبييض الأسنان و كذبة العص

ربما يستهجن البعض هذا العنوان. سادتي الكرام كل ماتسمعونه عن تبييض الأسنان غير صحيح سواء كان المستحضر من السوق أو عند الطبيب. هذه الصرعة الجديدة هي صرعة تسويقية هدفها الربح المادي بدأتها شركات أمريكية وتعرفوا ماذا تعني الدعاية للأميركان.

أخواني مهما يكن نوع المبيض من الأسواق أو عند الأطباء فهو واحد. المادة الأساسية واحدة هي مادة الأوكسجين (البروكسايد) بتراكيز مختلفة (وهي نفس المواد التي توضع مع صابغات الشعر)

أعزائي سأشرح بتبسيط .. ماهو لون الأسنان؟

فالسن يتألف من طبقتين طبقة داخلية وهي عاج السن وهي تعطي لون السن و طبقة خارجية وهي ميناء. الميناء هي طبقة زجاجية شفافة تأتي أحيانا رقيقة وأحيانا سميكة فهي تشف لون العاج الداخلي.

عملية التبييض هي عملية تغبيش لطبقة الميناء وبهذة الحالة لن تشف الميناء لون العاج وتصبح الميناء طبشوريه المنظر أي اذا نظرت على الأسنان المبيضة تجدها عديمة اللمعان والشفافية

(مثال بسيط اذا وضعت حمض كلور الماء مثل أنواع منظفات المغاسل الموجودة في الأسواق على البلاط يصبح البلاط مبيض ولكن هذا لا يعني أن البلاط قد أصبح أبيض, هذا يعني أن البلاط أصبح محروق وخشن وسيعود أسوء من الأول) تماما هذا مايحصل عند عملية التبييض للأسنان أضرار عملية تبييض الأسنان هي لمعان الأسنان وهذا يعني أن عصب السن الداخلي قد تخرش ويمكن أن يحصل تموت في العصب مما يؤدي الخضوع لمعالجة لبية مع مرور الأيام. وبمرور الأيام سوف تعود الأسنان للونها الأصلي ويكون اللون أغمق لأن الطبقة الزجاجية قد أصبحت مخرشة ويمكن توضع عليها أصبغة الطعام بكل سهولة.

أخواني ممكن للإنسان أن يتبع الموضة بكل شيء إلا الأسنان لأن الأذية السنية شيء سيدفع ثمنه طول العمر ولاشيء يعوضه.

معلومة بسيطة: من الأسماء المستخدمة تبييض الأسنان بالليزر فهذا غير صحيح هذه الأجهزة ضوئية وليست ليزرية ولكن ليعطوكم أسماء رنانة، مهمة الأجهزة الضوئية هي مصدر حراري لتفعيل المادة المبيضة على الأسنان والمخرشة للثة أيضا. وكل ماترونه على التلفاز من جمال أسنان الممثلين
الأجانب والعرب هي أسنان صناعية أي عبارة عن تيجان خزفية

منقــــــــــــــــــــوووووول

مشكوره وصج ماودج الواحد يصدق اي شي
ثانكيوووو حبيبتي عالمرور
مشكوره حبيبتى على المعلومه
مشكوووووره حبيبتي
mircee….. kel maa afker eny aswee atrdad خليجية

thanx alot dear
مشكورة , عاد كلمي الأطباء اهم اللي كله يمدحون التبييض
اكييييييد بيمدحونه بس انتو سألو اي وحده بيضت اسنانها قولولها اشلون اسنانج الحين وللحين بيض ولا ردو مثل قبل واكثر وسألوهم بعد اسنانكم صارت حساسه وايد ولا لا خليجية مايسوى عليهم
بعدين نسيت اقولكم مثل سألوووو مجرب ولا تسألووون طبيب خليجية
وثانكيووووو عالمرور
أنا سويت تبييض يالليزر عند عيادة بدر الانصاري فرع الفروانيه ..

عقب التبييض يوم كامل صداع و تعبانه و عطاني مسكن …

بس ماصار أبيض كامل … صار أبيض بالأطراف و عند اللثه لون عادي .. و بعد 6 شهور تقريبآ رد لون أسناني العادي…..!!

و ياااحساااافه على فلوسي ……!!

بس ماأعتقد إن اللون راح يقلب أسود … مااايصير…..!!

.
.

ملاحظه / أنا لمن سويت التبييض كانت ضروسي مافيهم شي يعني لون طبيعي بس أنا لقافه قلت أبي أبيض نفس نجووم هوليود ..!! عشـتو ..!!

بس توبه .. هالحين أنا راضيه بضروسي ……

.
.

ومشكوره إختي على الموضوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.